الأربعاء19/12/2018
ص5:8:0
آخر الأخبار
اليمن.. سماع دوي انفجارات في الحديدة في اليوم الأول لوقف إطلاق الناروكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشقالسفير السوداني لدى سوريا: زيارة البشير لدمشق ضربة قاضية لإشاعات التقارب مع "إسرائيل"نتنياهو يتحدث عن عملية تطبيع جارية مع العرب ويذكر دولة وإمارة بالاسم!إضاءة شجرة الميلاد أمام برج الريم بمدينة السويداءوزير النفط أمام مجلس الشعب: الاختناقات على الغاز المنزلي تنخفض تدريجياسوسان لـ وفد فرنسي: تبعية الاتحاد الأوروبي للسياسات الأمريكية أفقدته استقلاليتهالرئيس الأسد يصدر قانونا بمنح العسكري الجريح حق الاكتتاب على سيارة سياحية واحدة معفاة من كل الضرائب والرسومبما في ذلك موسكو... واشنطن تعرب عن استعدادها للعمل مع الجميع لحل سياسي في سورياالقضاء يمنع ترامب من إدارة أي مؤسسة خيرية الاول من نوعه في الشرق الاوسط : معمل لتوضيب وتغليف الحمضيات في الساحل السوريسوريا تتقدم على روسيا وماليزيا ومصر ...قائمة بالدول الأسرع بإنترنت الموبايل 2018!!؟حميدي العبد الله : البشير لم يأت إلى دمشق من تلقاء نفسه أبعاد ومعانٍ وراء توقيت زيارة البشير للأسد ....ناصر قنديلإلقاء القبض على سارق في مدينة دمشقإلقاء القبض على شخص يمتهن تزوير وثائق التجنيد والاحوال المدنية الرسمية ويعمل في تعقيب المعاملات بدون ترخيص اكتساح عربي.. تعرف على الدول الأكثر عنصرية في العالم(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)الدرر الشامية - سلسلة ( الحكواتي) - المي - الجزء الأول:التعليم العالي تحدد موعد قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السوريةبالفيديو ...طائرة استطلاع مسيرة وأسلحة بعضها غربية المنشأ من مخلفات الإرهابيين في درعا البلدالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين باتجاه إحدى نقاطه بريف اللاذقية الشمالي ويصادر أسلحة وعتاداً لهمالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديقلة النوم تدفع الإنسان إلى الإقبال على تناول الوجبات السريعةحمام بارد في الشتاء... لن تصدق فوائده السحرية لجسدكبعد التعديل.. ترجمان الأشواق جاهز للعرضمات مغني الأوبرا الجنتلمان"ضربة حظ"... طلب وجبته المفضلة فعثر على مفاجأة ثمينةقط بوتين تعلم اللغة اليابانيةسر الزوايا في الأرقام العربيةفيسبوك تكافئ عراقيا لاكتشافه ثغرة في أحد تطبيقاتهاالصراع على شرقي الفرات في ظلّ التهديد بالغزو التركي؟ ....بقلم العميد د. أمين محمد حطيطالعرب والأحداث الإقليمية والدولية ....بقلم د . يثينة شعبان

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> هذا ما يحدث داخل جسمك عند شرب كوبٍ من المياه الغازية

 اعتاد بعض الناس على جعل المشروبات الغازية مشروباً معتمداً مع أو بعد تناول وجبة الطعام الرئيسية من أجل تحفيز عملية الهضم بشكل سريع، وبالتالي التخلُّص من التُّخمة. قد تتشابه المشروبات الغازية مع بعض المشروبات المنبّهة كالقهوة أو الشاي باحتوائها على مادة الكافيين،

 إلا أنها تختلف عنها في كونها تُصنّف من المشروبات الصّناعية والتي تحتوي تركيبات إضافية كالمواد الحافظة والمنكّهات التي تُكسبها طعماً مميزاً بالإضافة إلى الغازات. 

