الجمعة25/5/2018
ص10:20:43
آخر الأخبار
بينهم سعوديون وسودانيون... 30 قتيلا وجريحا في معارك باليمنعون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانيةمقتل وإصابة 19 شخصاً في تفجير انتحاري ببغداد’تراويح الوهابية’ تضييق في المملكةمصدر عسكري: تعرض أحد مطاراتنا العسكرية في المنطقة الوسطى لعدوان صاروخي معادي، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي العدوان ومنعته من تحقيق أهدافهسانا| التحالف الأمريكي يعتدي على بعض مواقعنا العسكرية بريف دير الزورغارات أميركية على الجيش السوري فجر اليوم : مساندة «داعش» في الباديةسورية تهنىء العراق بنجاح العملية الانتخابية وتأمل أن تؤدي إلى تعزيز الوحدة الوطنيةبيلاروس تستقبل 300 طفل سوري قريباًروسيا تنفي أي صلة لجيشها بإسقاط الطائرة الماليزية عام 2014اعادة تشغيل الخط الجوي بين” اللاذقية و الشارقة”الحكومة تضع رؤية لإعادة الاعمار تنظيميا وعمرانيا واقتصاديا وسياحيا وبشريا ما خفي عن صواريخ الجولان.. آلاف المقاتلين بانتظار ساعة الصفر!معربوني : بتحرير الحجر الأسود ينتهي الجيب الأخير لداعش في محيط دمشقإخماد حريق بمحل لبيع العطورات في ساحة الطرشان بالسويداءقسم شرطة القصاع بدمشق يلقي القبض على شخص قام بقتل والده طعناً بالسكين .بالفيديو... رمي "زعماء "الخليج بالاحذية في واشنطن ؟ تعليق مثير من صحفي سعودي حول اغتيال الحريري يفجر غضبا عارما!(مفاتيح).. مبادرة لتطوير قدرات الشباب المقبل على العملتعيين 133 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربيةالعثور على حفارة أنفاق وآلات لتصنيع القذائف خلال تمشيط جنوب دمشق من مخلفات الإرهابيين- فيديوخروج محطة محردة لتوليد الكهرباء من العمل بسبب اعتداء إرهابي بالقذائفأوتستراد حمص-حماة في الخدمة خلال أسابيع قليلة-فيديوعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماسمزيج من الفياغرا ولقاح الانفلونزا لعلاج السرطان!لمريض الكبد.. 5 مشروبات مفيدة لصحتك فى الصيام احرص على تناولهاشاهد.. فيروز تغنى للقدس من جديد: "إلى متى يا رب"المسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريينبعد 90 عاماً على اختفائها.. ظهور أول سفينة في مثلث برمودازوجان في نيوزيلندا يتوفيان بفارق 9 ساعات عن بعضهما بعد زواج دام 61 عاما"واتسآب يعرف عنك الكثير"… لكن هناك طريقة "رائعة" لمعرفة كل ذلكلأول مرة.. العلماء يتحكمون بالقلب باستخدام الليزر!محاور الاستراتيجية المشتركة الأميركية ـ «الإسرائيلية» في سورية ....بقلم حميدي العبداللهدمشق آمنة.. وفي غوطتيها يفوح عبير السلام والأمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> نصائح قيمة للمصابين بـ "القولون العصبي"!

تعتبر متلازمة القولون العصبي واحدة من الحالات المزمنة والتي تتسبب بمجموعة من الأعراض المزعجة، خصوصا التقلب ما بين الإمساك والإسهال.

ويعتمد العلاج الأساسي للقولون العصبي على تعديلات نمط الحياة، وخاصة النظام الغذائي. لذا، عليك التدقيق عند اختيار الوجبات في المطاعم أو إعداد الأكل في البيت.

أطعمة غير مناسبة

تتضمن هذه القائمة الأطعمة التي لا تناسب من لديه متلازمة القولون العصبي:

التفاح، والملفوف (الكرنب)، والبروكلي، وكل الأطعمة المضاف إليها تحلية اصطناعية، والمشروبات الغازية، والعدس، والكمثرى، والجبن، والحمّص، والبطيخ، والبيتزا، والمقالي بكل أنواعها، والزبدة.

لكن يمكنك تجربة بعض الأطعمة من القائمة السابقة مثل البطيخ للتأكد من أنها لا تناسبك.

البدائل

يمكنك تناول قائمة جيدة من الفواكه، مثل: الموز، والتوت، والفراولة (الفريز)، والعنب، والشمّام، والكيوي، والبرتقال.

كما تتضمن قائمة البدائل المناسبة للقولون العصبي: الجزر، والباذنجان، والسبانخ، والبطاطا الحلوة، واللبن (الزبادي).

وتحث التوصيات الغذائية على الاعتماد على زيت الزيتون، لأنه من الزيوت التي تهدئ أعراض متلازمة القولون العصبي.

في المطاعم

عند التوجه إلى مطعم عليك توجيه بعض الأسئلة، مثل: هل تعتمد الشوربة على الكريمة أو الزبدة، فإذا كانت كذلك لا تختار هذه الأنواع من الشوربة. واسأل عن الأطعمة الخالية من لاكتوز الحليب، وبصيغة أخرى لا تناسبك صلصات المعكرونة التي تعتمد على الكريمة أو الحليب.

وعند اختيار البرغر تجنّب البصل أو أية صلصات تتشكك في مكوناتها، أو تحتوي على عدد كبير من المكونات.

وبشكل عام تناسبك المشاوي أكثر من غيرها خاصة الأسماك واللحوم البيضاء قليلة الدهون، مع سلطات مضاف إليها زيت الزيتون، وليس صلصات معقدة التركيب.



عدد المشاهدات:3967( الأحد 12:31:53 2018/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/05/2018 - 7:09 ص
رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد ! شاهد... مذيعة توقف حصان هائج على الهواء مباشرة فيديو مرعب.. هبوط طائرة سعودية على المدرج دون عجلات وعلى متنها 151 راكبا ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في مختلف دول العالم؟ بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) المزيد ...