-->
الاثنين25/3/2019
ص3:51:24
آخر الأخبار
الجهاد الإسلامي رداً على تطبيع قطر: كيان الاحتلال سيبقى عدواً للأمةبعد "سقوط" داعش.. أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةمجلس الوزراء يقر الوثيقة الوطنية لتحديث بنية الخدمة العامةتخريج دفعة جديدة من قوى الأمن الداخلي من أبناء محافظة الحسكةالجعفري يبلغ أمين عام الأمم المتحدة رفض سورية تصريحات ترامب.. غوتيريس: موقف المنظمة الدولية ثابت الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمعرض حلب الدولي في 20 نيسان القادم بمشاركة 400 شركةشروط استيراد المازوت والفيول تثير اعتراض الصناعيين.. والشهابي يصفها بالتعجيزية وتعرقل فك الحصارترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقردا على خروقاتهم المتكررة… وحدات الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر أوكاراً لهم بريفي إدلب وحماةبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيهذا ما يخشاه ترامب من هواتف الصين الذكية!هذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> القاتل الخفي... 6 نواحي تدمرك بها وسائل التواصل الاجتماعي نفسيا وعقليا

في الوقت الذي أصبحت فيه مواقع التواصل الاجتماعي حقيقة لا يمكن تجاهلها في عصرنا الحالي، لأنها تبقي البشر على اتصال مع بعضهم البعض، وسط إيقاع الحياة السريع، إلا أن استخدامها المفرط له تأثيرات سلبية على صحتك النفسية.

إليك 6 طرق تدمرك بها وسائل الإعلام عقليا، دون علمك:

1) ناقم على حياتك

يساعد التواجد المتكرر على مواقع التواصل الاجتماعي، في إفقادك لتقديرك لذاتك، وستدفعك لعمل مقارنات مستمرة بين أحوالك المادية والاجتماعية مع أصدقائك، وذلك من متابعتك المستمرة لأنشطتهم وصورهم على حساباتهم الشخصية، ما يجعلك في النهاية غير راض عن نفسك أو حياتك.

كشفت دراسة أجرتها جامعة كوبنهاجن، أن العديد من الناس يعانون مما يطلق عليه "حسد فيسبوك"، مقارنة مع أولئك الذين امتنعوا عن استخدام موقع التواصل الاجتماعي الشهير، إذ أنهم يشعرون بالرضا عن حياتهم.

ولكي تعود للتركيز على حياتك بصورة أكبر، وتعزيز ثقتك بنفسك بشكل متزايد، فما عليك سوى أن تقلل من الوقت الذي تقضيه في تصفح الحسابات الشخصية لأصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي.

2) الوحدة والقلق

من المهم جدا أن يكون الناس على تواصل مستمر، ولكن عندما يتحول الأمر إلى أن ذلك التفاعل يكون من خلال شاشات الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، فإن هذا أمر يدعو للقلق.

أكدت عارضة الأزياء السابقة ستينا ساندرز، التي تمتلك 107 ألف متابع على موقع "إنستغرام"، أنها أصبحت تشعر في كثير من الأحيان أنها مهملة من جانب أصدقائها، كما أنها أصبحت تعاني من الوحدة والقلق في الكثير من الأحيان، بسبب عدم لقائها مع أصدقائها وجها لوجه، واعتمادها في المقابل على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الاتصال بهم.  

وعثرت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة، أنها من اختبارها لـ 5 آلاف و208 أفراد، أن الاستخدام المنتظم لفيسبوك كان له تأثير سلبي على رفاهية الفرد.

3) الذكريات

من الممكن النظر إلى وسائل التواصل الاجتماعي، بأنها طريقة رائعة للنظر إلى الماضي باعتزاز على الذكريات، ومعرفة كيف وقعت بعض الأحداث الماضية.
ومع ذلك، فإنها من الممكن أن تشوه الطريقة التي تتذكر بها بعض فصول من حياتك.

فكثير منا متهم بقضاء الكثير من الوقت، وهو يحاول التقاط صورة مثالية، بينما لا يهتم بالاستمتاع بالتجربة من خلال عينيه.
ويشرح الدكتور بونو: "إذا ركزنا كل اهتمامنا نحو التقاط أفضل اللقطات التي يحظى بها أتباعنا على وسائل الإعلام الاجتماعية، فلن يكون هنالك مجال متاح للاستمتاع بالجوانب الأخرى من التجربة في الوقت الحاضر".

وتابع: "إن إنفاق الكثير من الوقت على هواتفنا الذكية، سيقلل من تلك الجوانب الأخرى للتجربة، وهو ما سيقوض السعادة التي من الممكن أن نستخلصها منها".

4) النوم

يؤكد الدكتور بونو، أن القلق أو الحسد مما نراه على وسائل التواصل الاجتماعي، يتسبب في إيقاء الدماغ في حالة تأهب قصوى، وهو ما يمنعنا من نوم هانئ.

وتابع: فضلا عن ذلك، فإن الضوء الصادر عن هواتفنا الذكية، والذي يبعد بضع بوصات عن وجهنا، من الممكن أن يمنع إطلاق الميلاتونين في أدمغتنا، وهو هرمون يساعدنا على الشعور بالتعب".

وينصح بونو بوضع لقاعدة صارمة، وهي عدم النظر في الهاتف الذكي لمدة 40 دقيقة على الأقل، قبل ساعة من الذهاب للنوم، وقياس ما إذا كان ذلك يؤثر على نوعية النوم.

5) قلة التركيز

ليس فقط لوعيك هو ما يجب أن تقلق بشأنه؛، ولكن أيضا على المدى الذي يستطيع دماغك التركيز فيه بشكل كامل عندما تكون مستيقظا.     

ويؤكد الدكتور بونو، أن الناس أصبحت أكثر تشتيتا في الوقت الراهن، بسبب كمية المعلومات الضخمة التي يستطيعون ملاحقتها، ومتوافرة بين أيديهم من خلال هواتفهم الذكية. 

ويوضح: "لقد وفرت وسائل الإعلام الاجتماعية وسيلة لإعطاء الإغراء بشكل فوري، وسهولة الوصول إلى وسائل الترفيه، وإذا لم تتمكن من التحقق من هاتفك لمدة دقائق قليلة على الأقل، فحينئذ ستكون مارست إرادتك.

6) الصحة العقلية

لم يثبت علميا أن وسائل التواصل الاجتماعي تتسبب في الشعور بعدم السعادة فقط، بل يمكن أن تؤدي أيضا إلى تطوير مشكلات في الصحة العقلية، مثل القلق أو الاكتئاب، عند استخدامها أكثر من اللازم أو بدون توخي الحذر.

وفي شهر مارس/ آذار، أفادت التقارير أن أكثر من ثلث جيل المراهقين، من استطلاع للرأي أجري على 1000 شخص، ذكروا أنهم هجروا وسائل الإعلام الاجتماعية، إذ صرح 41٪ منهم بأن منصات وسائل الإعلام الاجتماعية تجعلهم يشعرون بالقلق والحزن والاكتئاب.  



عدد المشاهدات:2890( الثلاثاء 01:13:28 2018/04/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 11:07 ص
لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...