السبت19/1/2019
ص10:18:43
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيالحرارة تميل للارتفاع وتحذير من حدوث الصقيع في بعض المناطق الداخليةالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية انفراجة قريبة في أزمة الغاز بسورياالارصاد : الحرارة غدا أدنى من معدلاتها وتحذير من الجليد والصقيع في بعض المناطق والضباب.. ودرجات الحرارة المتوقعةموسكو تدعو واشنطن لحل المشاكل "قبل فوات الأوان"غوتيريش: لا حدود زمنية لبدء عمل اللجنة الدستورية السوريةسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياخفّة ترامب في لعبة (القصّ واللصق) في الشمال السوري ....بقلم فيصل جللولعن حرارة العلاقة بين دمشق ورام الله ...بقلم حميدي العبداللهالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضةرجل يقتل “ حماته “ ويحرق جثتها بعد اكتشافها أنه سرقها في دير الزور صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العسكرية والقرى الآمنة بريف حماة الشماليالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام وزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحد سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرةالكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> نصائح قيمة للمصابين بـ "القولون العصبي"!

تعتبر متلازمة القولون العصبي واحدة من الحالات المزمنة والتي تتسبب بمجموعة من الأعراض المزعجة، خصوصا التقلب ما بين الإمساك والإسهال.

ويعتمد العلاج الأساسي للقولون العصبي على تعديلات نمط الحياة، وخاصة النظام الغذائي. لذا، عليك التدقيق عند اختيار الوجبات في المطاعم أو إعداد الأكل في البيت.

أطعمة غير مناسبة

تتضمن هذه القائمة الأطعمة التي لا تناسب من لديه متلازمة القولون العصبي:

التفاح، والملفوف (الكرنب)، والبروكلي، وكل الأطعمة المضاف إليها تحلية اصطناعية، والمشروبات الغازية، والعدس، والكمثرى، والجبن، والحمّص، والبطيخ، والبيتزا، والمقالي بكل أنواعها، والزبدة.

لكن يمكنك تجربة بعض الأطعمة من القائمة السابقة مثل البطيخ للتأكد من أنها لا تناسبك.

البدائل

يمكنك تناول قائمة جيدة من الفواكه، مثل: الموز، والتوت، والفراولة (الفريز)، والعنب، والشمّام، والكيوي، والبرتقال.

كما تتضمن قائمة البدائل المناسبة للقولون العصبي: الجزر، والباذنجان، والسبانخ، والبطاطا الحلوة، واللبن (الزبادي).

وتحث التوصيات الغذائية على الاعتماد على زيت الزيتون، لأنه من الزيوت التي تهدئ أعراض متلازمة القولون العصبي.

في المطاعم

عند التوجه إلى مطعم عليك توجيه بعض الأسئلة، مثل: هل تعتمد الشوربة على الكريمة أو الزبدة، فإذا كانت كذلك لا تختار هذه الأنواع من الشوربة. واسأل عن الأطعمة الخالية من لاكتوز الحليب، وبصيغة أخرى لا تناسبك صلصات المعكرونة التي تعتمد على الكريمة أو الحليب.

وعند اختيار البرغر تجنّب البصل أو أية صلصات تتشكك في مكوناتها، أو تحتوي على عدد كبير من المكونات.

وبشكل عام تناسبك المشاوي أكثر من غيرها خاصة الأسماك واللحوم البيضاء قليلة الدهون، مع سلطات مضاف إليها زيت الزيتون، وليس صلصات معقدة التركيب.



عدد المشاهدات:4228( الأحد 12:31:53 2018/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 9:44 ص
بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...