الاثنين25/6/2018
ص6:53:35
آخر الأخبار
"أنصار الله" تستهدف وزارة الدفاع السعودية وأهداف ملكية بدفعة صواريخ باليستية (أسرائيل) تنشر تفاصيل مشروع خط السكة الحديدية التي ستربطه بــ السعوديةالعبادي والصدر يعلنان تحالفا بين كتلتيهما النيابيتين“معاريف”: لقاء سري تم بين نتنياهو وبن سلمان في الأردن آثار سورية المسروقة قضية دولية.. وبلجيكا تحققسورية تدين قرار الإدارة الأميركية تقديم دعم مالي إضافي لـ “الخوذ البيضاء”: تجسيد فاضح لدعم الإرهابالرئيس الأسد : أي إصلاح دستوري أمر يتعلق بالشعب السوري فقط...سنستعيد شمال سوريا بالقوة ولن نسمح للغرب بالمشاركة في إعادة الإعمارمجلس الوزراء يطلب من الوزارات إنجاز برنامجها لتبسيط الإجراءات بما يتماشى مع المشروع الوطني للإصلاح الإداريحميميم: الإرهابيون صوروا مشاهد استفزازية لإدانة روسيا وسوريازاخاروفا : الغرب يحضر لسيناريو جديد في سوريا يخدم مصالحهمجلس الشعب يقر مشروع قانون قطع الحساب للموازنة العامة للدولة عام 2012المتوقع مشاركة 50 دولة...التحضيرات لمعرض دمشق الدولي على قدم وساق..رِسالَةُ خُذلانٍ أمريكيّةٍ صادِمةٍ "للمُعارَضَةِ المُسلَّحة" بدَرعا والقنيطرة..فَتح الحُدود الأُردنيّة السوريّة باتَ مسألة أيّامما هي احتمالات فَوْز أردوغان أو خَسارَتِه في انتخاباتِ الأحد.. وما هِي السِّيناريوهات الخَمسَة المُتوَقَّعة؟ عبد الباري عطوانالقبض على عصابة قامت بسرقة مستودع مكيّفات في حماة قتل صديقه بسبب خطيبته في محافظة السويداء بالفيديو... دبابة الجيش السوري تدك مواقع المسلحينمعلومات عن مصدر يمني :أكثر من 100 من القتلى والجرحى الذين سقطوا في معارك ‎الحُديدة كانوا من فصائل سورية!سورية تحرز ميداليتين برونزيتين بمنافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضياتمجلس التعليم العالي يقرر تسوية أوضاع طلاب الجامعات والمعاهد المحررين من المناطق المحاصرةانضمام 10 مناطق سكنية تحت سيطرة السلطات السورية طواعيةالجيش السوري يحرر تسع قرى في ريف درعا بمساندة من سلاح الجو الروسيمن دون الأرض والأرباح: وسطي كلفة بناء المسكن الجيد 100 متر بين 3.5 و4 ملايين ليرة في«الخاص» وبين 2.2 و3 ملايين لدى «العام»المقاولون يشكون: قانون العقود 51 مجحف وقسري بحـق المقاولمادة غذائية في كل بيت تقي من السرطانعلماء: السكري علامة مبكرة للسرطان"سعوديات في حضن راغب علامة" يثير الجدل... والفنان اللبناني يردحظك باسم .. في “كاش مع باسم”إحداهن دخلت في صيدلية… غرائب أول يوم قيادة للسعودياتالبلدية أوضحت المبررات... شرطيات لبنانيات حسناوات بالشورت القصير (فيديو)"واتسآب" يتيح ميزة "إخفاء" جديدة مذهلة لكافة مستخدميهطالب سوري يصمم كفاً صناعية تتحرك تلقائياً مع حركة اليد-فيديودرعا وريفها ومحيطها مهما طالت معركتها ستنتهي وستعود الى حضن الدولة السورية لكن ..معركة الجنوب : استراتيجية التطويق والعزل .....بقلم ديمة ناصيف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> فوائد الخميرة في انقاص الوزن

الخميرة من المواد المتعارف عليها لدى كثير من السيدات وتستخدم في العديد من الأطعمة والمعجنات ولكن الغريب في الأمر أن الخميرة لا تقتصر على الأطعمة بل تساهم في انقاص الوزن لدى الكثيرات وثبت فاعليتها ولكن باستخدامها بطريقة صحيحة،

ونظرا لتلك العوامل لابد من معرفة ما يميز الخميرة من مكونات وكذلك الطرق الصحيحة لاستخدامها في انقاص الوزن.

