السبت25/11/2017
ص4:14:35
آخر الأخبار
مصر تتراجع عن فتح معبر رفح السبت عقب هجوم سيناءامن الدولة اللبنانية يوقف "المسرحي زياد عيتاني" بجرم التخابر والتعامل مع العدو الإسرائيلي واعترافه بمهام كلف بتنفيذها بينها رصد سياسيين؟أكثر من 300 شهيد وجريح في الهجوم على مسجد الروضة في العريش شمال سيناءابن سلمان يتحدث لأول مرة عن التحقيق مع الأمراءانتخاب 3 نواب لرئيس "الهيئة العليا للمفاوضات"هيئة التنسيق تتفق مع منصة موسكو المعارضة حول العملية الانتقالية في سوريالدى سوريا منظومات أهم.. لماذا يخشى ليبرمان "بانتسير اس 1"؟...بقلم علي شهاب الجو بين الصحو والغائم جزئياً وبارد ليلاً الكرملين :بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي التسوية السوريةنتنياهو: الزعماء العرب ليسوا عائقا أمام توسيع العلاقات مع “إسرائيل” وما نخشاه هو الشعوب العربيةمصدر في مجلس الوزراء: تفويض الوزراء بعودة المستقيل أو المعتبر بحكم المستقيل إلى العمللقاء القمة السورية الروسية يرفع الليرة الى مستويات قياسية أمام الدولار !هل سيكون هدف الجيش العربي السوري القادم تحرير الرقة ام تحرير ادلب؟...شارل ابي نادر القمة السورية - الروسية: التوقيت والنتائج ....حميدي العبداللهعصابات سرقة بالإكراه تستدرج ضحاياها بـ «صور مثيرة»الإمارات.. الكشف عن “الرغبة الأخيرة” لقاتل الطفل عبيدة قبل إعدامه "السبب مضحك" .....الكشف عن أكبر مبعث لذعر "الجهاديين"؟ بالأسماء.. هؤلاء "المعارضين والمسلحين" الذين سيشاركون بمؤتمر "الرياض 2"جامعة دمشق تحدد الأوراق المطلوبة للتسجيل في التعليم المفتوحالرئيس الأسد يصدر مرسوما حول منح المكلف بالتدريس لدى جميع الجهات العامة تعويضا عن حصة التدريس النظرية أو العملية وفق أجور جديدة للساعة “التركستان” يقتتلون في “أبو الظهور” العسكري بإدلب الموجز السوري ليوم الجمعة 24-11-2017 خميس.. السماح بدخول قطاع التعاون السكني إلى مناطق السكن العشوائيوزير السياحة يصدر قرارا يحدد فيه مواصفات وخدمات وضوابط عمل الاستراحات الطرقيةعلاج بسيط طبيعي لنزلات البرد من مطبخك المنزلي!ومن "الجنس" ما قتل!إطلاق كليب أوبريت «اللـه معنا»لفيروز في عيدها الثاني والثمانين ..من الموسيقيين والعازفين السوريين بفرقتها كل السلام بسبب مشاجرة...فلبيني يجلس فوق نخلة لمدة 3 سنوات نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاما الممحاة تخلصك من هذه المشكلة في هاتفك الذكي!سامسونغ تطرح هاتف الأسطورة القابل للطي خلال أشهرالدكتورة شعبان في مقابلة مع وكالة شينخوا الصينية: سورية ستواصل حربها على الإرهاب وستشارك بفعالية في العملية السياسيةهل تبدأ "الجامعة العربية" التطبيع مع إسرائيل؟...رفعت سيد أحمد

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> هذا ما يحدث داخل جسمك عند شرب كوبٍ من المياه الغازية

 اعتاد بعض الناس على جعل المشروبات الغازية مشروباً معتمداً مع أو بعد تناول وجبة الطعام الرئيسية من أجل تحفيز عملية الهضم بشكل سريع، وبالتالي التخلُّص من التُّخمة. قد تتشابه المشروبات الغازية مع بعض المشروبات المنبّهة كالقهوة أو الشاي باحتوائها على مادة الكافيين،

 إلا أنها تختلف عنها في كونها تُصنّف من المشروبات الصّناعية والتي تحتوي تركيبات إضافية كالمواد الحافظة والمنكّهات التي تُكسبها طعماً مميزاً بالإضافة إلى الغازات. 