يتكوّن المشروب الغازي من 7 مُكوّنات أساسية في تركيبته

يتكوّن المشروب الغازي من 7 مُكوّنات أساسية في تركيبته ـ سنذكرها بشكل مُبسّط لكي نتمكّن من فهم ما سيحدث من تغيّرات في جسمنا بعد شرب كوب من المشروب الغازي :

1- السُّكر النّقي والذي يشكّل 40-60% وذلك بحسب نوع المشروب الغازي.
2- الُمنكّهات وأشهرها (الكولا) أو أحد أنواع العصائر الطبيعية أو ربما منكّهات صناعيّة . 
3- المواد المُلوّنة والتي يتم اختيارها بحسب النّكهة المُعتمدة ومن أمثلتها (لون الكراميل المُضافة إلى مشروب الكولا الغازي).
4- الرّغوة لتحسين مظهر المشروب وهو نوع من المُستحلب. 
5- عوامل الحموضة:
مثل حامض الستريك وحامض الأسكوربيك والذي يضيف للمشروب قيمة صحّية وحامض الفسفوريك بنسبة 0.6 %.
6- المواد الحافظة وذلك بنسبة 0.1%.
7- غاز ثاني أكسيد الكربون النقي والذي لا يحتوي على شوائب النيتروجين.
أريد أن أفصّل ما يحدث للجسم من تغييرات بعد تناول كوب (330 ملل) من المشروب الغازي بحسب ما أوردت منظمة الصّحة العالمية:
- بعد 10 دقائق:
لن يستطيع الجسم رفض الكمية المرتفعة من السُّكر لأن مادة الفسفوريك ستمنع رد فعل التقيؤ( لإخراج الفائض من السكر). 
- بعد 20 دقيقة:
سيرتفع مُعدّل السُّكر في الدم وسيبدأ تحوّل الفائض منها إلى دُهون.
- بعد 40 دقيقة:
سيتم امتصاص كمية الكافيين كاملة وبالتالي سيتّسع بؤبؤ العين وسيرتفع ضغط الدم.
- بعد 45 دقيقة:
سيشعر الفرد بالسّعادة والراحة في تأثير يشبه تأثير الهيروين. 
- بعد 60 دقيقة:
سيرتبط حمض الفسفوريك بمعادن مهمة في الأمعاء وبالتالي لن يتم امتصاص هذه المعادن لداخل الجسم وسنخسر فائدتها الصّحية.
- بعد ذلك، سيشعر الشخص بحاجة ملحة للتّبوّل، ستخرج مع البول معادن مهمة كالكالسيوم وسوائل مفيدة كانت وُجهتها الصحيحة العظام. 
أي أنك أصبحت أكثر عُرضة للجفاف وضعف العظام!
إذاً، إمتنع عن تناول المشروبات الغازية قدر المُستطاع، واستعض عنها بالعصائر الطبيعية، وإن كُنت من الأشخاص الذين اعتادوها حدّ الإدمان فمن الأفضل على الأقل تجنّب شُربها مع وجبة الطّعام للتقليل من آثارها السلبية على صحتك. هي حياة واحدة، اعتد أن تحياها بصحة جيّدة.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:2698( الثلاثاء 22:28:42 2017/11/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/12/2018 - 5:00 ص
بالفيديو... شقراء تحاول جاهدة ملئ سيارة كهربائية بالوقود ولكن رد فعل مضحك... لحظة ظهور حشرة غريبة تحت أقدامهم فلبينية تتربع على عرش الجمال.. شاهد ماذا قالت عن الإيدز؟ بالفيديو... معلمة تعاقب طفلين بطريقة غريبة بوجود زوجته... شاب يتحرش جنسيا بفتاة نائمة في الطائرة شاهد… مواقف كوميدية للعسكريين أثناء القتال أنجيلينا جولي تبوح بالمحظور عن براد بيت! المزيد ...