الخميس18/1/2018
م15:42:17
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةردّاً على تيلرسون.. الخارجية السورية: الإدارة الأميركية لم يكن هدفها القضاء على داعش ووجودها غير شرعي والرقة تشهد على إنجازاتها«أصول المحاكمات» المعدل حديثاً فيه ثغرات وخلل ولجنة لتعديله … الشعار : لجان في المحافظات لدارسة أوضاع الموقوفين على غرار دمشقمحادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة...بقلم محمد بلوط, وليد شرارةالبنتاغون: الولايات المتحدة مستمرة في تدريب قوى أمنية "محلية" في سورياضابط أمريكي : الروس حشروا المسلحين في إدلب ..لتحقيق هذا الهدف .. ؟التجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةالجيش يحاصر أبو الظهور من ثلاث جهاتبعد فشلهم بصد تقدم الجيش .. الجولاني "يستنفر" ويعرض "المصالحة" في إدلبدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدر ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة!المقداد: سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاهها بالتصدي الملائم احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> المغنيسيوم مفعوله ساحر.. ماذا يفعل بجسمك؟

أفادت مجلة “وومان” النمساوية بأن المغنيسيوم يندرج ضمن المعادن الأساسية المسؤولة عن عملية أيض الطاقة وتخليق البروتين وطرد السموم من الجسم.

وشرحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن المغنيسيوم يتمتع بالفوائد الصحية التالية:

1- صديق القلب: بما أن معظم محتوى المغنيسيوم موجود في القلب، فإن له أهمية كبيرة للمحافظة على صحته لأنه هو المسؤول عن السيطرة على وظيفة الأوعية الدموية، وتنظيم ضغط الدم وانقباضات القلب الطبيعية.

2- مصدر للطاقة: إذا كنت ممن يولون اهتماماً بالتغذية والرياضة، ولكن دائماً ما تشعر بالإرهاق والتعب، فإن ذلك يرجع في الغالب إلى نقص المغنيسيوم. ويلعب هذا المعدن دوراً حاسماً في الطريقة، التي يعالج بها الجسم الطاقة لأنه في حال قلة المغنيسيوم تحدث مشاكل في تحويل الغلوكوز إلى طاقة كيميائية عن طريق عملية الأيض، ثم يتم توزيع هذا الجزء في جميع أنحاء الجسم بحيث تبقى الأعضاء المتبقية قادرة على أداء وظائفها.

3- تخفيف آلام الحيض: يساعد المغنيسيوم على تخفيف الألم الناجم عن تشنجات الحيض، حيث إن التشنجات الناجمة عن آلام الطمث تشبه التشنجات الناتجة عن ممارسة الرياضة، وهكذا يمكن لحمام مع ملح إبسوم أن يخفف من الألم أو تدليك زيت المغنيسيوم مباشرة على المعدة.

4- تخفيف آلام العضلات: بعد أداء التمارين الرياضية يتراكم حمض اللاكتيك في العضلات، وهو ما يتسبب في الشعور بألم العضلات. ويتمتع المغنيسيوم بالقدرة على التخلص من بعض هذا الحمض، وبالتالي تخفيف ألم العضلات. ولهذا الغرض، يتم ببساطة عمل حمام دافئ وإضافة نصف كوب من ملح إبسوم.

5- يساعد على النوم: يساعد المغنيسيوم في علاج اضطرابات النوم نظراً لأنه يعمل على استرخاء العضلات، وتدعيم بعض مستويات “جابا” “GABA” – الناقل العصبي المنظم لأفكار القلق والتوتر-، مما يساعد على سهولة الدخول في النوم. فإذا كنت ممن يعانون من مشاكل النوم، فيمكنك أخذ حمام مع ملح إبسوم أو رش رذاذ المغنيسيوم على الوسادة.

6- علاج الاكتئاب: يلعب المغنيسيوم دوراً هاماً في الحفاظ على وظائف الدماغ واستقرار الحالة النفسية. وقد وجدت بعض الدراسات ثمة علاقة قوية بين انخفاض مستويات المغنيسيوم وارتفاع خطر الاكتئاب.

ونظراً لأن الجسم غير قادر على إنتاج المغنيسيوم بنفسه، لذلك ينبغي إمداده بهذا المعدن بتناول الأطعمة المحتوية عليه، مثل الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر كالسبانخ والكرنب، فضلاً عن العديد من المكسرات والبذور.



عدد المشاهدات:3016( الأربعاء 11:49:36 2018/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 3:12 م
اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...