يتكوّن المشروب الغازي من 7 مُكوّنات أساسية في تركيبته

يتكوّن المشروب الغازي من 7 مُكوّنات أساسية في تركيبته ـ سنذكرها بشكل مُبسّط لكي نتمكّن من فهم ما سيحدث من تغيّرات في جسمنا بعد شرب كوب من المشروب الغازي :

1- السُّكر النّقي والذي يشكّل 40-60% وذلك بحسب نوع المشروب الغازي.
2- الُمنكّهات وأشهرها (الكولا) أو أحد أنواع العصائر الطبيعية أو ربما منكّهات صناعيّة . 
3- المواد المُلوّنة والتي يتم اختيارها بحسب النّكهة المُعتمدة ومن أمثلتها (لون الكراميل المُضافة إلى مشروب الكولا الغازي).
4- الرّغوة لتحسين مظهر المشروب وهو نوع من المُستحلب. 
5- عوامل الحموضة:
مثل حامض الستريك وحامض الأسكوربيك والذي يضيف للمشروب قيمة صحّية وحامض الفسفوريك بنسبة 0.6 %.
6- المواد الحافظة وذلك بنسبة 0.1%.
7- غاز ثاني أكسيد الكربون النقي والذي لا يحتوي على شوائب النيتروجين.
أريد أن أفصّل ما يحدث للجسم من تغييرات بعد تناول كوب (330 ملل) من المشروب الغازي بحسب ما أوردت منظمة الصّحة العالمية:
- بعد 10 دقائق:
لن يستطيع الجسم رفض الكمية المرتفعة من السُّكر لأن مادة الفسفوريك ستمنع رد فعل التقيؤ( لإخراج الفائض من السكر). 
- بعد 20 دقيقة:
سيرتفع مُعدّل السُّكر في الدم وسيبدأ تحوّل الفائض منها إلى دُهون.
- بعد 40 دقيقة:
سيتم امتصاص كمية الكافيين كاملة وبالتالي سيتّسع بؤبؤ العين وسيرتفع ضغط الدم.
- بعد 45 دقيقة:
سيشعر الفرد بالسّعادة والراحة في تأثير يشبه تأثير الهيروين. 
- بعد 60 دقيقة:
سيرتبط حمض الفسفوريك بمعادن مهمة في الأمعاء وبالتالي لن يتم امتصاص هذه المعادن لداخل الجسم وسنخسر فائدتها الصّحية.
- بعد ذلك، سيشعر الشخص بحاجة ملحة للتّبوّل، ستخرج مع البول معادن مهمة كالكالسيوم وسوائل مفيدة كانت وُجهتها الصحيحة العظام. 
أي أنك أصبحت أكثر عُرضة للجفاف وضعف العظام!
إذاً، إمتنع عن تناول المشروبات الغازية قدر المُستطاع، واستعض عنها بالعصائر الطبيعية، وإن كُنت من الأشخاص الذين اعتادوها حدّ الإدمان فمن الأفضل على الأقل تجنّب شُربها مع وجبة الطّعام للتقليل من آثارها السلبية على صحتك. هي حياة واحدة، اعتد أن تحياها بصحة جيّدة.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:2308( الثلاثاء 22:28:42 2017/11/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/11/2017 - 2:51 ص
بالفيديو ...شاهد كيف يتخفى الثعبان الجبلي...لايمكنك ان تراه؟! قصة أشهر صورة في التاريخ.. صاحبها التقطها صدفة فرآها مليار شخص.. شاهد صوره القادمة لهاتفك! الفضيحة بالفيديو - مارسيل غانم يقوم بهذه الحركة النابية! من يقصد؟ بالصور...تتويج ملكة جمال فنزويلا لعام 2017. بالفيديو...روبوت يقوم بحركات رياضية وبهلوانية صعبة على البشر ثور ينتقم بطريقة مؤلمة من مصارعه (فيديو) بالفيديو...لحظة سقوط طائرة أمريكية على طريق للسيارات المزيد ...