الخميس18/1/2018
م15:45:12
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةردّاً على تيلرسون.. الخارجية السورية: الإدارة الأميركية لم يكن هدفها القضاء على داعش ووجودها غير شرعي والرقة تشهد على إنجازاتها«أصول المحاكمات» المعدل حديثاً فيه ثغرات وخلل ولجنة لتعديله … الشعار : لجان في المحافظات لدارسة أوضاع الموقوفين على غرار دمشقمحادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة...بقلم محمد بلوط, وليد شرارةالبنتاغون: الولايات المتحدة مستمرة في تدريب قوى أمنية "محلية" في سورياضابط أمريكي : الروس حشروا المسلحين في إدلب ..لتحقيق هذا الهدف .. ؟التجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةالجيش يحاصر أبو الظهور من ثلاث جهاتبعد فشلهم بصد تقدم الجيش .. الجولاني "يستنفر" ويعرض "المصالحة" في إدلبدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدر ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة!المقداد: سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاهها بالتصدي الملائم احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> فوائد الخميرة في انقاص الوزن

الخميرة من المواد المتعارف عليها لدى كثير من السيدات وتستخدم في العديد من الأطعمة والمعجنات ولكن الغريب في الأمر أن الخميرة لا تقتصر على الأطعمة بل تساهم في انقاص الوزن لدى الكثيرات وثبت فاعليتها ولكن باستخدامها بطريقة صحيحة،

ونظرا لتلك العوامل لابد من معرفة ما يميز الخميرة من مكونات وكذلك الطرق الصحيحة لاستخدامها في انقاص الوزن.

 
عناصر هامة متوفرة في الخميرة :
تتميز الخميرة بالعديد من العناصر الحيوية فهي تحتوي على أكثر من 12 نوع من الفيتامينات هذا إلى جانب 16 حمض أميني و14 معدن حيوي هام للجسم والكثير من البروتينات وكل من الزنك والكالسيوم هذا إلى جانب فيتامين ب وتلك العناصر هامة جدا لجسم الانسان.

وكذلك دور تلك العناصر في تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم ورفع مستوى الطاقة التي يحتاج إليها الجسم، ويؤكد العديد من خبراء التغذية أن الخميرة تحافظ على مستوى السكر في الدم وبهذا تحد من الرغبة المستمرة في تناول المزيد من السكريات، ونظرا لتلك العوامل تساهم الخميرة في انقاص الوزن بشكل سريع وصحي.


فوائد الخميرة في انقاص الوزن :

1- تحتوي الخميرة على أنزيمات تقوم بتفتيت الدهون لهذا يتم التخلص من الكرش والأرداف.

2- عند تناول الخميرة قبل الوجبات بحوالي ساعتين يساهم في الاحساس بالشبع فتقل الوجبة ومعها يقل الوزن.

3- تحتوي الخميرة على مادة الكروميوم وهي مادة فعالة في إذابة الدهون والسيلوليت المتراكم في الأرداف والبطن فيعطي الجسم شكل منحوت وغير مترهل.

4- تفقد الخميرة كافة فوائدها عند تسخينها أو تركها لتختمر فلا تصلح مطلقا لانقاص الوزن.

5- تحتوي الخميرة على مركبات تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم لتجنب الاصابة بالأمراض.

6- تهاجم الخميرة أي ميكروبات أو فيروسات في الجهاز الهضمي هذا إلى جانب المساهمة في تقليل الكوليسترول الضار.

7- وتساهم الخميرة في زيادة الأكسجين في الدم ومنع أمراض القلب وتصلب الشرايين.

8- تحتوي الخميرة على فيتامين ج الذي يعد فعال في نقاء الجلد والعمل على نضارته ومنع أي ترهلات أو تجاعيد سواء بالجسم أو الوجه أو فروة الرأس.


كيفية استخدام الخميرة في انقاص الوزن :
ليس استخدام الخميرة في انقاص الوزن أمر صعب ولكن من الممكن إذابتها في كوب من الماء أو العصير أو حتى الحليب ومن الممكن وضعها في سلطة الفواكه.

نصائح هامة عند استخدام الخميرة في انقاص الوزن:

1- يفضل استخدام الخميرة التي تباع على هيئة مسحوق لأنها تكون قابلة للذوبان ويفضل عدم تعرضها لأي مكونات ساخنة أو ارتفاع درجات الحرارة لأن الحرارة تجعلها تتفاعل داخل الأمعاء.

2- الخميرة التي تكون على هيئة حبوب أو قوالب لا يستفيد منها الجسم مثل التي على هيئة مسحوق.

3- يفضل تناولها قبل الوجبات بساعة أو ساعتين ويفضل بعض الخبراء أن يتم الاستيقاظ من النوم قبل الميعاد بثلاث ساعات وتناول الخميرة ثم النوم على مدار الثلاث ساعات حتى يتم تفاعل تلك الخميرة.

4- يؤكد خبراء التغذية أن مع استخدام الخميرة لابد من الالتزام بالمشي يوميا نصف ساعة على الاقل وهذا للاستفادة من عمل الخميرة في تفتيت الدهون.

5- لابد من تناول الكثير من المياه للتخلص من السموم في الجسم وأي بقايا للدهون أو تراكمت لأي مواد بالأمعاء أو المعدة.

يراعى قبل استخدام الخميرة في انقاص الوزن الرجوع للطبيب عند الشكوى من أحد الأمراض المزمنة، وهذا حرصا على عدم تأثر الأعضاء الأخرى خاصة من يعانون من أمراض الفشل الكلوي وأمراض الجهاز الاخراجي وسرطانات الجهاز الهضمي وهذا نظرا لنشاط مكونات الخميرة في العمل والتي تؤثر على تلك الأمراض.



عدد المشاهدات:1814( الاثنين 07:54:57 2017/12/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 3:12 م
اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...