الثلاثاء16/1/2018
م21:2:3
آخر الأخبار
السلطة الفلسطينية تجمد الاعتراف ب"إسرائيل" وتوقف اتفاق أوسلو حلف ثلاثي الأضلاع بتمويل سعودي لإضعاف محور المقاومة وضرب القضية الفلسطينيةالقبض على 16 سورياً بتهمة دخول لبنان “خلسة”المقاتلات القطرية تعترض طائرة مدنية ثانية خلال نزولها إلى مطار البحرينمجلس الوزراء يقرر زيادة جعالة الإطعام للعسكريين بنسبة 100 بالمئة وزيادة الحوافز التصديرية لمادة زيت الزيتونعودة 3 آلاف من المهجرين إلى قراهم بريف دير الزور الشرقيالولايات المتحدة تجدد التصعيد في سورية... كيف سترد روسيا؟«حرس الحدود الأميركي» يستفزّ لاعبي الشمال ... الجيش السوري يقترب من الحدود الشمالية الشرقية لمطار أبو الضهور اجتماع خماسي بواشنطن لوضع مسودة إصلاحات دستورية في سورياهل تشنّ تركيا الحرب على عفرين؟ .....بقلم عبدالله سليمان عليالسورية للاتصالات تنفي لـ سانا كل ما يتم تداوله عن رفع أجور خدماتها وخاصة الانترنتتركيا تفتتح مكتباً بلبنان لمنح تأشيرة دخول (فيزا) للسوريين؟!محاربة إيران والتخلي عن فلسطين في"صفقة القرن" ....بقلم سميح صعبالحل الوطني....د.خلف علي المفتاحأميركي يقتل أمه بطلقة في الرأس بسبب سماعات مكسورةالأمن الجنائي يلقي القبض على قتلة ضابط بريف دمشقخطة تركية جديدة ضد الشباب السوري في لبنان ... أكبر طائرة في العالم تحمل شيئا مجهولا إلى سوريا مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةتكريم وتتويج الفائزين في منافسات الأولمبياد العلمي السوريارتقاء شهيد وإصابة 4 مدنيين جراء اعتداء إرهابي بالقذائف في حلب«التلي» يسعى لتشكيل «جيش الشام في الشمال»دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةفوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟ضغوط العمل تزيد خطر الإصابة بالسكري!عابد فهد مُتهم بجريمة لم يرتكبها"طموحي لا يقف" ....برنس الغناء محمود القصير"فياغرا" في البرلمان الأردنيالعثور على 12 شقيقا وشقيقة محتجزين ويتضوّرون جوعا بمنزلهم في كاليفورنياحادثة محيرة.. لغز اختفاء 3 آلاف جندي دون أثر !! (صورة)وحدة من الجيش تعثر على 3 لوحات فسيفسائية أثرية في محيط بلدة عقيربات بريف حماةموسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوضالمقداد : القوة الأمنية الأميركية ستفشل والجيش السوري وحلفاؤه بالمرصاد

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 7 خطوات لإنعاش المصاب بسكتة قلبية

برلين - د ب أ | يعد أداء الإنعاش القلبي الرئوي لشخص قد يكون أصيب بسكتة قلبية بمثابة تحد لأي شخص،

وتشير مؤسسة القلب الألمانية إلى أنه عندما يتوقف قلب شخص ما، يكون الضغط على الصدر أهم إجراء في الإنعاش القلبي الرئوي، وبدونه من الممكن أن يتوقف قلب الشهص نهائيا ما يؤدي إلى الوفاة خلال عشر دقائق فقط.

وفيما يلي مجموعة من الخطوات التي يجب فعلها في حالات الطوارئ هذه بحسب طبيب القلب الألماني ديتريش أندرسين:

1- تفقد ما إذا كان الشخص واعيا عن طريق هزه من أكتافه وسؤاله بصوت عال ما إذا كان بخير.

2- إذا لم يتفاعل الشخص، يجب الاتصال بالرقم المحلي للإسعاف أو طلب ذلك من شخص آخر.

3- الضغط على الصدر على الفور، ووضع المصاب على ظهره على سطح متماسك، من ثم الانحناء بجوار كتفه وضع راحة يديك في منتصف خط تخيلي منتصف القفص الصدري، ووضع اليد الأخرى فوق الأولى.

4- الضغط بمعدل 100 إلى 120 ضغطة في الدقيقة، والموقع المحدد للضغطات أقل أهمية من فعل الضغط نفسه.

5- ومن المهم ألا توقف الضغط، وإذا بدأت قواك تخور، اطلب من أحد المارة أن يحل محلك.

6 - ينبغي على الشخص الجديد الذي سيتولى منك الإسعافات الأولية النزول على ركبتيه على الجانب الآخر من الضحية، ثم ينبغي على كليكما العد تنازليا حتى التبديل: "ثلاثة اثنين واحد..". يعيد الضغط على القلب الدورة الدموية، ما يتيح إيصال إلى المخ الأوكسجين المتبقي في جسم الضحية.

7- ينبغي أن يتواصل الضغط حتى تصل سيارة الإسعاف ويتولى المسعفون المهمة.

وتنصح مؤسسة القلب الألمانية الأشخاص الذين يجدون هذا الاحتمال مقززا أو غير متأكدين من كيفية أدائه بشكل ملائم بتجنب التنفس الاصطناعي .

وتشير التقديرات إلى أن نحو 70 ألف شخص في ألمانيا تتوقف قلوبهم فجأة سنويا، ويتوفى منهم 65 ألف تقريبا، ولا يجري سوى ثلث من كل المارة غير الحاصلين على تدريب طبي، المساعدة الأولية، بحسب مؤسسة القلب.



عدد المشاهدات:1744( السبت 15:38:50 2018/01/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/01/2018 - 8:39 م
قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر في مشهد مؤثر.. الحوت الأحدب ينقذ امرأة من فك قرش النمر! شاب يصدم في موعده الغرامي الأول برلسكوني الخبير بعالم النساء يرشد الرجال كيفية التودد للنساء بالفيديو ...موجة من السخرية تطال ترامب لعدم حفظه النشيد الوطني الأمريكي المزيد ...