الثلاثاء21/8/2018
ص12:9:58
آخر الأخبار
القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالالبنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملاتأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركرفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"رفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"حاكم المركزي: لا صحة لطرح عملة ورقية من فئة الخمسين ليرةوضع بئري نفط بالإنتاج في حقل التيم وافتتاح محطتي مياه ومقرات بلديات بريف محافظة دير الزور مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السورية وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهاوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"واشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبانمسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> تحذير... مرقة الدجاج تقتلكم !

بيّنت دراسة أميركية مؤخراً، بأن مرقة الدجاج البودرة والمكعبات قادرة على قتل 24% من الأشخاص، وذلك بسبب مضارها الكبيرة، والناتجة من طريقة تصنيعها ومكوناتها، حيث أنّ مرقة الدجاج تتكون من جلود الدواجن وأعضائها الداخليّة، بالإضافة إلى العظام، والتي يتمّ تعزيز نكهتها من خلال إضافة كميات كبيرة من الملح والبهارات.

هناك الكثير من السيدات يستخدمن مكعبات مرقة الدجاج في إعداد الكثير من أصناف الطعام لإعطائها نكهة ومذاقا مختلفا، ولكن أثبتت الكثير من الدراسات أن تلك المكعبات مكونة من الأحشاء الداخلية للدجاج والأظافر وعظام ومخلفات لحوم الدواجن، وتحتوي على مادة أحادي غلوتامات الصوديوم التي تؤثر ثأثيراً مدمراً على خلايا مخ الأطفال، فضلًا عن ثأثيرها على الكبد والكلى، وغيرها من الأمراض المدمرة التي تصل إلى حد السرطان على المدى الطويل.

أضرار مكعبات مرق الدجاج:

– تحتوي مرقة الدجاج على مادّّة يطلق عليها اسم “أحادي غلوتمات الصوديوم”، والتي من شأنها أن تؤثّر على مدى الرؤية للشخص، وقد تؤدّي على المدى البعيد إلى فقدان البصر.

– الإصابة بآلام في الرأس، وصداع نصفي.

– تعمل على تدمير الخلايا العقليّة، وبالتالي زيادة الفرصة للإصابة بمرض الزهايمر.

– قد تصيب الإنسان بالتسمّم، وذلك بسبب احتوائها على المادّة المصنّعة ذات الرمز (E-621)، والتي ستجدها من ضمن قائمة المكوّنات على ظهر عبوة المرقة.

– تعمل على زيادة الدهون في الجسم، الأمر الذي من شأنه أن يؤدّي إلى السمنة.

– تجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بأمراض السرطان، وخاصّة سرطانات الجهاز الهضمي.

– نتيجة لاحتوائها على كميّة كبيرة من الأملاح والتوابل، فهي تؤدّي إلى زيادة ارتفاع ضغط الدم، ونسبة السكر في الدم، وبالتالي يكون الإنسان أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.



عدد المشاهدات:2178( السبت 20:20:13 2017/11/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 12:06 ص
شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) المزيد ...