الجمعة16/11/2018
ص7:14:38
آخر الأخبار
عقوبات أميركية على 17 سعودياً "تورطوا في القتل الشنيع" لخاشقجيالنيابة العامة السعودية تعلن نتائج التحقيق ..جثة خاشقجي تمت تجزئتها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية أنباء عن وقف التحالف السعودي عملياته في الحديدةعضو في الوفد الوطني اليمني: عبد ربه منصور هادي ميت سريرياً وصفحته ’طويت’خطط واشنطن: ابتزاز سوريا من بوابة إعادة الإعمار واللاجئينبعد غياب 17 عاماً.. سورية إلى اللائحة البيضاء للمنظمة البحرية الدوليةالجعفري: السعودية تفتقد أدنى معايير احترام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسانوزير العدل يصدر قرارا" بتشكيل لجان قضائية في كافة المحافظات للنظر بالضبوط القديمةارتفاع كبير بعدد القتلى ومئات المفقودين في حرائق كاليفورنياموسكو: واشنطن تواصل قصفها مناطق شرق سورية باستخدام أسلحة محرمة دوليامكافحة التهريب في اجتماع عمل نوعي في إدارة الجماركضربة جديدة للاقتصاد التركي الأمن الروسي يعتقل جماعة جمعت الأموال لـ"داعش"...فيديوسوريا في «وقت مستقطع»... و«الجهاديون» يرمّمون علاقاتهمقسم شرطة القدم يلقي القبض على عصابة سرقة وسلب في محلتي الميدان ونهر عيشة مريض نفسي يتحول إلى مجرم ويقتل طفل طعناً .. وقسم شرطة القصاع يلقي القبض عليهسلاح "جهنمي" جربته سوريا يصل إلى الغرب الروسيمصادر إعلامية "معارضة": احتجاجات من قبل الأهالي تعم مدينة جرابلس المحتلة القضاء العسكري: إسقاط دعوات الاحتياط عن المتخلفين لا يلغي الدعوات الجديدة-فيديوسورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعاتالجيش يحبط محاولة تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العاملة بريف حماة الشماليلا مفاجآت... الأسلحة الأمريكية والبريطانية... أكثر مخلفات الإرهابيين في سوريا (فيديو)اجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمتاجتماع وزير السياحة ومحافظ دمشق ومناقشة 9 مشاريع سياحية عائدة بملكيتها لمحافظة دمشقالطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحمية أسباب "غير مألوفة" لـ تساقط الشعر فادي صبيح في برنامج المختار اعتذرت عن " الحرملك " وقد تكون أمل عرفة أخطأت في " سايكو"رسام كاريكاتير سوري ينال جائزة إيطاليةاستخدام "نسائي" لا يخطر على البال لمعجون الأسنانبالفيديو... شاب سوري يفاجئ زوجته ويهديها سيارة فاخرة وسط دمشقالعثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليهانفجار "آيفون X" أثناء شحنه.. وصورة توثق "كارثة أبل"الشعوذة الأميركية...بقلم نبيه البرجيالركبان.. انتصار النوايا الحسنة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> طريقة حسابية...كيف تعرف أن ضربات قلبك منتظمة؟

أشارت أبحاث جديدة إلى أن أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت تمارس الرياضة بشكل صحيح أم لا هو أن تستمع إلى نبضات قلبك، لتتأكد من أنها تسير على ما يرام أثناء ممارسة الرياضة أم لا.

ولابد من الإشارة إلى أن  القلب يضخ الدم من خلال حركات تسمى بنبضات القلب وهى منقسمة إلى قسمين: "دقات القلب الانبساطية" وفى هذه الدقة يقوم القلب بارسال الدم المحل بالأغذية والأكسجين إلى جميع أنسجة الجسم، و"الدقات الانقباضية" يقوم فيها القلب باستقبال الدم المحمّل بثانى أكسيد الكربون، وهذه الدقات يوجد لها معدّل عام ثابت، وإذا زادت عنه فهذا نتيجة لمرور الإنسان ببعض الظروف، وتحسب دقات القلب بطرق عدّة.

وتقول صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن أفضل طريقة لمعرفة الحد الأقصى لنبضات القلب أثناء ممارسة الرياضة من خلال طرح عمرك من الرقم 220 فتكون النتيجة هى الحد الأقصى لضربات القلب، فمثلًا فى حال كان عمر الشخص 51 عام فيكون الحد الأقصى لضربات قلبه هو 220 — 51= 169 في الدقيقة ولا يجب أن يتجاوز ذلك.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب الذى يتم طرحه من الرقم 220، هو الحد الأقصى لضربات القلب، وهذه الطريقة ليست سيئة للغاية وليست دقيقة تماما، ولكن على الأقل تعطيك إشارة جيدة إلى حد ما على ما قد يكون الحد الأقصى لمستوى نبضات قلبك.

ولفتت الصحيفة إلى أن معدل ضغط الدم المضبوط، التحكم فى  نسبة السكر فى الدم، وانخفاض الكولسترول، والدهون فى الجسم كلها فوائد تساعد فى ضبط معدل نبضات القلب.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:2663( الاثنين 01:52:05 2017/11/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/11/2018 - 6:27 ص
أخيرا.. رونالدو وجورجينا إلى القفص الذهبي سرقة نقود من رجال الأمن في وضح النهار على طريقة القمم العربية ملك المغرب يغفو بجانب ميلانيا .. وترامب يرمقه بازدراء بالفيديو... ارتطام كرة قدم بمحلل سعودي على الهواء مباشرة لوينسكي تقرر الاعتذار من كلينتون بعد 20 سنة على الفضيحة الجنسية بالفيديو... تصوير هبوط مخيف لطائرة من قمرة القيادة بالفيديو...فتاة تحطم سيارة ثمينة بالفأس وسط العاصمة كييف والسبب؟ المزيد ...