 
عناصر هامة متوفرة في الخميرة :
تتميز الخميرة بالعديد من العناصر الحيوية فهي تحتوي على أكثر من 12 نوع من الفيتامينات هذا إلى جانب 16 حمض أميني و14 معدن حيوي هام للجسم والكثير من البروتينات وكل من الزنك والكالسيوم هذا إلى جانب فيتامين ب وتلك العناصر هامة جدا لجسم الانسان.

وكذلك دور تلك العناصر في تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم ورفع مستوى الطاقة التي يحتاج إليها الجسم، ويؤكد العديد من خبراء التغذية أن الخميرة تحافظ على مستوى السكر في الدم وبهذا تحد من الرغبة المستمرة في تناول المزيد من السكريات، ونظرا لتلك العوامل تساهم الخميرة في انقاص الوزن بشكل سريع وصحي.


فوائد الخميرة في انقاص الوزن :

1- تحتوي الخميرة على أنزيمات تقوم بتفتيت الدهون لهذا يتم التخلص من الكرش والأرداف.

2- عند تناول الخميرة قبل الوجبات بحوالي ساعتين يساهم في الاحساس بالشبع فتقل الوجبة ومعها يقل الوزن.

3- تحتوي الخميرة على مادة الكروميوم وهي مادة فعالة في إذابة الدهون والسيلوليت المتراكم في الأرداف والبطن فيعطي الجسم شكل منحوت وغير مترهل.

4- تفقد الخميرة كافة فوائدها عند تسخينها أو تركها لتختمر فلا تصلح مطلقا لانقاص الوزن.

5- تحتوي الخميرة على مركبات تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم لتجنب الاصابة بالأمراض.

6- تهاجم الخميرة أي ميكروبات أو فيروسات في الجهاز الهضمي هذا إلى جانب المساهمة في تقليل الكوليسترول الضار.

7- وتساهم الخميرة في زيادة الأكسجين في الدم ومنع أمراض القلب وتصلب الشرايين.

8- تحتوي الخميرة على فيتامين ج الذي يعد فعال في نقاء الجلد والعمل على نضارته ومنع أي ترهلات أو تجاعيد سواء بالجسم أو الوجه أو فروة الرأس.


كيفية استخدام الخميرة في انقاص الوزن :
ليس استخدام الخميرة في انقاص الوزن أمر صعب ولكن من الممكن إذابتها في كوب من الماء أو العصير أو حتى الحليب ومن الممكن وضعها في سلطة الفواكه.

نصائح هامة عند استخدام الخميرة في انقاص الوزن:

1- يفضل استخدام الخميرة التي تباع على هيئة مسحوق لأنها تكون قابلة للذوبان ويفضل عدم تعرضها لأي مكونات ساخنة أو ارتفاع درجات الحرارة لأن الحرارة تجعلها تتفاعل داخل الأمعاء.

2- الخميرة التي تكون على هيئة حبوب أو قوالب لا يستفيد منها الجسم مثل التي على هيئة مسحوق.

3- يفضل تناولها قبل الوجبات بساعة أو ساعتين ويفضل بعض الخبراء أن يتم الاستيقاظ من النوم قبل الميعاد بثلاث ساعات وتناول الخميرة ثم النوم على مدار الثلاث ساعات حتى يتم تفاعل تلك الخميرة.

4- يؤكد خبراء التغذية أن مع استخدام الخميرة لابد من الالتزام بالمشي يوميا نصف ساعة على الاقل وهذا للاستفادة من عمل الخميرة في تفتيت الدهون.

5- لابد من تناول الكثير من المياه للتخلص من السموم في الجسم وأي بقايا للدهون أو تراكمت لأي مواد بالأمعاء أو المعدة.

يراعى قبل استخدام الخميرة في انقاص الوزن الرجوع للطبيب عند الشكوى من أحد الأمراض المزمنة، وهذا حرصا على عدم تأثر الأعضاء الأخرى خاصة من يعانون من أمراض الفشل الكلوي وأمراض الجهاز الاخراجي وسرطانات الجهاز الهضمي وهذا نظرا لنشاط مكونات الخميرة في العمل والتي تؤثر على تلك الأمراض.



عدد المشاهدات:1991( الاثنين 07:54:57 2017/12/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2018 - 6:48 ص
اتهام مذيعة أمريكية بالنفاق بسبب دموعها الكاذبة (فيديو) شاهد كيف حطمت امرأة سيارة فيراري بعد شرائها بدقيقتين! بعد تسديدة صاروخية طائشة.. وكالة الفضاء الروسية تمازح رونالدو (فيديو) انها العناية الإلهية (فيديو) بالفيديو.. دبابة مجنزة تسحق سيارة بحادث سير بالفيديو... حصان يعرض راقصة لموقف محرج بالفيديو...غباء سائح يكاد يؤدي إلى قطع يده المزيد ...