الثلاثاء11/12/2018
ص9:3:53
آخر الأخبار
كوشنير ساعد ابن سلمان للتملص من جريمة قتل خاشقجيالأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"عودة 676 سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة جيش العدوالإسرائيلي يطلب من سكان قريتين لبنانيتين إخلاء بيوتهم؟جنايات دمشق تصدر أحكاما غيابية بالإعدام على العشرات من قياديي التنظيمات المسلحة الرئيس الأسد: إذا انتهت كل العوامل الخارجيّة التي أشعلت شرارة الأزمة نستطيع الانتهاء من الحرب خلال شهور معدودة.... الجو اليوم ماطر على فترات وهبات الرياح تتجاوز الـ 70 كم/سا في بعض المناطقموسكو: الوضع المزري في مخيم الركبان نتيجة استخفاف واشنطن بالقانون الدولي الإنسانيماكرون: أطالب الحكومة والبرلمان بالعمل من أجل رفع الأجور وتخفيض الضرائب...السترات الصفراء: خطاب ماكرون غير مقنع وسنواصل الاحتجاجاتموقع أمريكي: الخسّة والدناءة.. أبرز «مؤهلات» سفراء واشنطن لدى الأمم المتحدة!هيئة غسل الأمول تعدل قرار التأكد من أصل السجل التجاري ارتفاع كبير بأسعار الخضار .. والتموين تبررالإسرائيلي يفقد زمام المبادرة وجبهته الداخلية تتآكل...! محمد صادق الحسيني..نِتنياهو يَهرُب مِن صَواريخ المُقاوَمة وأنفاقِها إلى التَّطبيع مَع أصدقائِه العَرب الجُدد.. تَّحَدِّيات حقيقيّة بالجَبَهات إلقاء القبض على قاتل في بلدة عسال الورد...وهذا ماوجد بحوزته؟الإعدام لمصري اغتصب فتاة سورية في منطقة المقطم المصرية سي إن إن تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعودية- فيديوغضب يجتاح العراق... ضابط كويتي يعترف بإعدام 50 عراقيا بريئادمشق مدينة الياسمين .....سلسلة المهن والصناعات الشامية - المكاريدمشق... مدينةُ الياسمين. سلسلة // البيوت الدمشقية - الهوام والحشراتالجيش يرد على خرق الإرهابيين لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح ويقضي على عدد منهم بريف حماةالانفلات الأمني يفتك بميليشيات أردوغان في المدينة … التحاق قيادي في «الحر» من عفرين بصفوف الجيشوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعماذا يجب أن نتناول للحفاظ على وزن صحيأغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم الضروري لمرضى ضغط الدمقصّة حبّ عظيمة في “الهيبة”.. المنتج يكشف أسرار الجزء الثالث!نجم باب الحارة أبو عصام يتراجع عن موقفه تجاه صلاح الدين الأيوبيمفتول العضلات.. نفوق أشهر كنغر في العالم (فيديو)ترتيب الدول عالميا حتى نهاية 2018 ....آخر تقييم عالمي للقدرات العسكرية لدول الشرق الاوسط وشمال افريقياالغابات العمودية رئة خضراء جديدة لميلانو بإيطاليا! - فيديو“غوغل” تكشف عن تسرب بيانات أكثر من 50 مليون مستخدمما الذي تنوي واشنطن فعله إذا لم تشكل اللجنة الدستورية كما تريد؟...حميدي العبدالله نظرية المؤامرة في الشانزيليزيه...بقلم محمد البيرق

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> فوائد الخميرة في انقاص الوزن

الخميرة من المواد المتعارف عليها لدى كثير من السيدات وتستخدم في العديد من الأطعمة والمعجنات ولكن الغريب في الأمر أن الخميرة لا تقتصر على الأطعمة بل تساهم في انقاص الوزن لدى الكثيرات وثبت فاعليتها ولكن باستخدامها بطريقة صحيحة،

ونظرا لتلك العوامل لابد من معرفة ما يميز الخميرة من مكونات وكذلك الطرق الصحيحة لاستخدامها في انقاص الوزن.

