-->
الخميس21/2/2019
ص3:19:38
آخر الأخبار
الكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني أميركا تضغط عبر الرياض والدوحة لمنع عودة دمشق للجامعةمجلس الشعب يناقش مشروع القانون الجديد الخاص بالجماركشعبان: العالم بدأ يدرك مدى التضليل الإعلامي الغربي ضد سوريةأمطار متوقعة خلال ساعات المساء والليل فوق أغلب المناطقترميم سوق السقطية في حلب القديمةبوتين: سنرد على واشنطن في حال نشرها صواريخ في أوروبابوغدانوف: لا بد من تحرير إدلب وكل المناطق السورية من الإرهاب المهندس خميس يدير "مركز تقاص" بين المستثمرين الجادين والمسؤولين المعنيينخميس يطلب تشكيل لجنة لدراسة 50 مقترحاً لتحسين واقع سوق التأمينخطاب الرئيس الأسد.. بين الشفافية والحزم .....محمد نادر العمريهل جاء دور الجزائر الآن؟ ....سامي كليبحريق يقتل سبعة أطفال سوريين من أسرة واحدة في كنداإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سورية مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوستسوية أوضاع ١٣٠ شخصاً من حمص وريفها بعد أن سلموا أنفسهم للجهات المختصةالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه المناطق الآمنة بريف حماة الشمالي الغربي ويكبدها خسائر بالأفراد والعتادمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سوريا وفاة “أخصائي قلبية” شهير بنوبة قلبية في مدينة طرطوسالإفراط في استهلاك السكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"ألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهمصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةيوتيوب يتبنى نظرية المؤامرة: الأرض مسطحة وليست كروية!غالاكسي 10.. كل ما تريد معرفته عن "4 قنابل" جديدة من سامسونغالمراوغة التركية وعصا السيادة السورية ....ناصر قنديلما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> فوائد الغرغرة بالماء والملح!

الماء متوفّر في بيوتنا، والملح كذلك، إذَا ما الذي يمنعك من الغرغرة؟ إليك أهم فوائد الغرغرة بالماء والملح:

بعض الوصفات العلاجية ورثناها عن جداتنا ضمن الطب الشعبي، ثم لحقها الطب العلمي ليؤكد دورها أو ينفيه.

ما الذي يجعلنا متحمسين تجاه الغرغرة؟ 

ببساطة، الغرغرة هي علاج طبيعي، غير مكلف، ومتوفر في البيوت، بالإضافة إلى أن الطب يشيد بدوره في مواجهة الام الحلق الخفيفة.

ثبت علميا أن الملح يساعد على امتصاص الماء من أنسجة الفم، فيما يشكل حاجزا أمامها وأمام مسببات الأمراض من العودة إليها.

إذًا، أي الأمراض تستطيع الغرغرة مواجهتها؟ 

تساهم الغرغرة في مواجهة عدة أمراض تتعلق في فضاء الفم:

التهاب الحلق:

تساعد الغرغرة بشكل فعال في مواجهة نزلات البرد والرشح، التي تسبب التهاباً طفيفاً في الحلق، بينما ينصح دمجها مع اسيتامينوفين (تيلينول) أو ايبوبروفين (أدفيل) في حالة الالتهاب الأشد، بعد استشارة الطبيب.

الجيوب الأنفية والتهابات جهاز التنفس: 

تشير الدراسات أيضا إلى أن الغرغرة تساهم في الحد من مدى انتقال العدوى في حالات الجيوب الأنفية والتهابات جهاز التنفس. 

حيث أشارت الدراسات إلى كون الغرغرة بالماء والملح من شأنها أن تكون أفضل فعالية من لقاح الإنفلونزا.

الحساسية: 

تواجه الغرغرة بالماء والملح التهابات الحلق الناجمة عن مثيرات للحساسية، مثل القطط، ولقاح الربيع، الكلاب.

صحة الأسنان والفم: 

ربما تكون الغرغرة من أكثر الطرق فعالية في مواجهة البكتيريا المتراكمة في الفم، حيث أن البيئة المالحة لا تسمح للبكتيريا بالتكاثر فتساهم في تطهير الفم. 

اليكم عدد من الظواهر التي تعالجها الغرغرة في الفم:

التهاب اللثة

مبيضات (فطريات) الفم

تقرحات الفم

تحمي تيجان الأسنان

تخفف من أوجاع الأسنان

تمنع الترسبات البكتيرية في الأسنان. 

اقتنعنا بفائدة الغرغرة، كيف نقوم بها؟

أذب ربع إلى نصف ملعقة من الملح في كأس من الماء الفاتر.

تمضمض بالماء جيدا 

احبسه عند حلقك ليعقم حلقك،

ابصقه في المغسلة. 

حاول ألا تعتاد بلع الماء المالح لأن منسوب الملح المرتفع في الدم يمكن أن يؤدي إلى ضغط دم عال، ونقص في الكالسيوم. 

ينصح بهذه الجرعة مرتين يوميا، إلا أنك تستطيع ممارسة الغرغرة أكثر من ذلك في حال كنت تنجح بالامتناع عن بلع الماء.

لم أستسغ الطعم أبدا!

في هذه الحالة يمكنك إضافة بعض المحسنات للطعم، مثل:

العسل

الليمون

الثوم

الأعشاب لنزلات البرد والإنفلونزا.

يظهر كما قلنا، أن للغرغرة بالماء والملح فوائد حقيقية ومثبتة علميا، فيما أن المكونات سهلة ومتوفرة بالبيت، عليك إذا بتجربة الأمر والإستفادة من وصفات جداتنا.



عدد المشاهدات:4120( الثلاثاء 11:15:13 2018/05/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2019 - 9:31 ص
اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة المزيد ...