الأربعاء19/9/2018
م20:17:0
آخر الأخبار
مواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصابسويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةحمد بن جاسم:الرئيس الأسد انتصر في الحرب وإدلب ستسقط اعتقال إمام الحرم المكي بطريقة مهينة في السعوديةالرئيس الأسد يرسل برقية تعزية للرئيس بوتين باستشهاد العسكريين الروس في حادث سقوط الطائرةإغلاق جزئي لجسر فيكتوريا لمدة 20 يوما لإجراء أعمال الصيانة انتهاء عملية فرز الأصوات في انتخابات مجالس الإدارة المحليةالأمم المتحدة وواشنطن وبرلين وطهران رحبوا باتفاق إدلب ودعوا لتنفيذه … شويغو: بدء العمل على إنشاء نظام أمن جديد في المحافظةتزويد قاعدتي حميميم وطرطوس بمنظومات رقابة الكترونية متطورةأنقرة: إسرائيل تعمل على تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلببدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟خسارة روسية لا تلغي التفاهمات...بقلم يحيى دبوقالمطالب الغربية .....بقلم تييري ميسانسرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشققسم شرطة الكلاسة في حلب يلقي القبض على عصابة سرقة ارتكبت أكثر من 16 حادثة!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةاكتشاف سر تكون حصى الكلىهذا ماتفعله بالجهاز الهضمي ..... تعرف على فوائد البصل "الأحمر"سعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهبالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادم ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر تركيا بين سقف المطامع وأرض الواقع في سورية ...بقلم أمين محمد حطيط

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> فوائد الغرغرة بالماء والملح!

الماء متوفّر في بيوتنا، والملح كذلك، إذَا ما الذي يمنعك من الغرغرة؟ إليك أهم فوائد الغرغرة بالماء والملح:

بعض الوصفات العلاجية ورثناها عن جداتنا ضمن الطب الشعبي، ثم لحقها الطب العلمي ليؤكد دورها أو ينفيه.

ما الذي يجعلنا متحمسين تجاه الغرغرة؟ 

ببساطة، الغرغرة هي علاج طبيعي، غير مكلف، ومتوفر في البيوت، بالإضافة إلى أن الطب يشيد بدوره في مواجهة الام الحلق الخفيفة.

ثبت علميا أن الملح يساعد على امتصاص الماء من أنسجة الفم، فيما يشكل حاجزا أمامها وأمام مسببات الأمراض من العودة إليها.

إذًا، أي الأمراض تستطيع الغرغرة مواجهتها؟ 

تساهم الغرغرة في مواجهة عدة أمراض تتعلق في فضاء الفم:

التهاب الحلق:

تساعد الغرغرة بشكل فعال في مواجهة نزلات البرد والرشح، التي تسبب التهاباً طفيفاً في الحلق، بينما ينصح دمجها مع اسيتامينوفين (تيلينول) أو ايبوبروفين (أدفيل) في حالة الالتهاب الأشد، بعد استشارة الطبيب.

الجيوب الأنفية والتهابات جهاز التنفس: 

تشير الدراسات أيضا إلى أن الغرغرة تساهم في الحد من مدى انتقال العدوى في حالات الجيوب الأنفية والتهابات جهاز التنفس. 

حيث أشارت الدراسات إلى كون الغرغرة بالماء والملح من شأنها أن تكون أفضل فعالية من لقاح الإنفلونزا.

الحساسية: 

تواجه الغرغرة بالماء والملح التهابات الحلق الناجمة عن مثيرات للحساسية، مثل القطط، ولقاح الربيع، الكلاب.

صحة الأسنان والفم: 

ربما تكون الغرغرة من أكثر الطرق فعالية في مواجهة البكتيريا المتراكمة في الفم، حيث أن البيئة المالحة لا تسمح للبكتيريا بالتكاثر فتساهم في تطهير الفم. 

اليكم عدد من الظواهر التي تعالجها الغرغرة في الفم:

التهاب اللثة

مبيضات (فطريات) الفم

تقرحات الفم

تحمي تيجان الأسنان

تخفف من أوجاع الأسنان

تمنع الترسبات البكتيرية في الأسنان. 

اقتنعنا بفائدة الغرغرة، كيف نقوم بها؟

أذب ربع إلى نصف ملعقة من الملح في كأس من الماء الفاتر.

تمضمض بالماء جيدا 

احبسه عند حلقك ليعقم حلقك،

ابصقه في المغسلة. 

حاول ألا تعتاد بلع الماء المالح لأن منسوب الملح المرتفع في الدم يمكن أن يؤدي إلى ضغط دم عال، ونقص في الكالسيوم. 

ينصح بهذه الجرعة مرتين يوميا، إلا أنك تستطيع ممارسة الغرغرة أكثر من ذلك في حال كنت تنجح بالامتناع عن بلع الماء.

لم أستسغ الطعم أبدا!

في هذه الحالة يمكنك إضافة بعض المحسنات للطعم، مثل:

العسل

الليمون

الثوم

الأعشاب لنزلات البرد والإنفلونزا.

يظهر كما قلنا، أن للغرغرة بالماء والملح فوائد حقيقية ومثبتة علميا، فيما أن المكونات سهلة ومتوفرة بالبيت، عليك إذا بتجربة الأمر والإستفادة من وصفات جداتنا.



عدد المشاهدات:3974( الثلاثاء 11:15:13 2018/05/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2018 - 8:03 م
هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا طرد مضيفة من عملها بسبب طلب يدها على متن الطائرة (فيديو) معركة ضروس بين عروسين لم يستطيعا اقتسام العريس (فيديو) المزيد ...