الثلاثاء18/9/2018
م23:3:13
آخر الأخبار
مواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصابسويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةحمد بن جاسم:الرئيس الأسد انتصر في الحرب وإدلب ستسقط اعتقال إمام الحرم المكي بطريقة مهينة في السعوديةالجعفري: الغرب خطط للحرب على سورية بهدف تغيير مواقفها خدمة لـ “إسرائيل”.. سنحرر أراضينا من الإرهاب ومن أي وجود أجنبي غير شرعي- فيديونيبينزيا يشن هجوما على دي ميستوراندوة فكرية بعنوان: "بروباغندا الحروب" بمكتبة الأسد الوطنيةسورية ترحب بالاتفاق حول محافظة إدلب وتؤكد أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة وبتنسيق كامل بين سورية وروسياترامب يكشف عن ثمن حمايته لبولندامسؤولون صهاينة عقب اسقاط الطائرة الروسية: نحن في أزمةإعادة هيكلة الاقتصاد والإدارة في سورية: كمدخل استراتيجي لضبط المال العام والحد من الفساد....بقلم الدكتور مدين علـي10 آلاف مخبر سرّي تقريباً يعملون مع الجماركالمطالب الغربية .....بقلم تييري ميسان سَبعَةُ أسئِلةٍ مِحوَريّةٍ بَعدَ اختتام قِمّة بوتين أردوغان الثُّنائيّة حولَ إدلب.. ما هِي؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة مواطنين في حادث مروري قرب جسر شنشار على طريق حمص دمشقاعتقال شاب سوري في تركيا.. والسبب صادم !!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركيابالفيديو .. أحد إرهابيي ’الخوذ البيضاء’ على التلفزيون الصهيوني!التربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتالجهات المختصة تقضي على اثنين من إرهابيي داعش وتقبض على 7 آخرين في كمينين محكمين بريف تدمرالجيش يدك أوكار “النصرة “في ريف حماه الشمالي ويقتل “الدمشقي”رئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سورية26 ألف شقة سكنية جديدة في الديماس خلال 600 يوماكتشاف سر تكون حصى الكلىهذا ماتفعله بالجهاز الهضمي ..... تعرف على فوائد البصل "الأحمر"سعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهبالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادمتركيا بين سقف المطامع وأرض الواقع في سورية ...بقلم أمين محمد حطيطتفاهم بوتين أردوغان يمهّد للعمل العسكري ولا يلغيه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> هذا ما يحدث داخل جسمك عند شرب كوبٍ من المياه الغازية

 اعتاد بعض الناس على جعل المشروبات الغازية مشروباً معتمداً مع أو بعد تناول وجبة الطعام الرئيسية من أجل تحفيز عملية الهضم بشكل سريع، وبالتالي التخلُّص من التُّخمة. قد تتشابه المشروبات الغازية مع بعض المشروبات المنبّهة كالقهوة أو الشاي باحتوائها على مادة الكافيين،

 إلا أنها تختلف عنها في كونها تُصنّف من المشروبات الصّناعية والتي تحتوي تركيبات إضافية كالمواد الحافظة والمنكّهات التي تُكسبها طعماً مميزاً بالإضافة إلى الغازات. 

يتكوّن المشروب الغازي من 7 مُكوّنات أساسية في تركيبته

يتكوّن المشروب الغازي من 7 مُكوّنات أساسية في تركيبته ـ سنذكرها بشكل مُبسّط لكي نتمكّن من فهم ما سيحدث من تغيّرات في جسمنا بعد شرب كوب من المشروب الغازي :

1- السُّكر النّقي والذي يشكّل 40-60% وذلك بحسب نوع المشروب الغازي.
2- الُمنكّهات وأشهرها (الكولا) أو أحد أنواع العصائر الطبيعية أو ربما منكّهات صناعيّة . 
3- المواد المُلوّنة والتي يتم اختيارها بحسب النّكهة المُعتمدة ومن أمثلتها (لون الكراميل المُضافة إلى مشروب الكولا الغازي).
4- الرّغوة لتحسين مظهر المشروب وهو نوع من المُستحلب. 
5- عوامل الحموضة:
مثل حامض الستريك وحامض الأسكوربيك والذي يضيف للمشروب قيمة صحّية وحامض الفسفوريك بنسبة 0.6 %.
6- المواد الحافظة وذلك بنسبة 0.1%.
7- غاز ثاني أكسيد الكربون النقي والذي لا يحتوي على شوائب النيتروجين.
أريد أن أفصّل ما يحدث للجسم من تغييرات بعد تناول كوب (330 ملل) من المشروب الغازي بحسب ما أوردت منظمة الصّحة العالمية:
- بعد 10 دقائق:
لن يستطيع الجسم رفض الكمية المرتفعة من السُّكر لأن مادة الفسفوريك ستمنع رد فعل التقيؤ( لإخراج الفائض من السكر). 
- بعد 20 دقيقة:
سيرتفع مُعدّل السُّكر في الدم وسيبدأ تحوّل الفائض منها إلى دُهون.
- بعد 40 دقيقة:
سيتم امتصاص كمية الكافيين كاملة وبالتالي سيتّسع بؤبؤ العين وسيرتفع ضغط الدم.
- بعد 45 دقيقة:
سيشعر الفرد بالسّعادة والراحة في تأثير يشبه تأثير الهيروين. 
- بعد 60 دقيقة:
سيرتبط حمض الفسفوريك بمعادن مهمة في الأمعاء وبالتالي لن يتم امتصاص هذه المعادن لداخل الجسم وسنخسر فائدتها الصّحية.
- بعد ذلك، سيشعر الشخص بحاجة ملحة للتّبوّل، ستخرج مع البول معادن مهمة كالكالسيوم وسوائل مفيدة كانت وُجهتها الصحيحة العظام. 
أي أنك أصبحت أكثر عُرضة للجفاف وضعف العظام!
إذاً، إمتنع عن تناول المشروبات الغازية قدر المُستطاع، واستعض عنها بالعصائر الطبيعية، وإن كُنت من الأشخاص الذين اعتادوها حدّ الإدمان فمن الأفضل على الأقل تجنّب شُربها مع وجبة الطّعام للتقليل من آثارها السلبية على صحتك. هي حياة واحدة، اعتد أن تحياها بصحة جيّدة.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:2608( الثلاثاء 22:28:42 2017/11/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2018 - 9:34 م
صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا طرد مضيفة من عملها بسبب طلب يدها على متن الطائرة (فيديو) معركة ضروس بين عروسين لم يستطيعا اقتسام العريس (فيديو) مشاهد لاتصدق التقطت بالوقت المناسب (فيديو) فيديو لانفجار هاتف سامسونغ بجانب أم ورضيعها المزيد ...