الخميس20/9/2018
ص4:40:19
آخر الأخبار
تعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةمواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصابسويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةد. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياداتفاق سوتشي يتيح الفرصة للمقاتلين الأجانب في إدلب للعودة إلى أوطانهمالرئيس الأسد يرسل برقية تعزية للرئيس بوتين باستشهاد العسكريين الروس في حادث سقوط الطائرةإغلاق جزئي لجسر فيكتوريا لمدة 20 يوما لإجراء أعمال الصيانةتزويد قاعدتي حميميم وطرطوس بمنظومات رقابة الكترونية متطورةأنقرة: إسرائيل تعمل على تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلببدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟تتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشققسم شرطة الكلاسة في حلب يلقي القبض على عصابة سرقة ارتكبت أكثر من 16 حادثة!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةعلاج فعال للصلع... مصنوع من الخشباكتشاف سر تكون حصى الكلىسعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهبالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادم هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> فوائد الخميرة في انقاص الوزن

الخميرة من المواد المتعارف عليها لدى كثير من السيدات وتستخدم في العديد من الأطعمة والمعجنات ولكن الغريب في الأمر أن الخميرة لا تقتصر على الأطعمة بل تساهم في انقاص الوزن لدى الكثيرات وثبت فاعليتها ولكن باستخدامها بطريقة صحيحة،

ونظرا لتلك العوامل لابد من معرفة ما يميز الخميرة من مكونات وكذلك الطرق الصحيحة لاستخدامها في انقاص الوزن.

 
عناصر هامة متوفرة في الخميرة :
تتميز الخميرة بالعديد من العناصر الحيوية فهي تحتوي على أكثر من 12 نوع من الفيتامينات هذا إلى جانب 16 حمض أميني و14 معدن حيوي هام للجسم والكثير من البروتينات وكل من الزنك والكالسيوم هذا إلى جانب فيتامين ب وتلك العناصر هامة جدا لجسم الانسان.

وكذلك دور تلك العناصر في تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم ورفع مستوى الطاقة التي يحتاج إليها الجسم، ويؤكد العديد من خبراء التغذية أن الخميرة تحافظ على مستوى السكر في الدم وبهذا تحد من الرغبة المستمرة في تناول المزيد من السكريات، ونظرا لتلك العوامل تساهم الخميرة في انقاص الوزن بشكل سريع وصحي.


فوائد الخميرة في انقاص الوزن :

1- تحتوي الخميرة على أنزيمات تقوم بتفتيت الدهون لهذا يتم التخلص من الكرش والأرداف.

2- عند تناول الخميرة قبل الوجبات بحوالي ساعتين يساهم في الاحساس بالشبع فتقل الوجبة ومعها يقل الوزن.

3- تحتوي الخميرة على مادة الكروميوم وهي مادة فعالة في إذابة الدهون والسيلوليت المتراكم في الأرداف والبطن فيعطي الجسم شكل منحوت وغير مترهل.

4- تفقد الخميرة كافة فوائدها عند تسخينها أو تركها لتختمر فلا تصلح مطلقا لانقاص الوزن.

5- تحتوي الخميرة على مركبات تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم لتجنب الاصابة بالأمراض.

6- تهاجم الخميرة أي ميكروبات أو فيروسات في الجهاز الهضمي هذا إلى جانب المساهمة في تقليل الكوليسترول الضار.

7- وتساهم الخميرة في زيادة الأكسجين في الدم ومنع أمراض القلب وتصلب الشرايين.

8- تحتوي الخميرة على فيتامين ج الذي يعد فعال في نقاء الجلد والعمل على نضارته ومنع أي ترهلات أو تجاعيد سواء بالجسم أو الوجه أو فروة الرأس.


كيفية استخدام الخميرة في انقاص الوزن :
ليس استخدام الخميرة في انقاص الوزن أمر صعب ولكن من الممكن إذابتها في كوب من الماء أو العصير أو حتى الحليب ومن الممكن وضعها في سلطة الفواكه.

نصائح هامة عند استخدام الخميرة في انقاص الوزن:

1- يفضل استخدام الخميرة التي تباع على هيئة مسحوق لأنها تكون قابلة للذوبان ويفضل عدم تعرضها لأي مكونات ساخنة أو ارتفاع درجات الحرارة لأن الحرارة تجعلها تتفاعل داخل الأمعاء.

2- الخميرة التي تكون على هيئة حبوب أو قوالب لا يستفيد منها الجسم مثل التي على هيئة مسحوق.

3- يفضل تناولها قبل الوجبات بساعة أو ساعتين ويفضل بعض الخبراء أن يتم الاستيقاظ من النوم قبل الميعاد بثلاث ساعات وتناول الخميرة ثم النوم على مدار الثلاث ساعات حتى يتم تفاعل تلك الخميرة.

4- يؤكد خبراء التغذية أن مع استخدام الخميرة لابد من الالتزام بالمشي يوميا نصف ساعة على الاقل وهذا للاستفادة من عمل الخميرة في تفتيت الدهون.

5- لابد من تناول الكثير من المياه للتخلص من السموم في الجسم وأي بقايا للدهون أو تراكمت لأي مواد بالأمعاء أو المعدة.

يراعى قبل استخدام الخميرة في انقاص الوزن الرجوع للطبيب عند الشكوى من أحد الأمراض المزمنة، وهذا حرصا على عدم تأثر الأعضاء الأخرى خاصة من يعانون من أمراض الفشل الكلوي وأمراض الجهاز الاخراجي وسرطانات الجهاز الهضمي وهذا نظرا لنشاط مكونات الخميرة في العمل والتي تؤثر على تلك الأمراض.



عدد المشاهدات:2060( الاثنين 07:54:57 2017/12/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2018 - 4:28 ص
بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي المزيد ...