 
عناصر هامة متوفرة في الخميرة :
تتميز الخميرة بالعديد من العناصر الحيوية فهي تحتوي على أكثر من 12 نوع من الفيتامينات هذا إلى جانب 16 حمض أميني و14 معدن حيوي هام للجسم والكثير من البروتينات وكل من الزنك والكالسيوم هذا إلى جانب فيتامين ب وتلك العناصر هامة جدا لجسم الانسان.

وكذلك دور تلك العناصر في تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم ورفع مستوى الطاقة التي يحتاج إليها الجسم، ويؤكد العديد من خبراء التغذية أن الخميرة تحافظ على مستوى السكر في الدم وبهذا تحد من الرغبة المستمرة في تناول المزيد من السكريات، ونظرا لتلك العوامل تساهم الخميرة في انقاص الوزن بشكل سريع وصحي.


فوائد الخميرة في انقاص الوزن :

1- تحتوي الخميرة على أنزيمات تقوم بتفتيت الدهون لهذا يتم التخلص من الكرش والأرداف.

2- عند تناول الخميرة قبل الوجبات بحوالي ساعتين يساهم في الاحساس بالشبع فتقل الوجبة ومعها يقل الوزن.

3- تحتوي الخميرة على مادة الكروميوم وهي مادة فعالة في إذابة الدهون والسيلوليت المتراكم في الأرداف والبطن فيعطي الجسم شكل منحوت وغير مترهل.

4- تفقد الخميرة كافة فوائدها عند تسخينها أو تركها لتختمر فلا تصلح مطلقا لانقاص الوزن.

5- تحتوي الخميرة على مركبات تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم لتجنب الاصابة بالأمراض.

6- تهاجم الخميرة أي ميكروبات أو فيروسات في الجهاز الهضمي هذا إلى جانب المساهمة في تقليل الكوليسترول الضار.

7- وتساهم الخميرة في زيادة الأكسجين في الدم ومنع أمراض القلب وتصلب الشرايين.

8- تحتوي الخميرة على فيتامين ج الذي يعد فعال في نقاء الجلد والعمل على نضارته ومنع أي ترهلات أو تجاعيد سواء بالجسم أو الوجه أو فروة الرأس.


كيفية استخدام الخميرة في انقاص الوزن :
ليس استخدام الخميرة في انقاص الوزن أمر صعب ولكن من الممكن إذابتها في كوب من الماء أو العصير أو حتى الحليب ومن الممكن وضعها في سلطة الفواكه.

نصائح هامة عند استخدام الخميرة في انقاص الوزن:

1- يفضل استخدام الخميرة التي تباع على هيئة مسحوق لأنها تكون قابلة للذوبان ويفضل عدم تعرضها لأي مكونات ساخنة أو ارتفاع درجات الحرارة لأن الحرارة تجعلها تتفاعل داخل الأمعاء.

2- الخميرة التي تكون على هيئة حبوب أو قوالب لا يستفيد منها الجسم مثل التي على هيئة مسحوق.

3- يفضل تناولها قبل الوجبات بساعة أو ساعتين ويفضل بعض الخبراء أن يتم الاستيقاظ من النوم قبل الميعاد بثلاث ساعات وتناول الخميرة ثم النوم على مدار الثلاث ساعات حتى يتم تفاعل تلك الخميرة.

4- يؤكد خبراء التغذية أن مع استخدام الخميرة لابد من الالتزام بالمشي يوميا نصف ساعة على الاقل وهذا للاستفادة من عمل الخميرة في تفتيت الدهون.

5- لابد من تناول الكثير من المياه للتخلص من السموم في الجسم وأي بقايا للدهون أو تراكمت لأي مواد بالأمعاء أو المعدة.

يراعى قبل استخدام الخميرة في انقاص الوزن الرجوع للطبيب عند الشكوى من أحد الأمراض المزمنة، وهذا حرصا على عدم تأثر الأعضاء الأخرى خاصة من يعانون من أمراض الفشل الكلوي وأمراض الجهاز الاخراجي وسرطانات الجهاز الهضمي وهذا نظرا لنشاط مكونات الخميرة في العمل والتي تؤثر على تلك الأمراض.



عدد المشاهدات:2149( الاثنين 07:54:57 2017/12/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 11/12/2018 - 9:00 ص
بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد بالصور.. 118 فتاة تنافسن على لقب ملكة جمال العالم والفائزة مكسيكية! المزيد ...