الأربعاء19/9/2018
م22:40:0
آخر الأخبار
تعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةمواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصابسويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةد. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياداتفاق سوتشي يتيح الفرصة للمقاتلين الأجانب في إدلب للعودة إلى أوطانهمالرئيس الأسد يرسل برقية تعزية للرئيس بوتين باستشهاد العسكريين الروس في حادث سقوط الطائرةإغلاق جزئي لجسر فيكتوريا لمدة 20 يوما لإجراء أعمال الصيانةتزويد قاعدتي حميميم وطرطوس بمنظومات رقابة الكترونية متطورةأنقرة: إسرائيل تعمل على تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلببدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟تتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشققسم شرطة الكلاسة في حلب يلقي القبض على عصابة سرقة ارتكبت أكثر من 16 حادثة!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةاكتشاف سر تكون حصى الكلىهذا ماتفعله بالجهاز الهضمي ..... تعرف على فوائد البصل "الأحمر"سعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهبالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادم هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 7 خطوات لإنعاش المصاب بسكتة قلبية

برلين - د ب أ | يعد أداء الإنعاش القلبي الرئوي لشخص قد يكون أصيب بسكتة قلبية بمثابة تحد لأي شخص،

وتشير مؤسسة القلب الألمانية إلى أنه عندما يتوقف قلب شخص ما، يكون الضغط على الصدر أهم إجراء في الإنعاش القلبي الرئوي، وبدونه من الممكن أن يتوقف قلب الشهص نهائيا ما يؤدي إلى الوفاة خلال عشر دقائق فقط.

وفيما يلي مجموعة من الخطوات التي يجب فعلها في حالات الطوارئ هذه بحسب طبيب القلب الألماني ديتريش أندرسين:

1- تفقد ما إذا كان الشخص واعيا عن طريق هزه من أكتافه وسؤاله بصوت عال ما إذا كان بخير.

2- إذا لم يتفاعل الشخص، يجب الاتصال بالرقم المحلي للإسعاف أو طلب ذلك من شخص آخر.

3- الضغط على الصدر على الفور، ووضع المصاب على ظهره على سطح متماسك، من ثم الانحناء بجوار كتفه وضع راحة يديك في منتصف خط تخيلي منتصف القفص الصدري، ووضع اليد الأخرى فوق الأولى.

4- الضغط بمعدل 100 إلى 120 ضغطة في الدقيقة، والموقع المحدد للضغطات أقل أهمية من فعل الضغط نفسه.

5- ومن المهم ألا توقف الضغط، وإذا بدأت قواك تخور، اطلب من أحد المارة أن يحل محلك.

6 - ينبغي على الشخص الجديد الذي سيتولى منك الإسعافات الأولية النزول على ركبتيه على الجانب الآخر من الضحية، ثم ينبغي على كليكما العد تنازليا حتى التبديل: "ثلاثة اثنين واحد..". يعيد الضغط على القلب الدورة الدموية، ما يتيح إيصال إلى المخ الأوكسجين المتبقي في جسم الضحية.

7- ينبغي أن يتواصل الضغط حتى تصل سيارة الإسعاف ويتولى المسعفون المهمة.

وتنصح مؤسسة القلب الألمانية الأشخاص الذين يجدون هذا الاحتمال مقززا أو غير متأكدين من كيفية أدائه بشكل ملائم بتجنب التنفس الاصطناعي .

وتشير التقديرات إلى أن نحو 70 ألف شخص في ألمانيا تتوقف قلوبهم فجأة سنويا، ويتوفى منهم 65 ألف تقريبا، ولا يجري سوى ثلث من كل المارة غير الحاصلين على تدريب طبي، المساعدة الأولية، بحسب مؤسسة القلب.



عدد المشاهدات:2210( السبت 15:38:50 2018/01/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2018 - 9:59 م
طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا المزيد ...