الثلاثاء21/8/2018
ص7:53:19
آخر الأخبار
القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالالبنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملاتالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركوزير الأوقاف يأسف لما يقوم به أعداء سوريا من تحريف لكلام الرسول (ص) : لقد حرفوا دينك وبدلوه وغيروه...وثائقي الميادين | الرجل الذي لم يوقع - الجزء الرابع | ...رفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"بعد حديث لافروف عنه... الأمم المتحدة تبحث "الحظر السري" على إعمار سورياوضع بئري نفط بالإنتاج في حقل التيم وافتتاح محطتي مياه ومقرات بلديات بريف محافظة دير الزور فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشيةحادث مروري على طريق عام الحسكة تل براك يؤدي لوفاة المحامي العام بالحسكة وستة آخرون تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةحنين.. يافعة سورية رمت بنفسها في خزان المياه لتنجو من "داعش" في السويداء وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهاوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"مها المصري في دمشق لهذا السببواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبانمسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> لماذا لا نختنق أثناء النوم؟

فسر علماء من جامعة هارفارد عبر تجارب على الفئران لماذا لا يموت الإنسان وهو نائم بسبب نقص الأوكسيجين.

ونشرت صحيفة "Current Biology" أن العلماء وجدوا مجموعة خاصة من الخلايا العصبية في الدماغ مسؤولة عن قياس نسبة غاز ثاني أوكسيد الكربون في الدم، وبفضلها فإن الإنسان لا يموت وهو نائم بسبب نقص الهواء.

ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية، التي تقول إن 6% من البالغين، و2% من الأطفال يعانون من انقطاع النفس، ويكون على شكل انقطاع كامل أو جزئي للتنفس بسبب ضيق أو تشوه خلقي في الجهاز التنفسي، ولهذا السبب يمكن أن تتطور لدى هؤلاء الأشخاص بعض الحالات مثل التعب المستمر أو انخفاض في مستوى الذاكرة ، لكن الأمر لا يصل أبدا إلى الموت.

ويقول كليفورد سيبير الباحث من جامعة هارفارد: "يعاني البعض من انقطاع في التنفس، لذلك يستيقظون مئات المرات في الليلة الواحدة، وهم لا ينامون بشكل طبيعي، لكنهم لا يشعرون بذلك وعندما يستيقظون في الصباح يشعرون بتعب شديد".

ويضيف سيبير أنه استطاع مع مجموعة من الباحثين، بعد عدة تجارب على الفئران، أن يحددوا الجزء المسؤول في الدماغ عن عملية "الإيقاظ الطارئة" الليلية لإعادة التنفس للإنسان، فقد قاموا بالتحكم بنسبة غاز الكربون في الدم عن طريق هذه الخلايا العصبية المسؤولة عن ذلك.

المصدر: نوفوستي



عدد المشاهدات:1825( الثلاثاء 07:36:49 2017/11/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 6:59 ص
تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" المزيد ...