الخميس20/9/2018
ص4:26:58
آخر الأخبار
تعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةمواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصابسويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةد. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياداتفاق سوتشي يتيح الفرصة للمقاتلين الأجانب في إدلب للعودة إلى أوطانهمالرئيس الأسد يرسل برقية تعزية للرئيس بوتين باستشهاد العسكريين الروس في حادث سقوط الطائرةإغلاق جزئي لجسر فيكتوريا لمدة 20 يوما لإجراء أعمال الصيانةتزويد قاعدتي حميميم وطرطوس بمنظومات رقابة الكترونية متطورةأنقرة: إسرائيل تعمل على تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلببدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟تتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشققسم شرطة الكلاسة في حلب يلقي القبض على عصابة سرقة ارتكبت أكثر من 16 حادثة!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةعلاج فعال للصلع... مصنوع من الخشباكتشاف سر تكون حصى الكلىسعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهبالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادم هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 9 أطعمة هامة لرفع معدل الحرق وخسارة الدهون

معدل الحرق هو المصطلح العامي لما يسمى علميًا بالاستقلاب أو الأيض أو التمثيل الغذائي Metabolism وهو مصطلح يشمل جميع التفاعلات الكيميائية التي تجري في خلايا الجسم للحفاظ على الحياة،

 والتي تقسم إلى تفاعلات هادمة وتفاعلات بانية، ففي الأولى يقوم الجسم بتفكيك أو تحليل الأطعمة المعقدة إلى مكونات أبسط، وفي الثانية يقوم الجسم بتصنيع مركبات معقدة يحتاجها، أي ببساطة معدل الأيض هو المعدل الذي ينفق فيه الجسم الطاقة أو يحرق السعرات الحرارية.

وعلى الرغم من أنّ التمثيل الغذائي الخاص بك يتم التحكم به جزئيًا من قبل المورثات (الجينات)، إلّا أنّ ذلك يمكن تحسينه نوعًا ما عن طريق تناول الأغذية الصحيحة، وعلى ذلك الأطعمة التسعة التالية يُنصَح بها لزيادة قوة حرق الدهون في الجسم، ولكن من المهم معرفة أنّ تناول هذه الأغذية لن يكون كافيًا لخسارة الوزن بشكل كبير دون أي تغييرات أخرى في النظام اليومي، مثل؛ تحديد عدد السعرات الحرارية باتباع نظام غذائي متوازن مع القيام بالتمارين الرياضية.

1- البيض: يحتوي بياض البيض (الآح) على سلاسل متفرعة من الحموض الأمينية، وهي من تساهم في رفع معدل الأيض بحسب أخصائي التغذية، وبشكل عام البيضة الكاملة متوسطة الحجم تحتوي على بروتين عالي الجودة بالإضافة إلى كميات متنوعة من 13 فيتامين ومعدن أساسي منها فيتامين د والكالسيوم والحديد والزنك.
2- القهوة: بحسب دراسة نُشرَت في الدورية الأمريكية للتغذية السريرية وجدت أنّ استهلاك الكافيين/القهوة يحفز معدل الأيض لدى جميع الأشخاص، ولكن يكون ذلك مترافقًا بمعدل أكسدة دهون أكبر لدى الأشخاص ذوو الوزن الطبيعي، وبحسب دراسة نُشرَت في دورية علم وظائف الأعضاء والسلوك وجدت أنّ متوسط معدل الأيض لدى من يشربون القهوة التي تحتوي على الكافيين أعلى بنسبة 16% من أولئك الذين يستهلكون قهوة خالية من الكافيين.

3- الشاي الأخضر: على نحو مشابه للقهوة يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين ومضادات الاكسدة التي تزيد من مقدار صرف الطاقة وبالتالي كمية السعرات الحرارية التي تحرق ومنها كميات الدهون التي تحرق.
4- الحليب: إنّ تناول الكالسيوم يسهم بشكل كبير في فقدان الوزن والدهون، وذلك وفقًا لمراجعة بحثية نُشرَت في الدورية الأمريكية للتغذية السريرية في عام 2004، وفيها خلص المؤلف إلى أنّ ثلاثة أو أكثر من الحصص اليومية من الحليب ومنتجاته يمكن أن تسرع حرق السعرات الحرارية لدى البالغين، وبحسب رأيه؛ الكالسيوم الغذائي أفضل من الحبوب المتممة لأنّ السلاسل المتفرعة من الأحماض الأمينية المتواجدة في الحليب ومنتجاته تبدو بأنها تدعم تأثير الكالسيوم.

5- اللحوم الخالية من الدهون: اللحوم الخالية من الدهون مليئة بالحديد؛ عوز المعادن يمكن أن يبطئ عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يُنصَح بتناول ثلاث أو أربع وجبات يومية من الأطعمة الغنية بالحديد مثل لحوم الدجاج والبقر، ولكن يجب الانتباه إلى تجنب تناول الشاي أو القهوة أو الحليب أو الصويا أو البيض معها لأنّ هذه الأطعمة قد تنقص من الكميات الممتصة من الحديد بنسب مختلفة.
6- الفلفل الحار: أظهرت الدراسات أنّ مركب الكابسايسين Capsaicin المتواجد في الفلفل الحار يمكنه أن يرفع معدل الأيض، وفي دراسة أخرى وجد الباحثون فيها أنّ الفلفل الحار قد يلعب دور كابت للشهية أو أنه يزيد الشعور بالتخمة.
7- الحبوب الكاملة: تكون هذه الأغذية غنية بالألياف، وبالتالي تساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون لأنها تأخذ جهدًا إضافيًا لتتحطم أو تتفكك أكثر من الحبوب المعالجة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة، وعلى ذلك أغذية مثل؛ الأرز البني ودقيق الشوفان والنخالة هي الخيار الأفضل فيما يتعلق بالحميات الغذائية.
8- العدس: يمثل العدس مصدرًا مهمًا آخر للبروتينات والحديد، ولهذا هو من الأغذية الرئيسية لدى النباتيين عوضًا عن اللحوم، وكما ذكرنا أنّ عوز الحديد يؤثر على معدل الأيض وبالتالي حرق الدهون، ولكن تناول كوب واحد من العدس يمكنه أن يوفر 35% من الحاجة اليومية من الحديد.
9- الماء: تناول الماء أقل من اللازم ولو بمقدار ضئيل يمكنه أن يقلل من معدل الأيض، والحاجة لتناول الماء تزداد في حال كان الشخص يمارس الرياضة، وبشكل عام يُنصَح بشرب الماء البارد لحرق المزيد من السعرات الحرارية وإن كانت قليلة.

وسع صدرك



عدد المشاهدات:3468( الاثنين 08:25:59 2018/01/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2018 - 4:22 ص
طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا المزيد ...