الأربعاء23/1/2019
م23:5:48
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سورياالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات جنود سوريين أعدموا على يد فصائل الارهاب التابعة لتركيا في ريف مدينة الرقة عام 2013دفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب بوتين: عملية مكافحة الإرهاب في سورية مستمرة... انسحاب أمريكا يفيد استقرار المنطقة المضطربة الواقعة تحت سيطرة التشكيلات الكرديةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانضبط لوحة أثرية تعود الى العصر الروماني كانت معدة للتهريب بريف دير الزورتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهما سرقة الأسرار ...(إسرائيل) تقصف سوريا لتكشف إمكانيات (إس-300) الروسيةبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> أعراض الغدة الدرقية "الخاملة" وطرق علاجها

قصور الغدة الدرقية يعني عدم قدرتها على إفراز الكمية الكافية من هرمون "الثيروكسين"للجسم، وهو الهرمون الذي يقوم بالعديد من المهام الحيوية كالنمو والأيض وغيرهما.

"سيدتي نت" التقى أخصائية التغذية العلاجية غنى خرسان لمعرفة أسباب وأعراض قصور الغدة الدرقية وتأثير ذلك على وزن الجسم.

• أسباب قصور الغدة الدرقية

1. الإصابة بمرض هاشيموتو (أحد الأمراض المناعية، حيث يهاجم جهاز المناعة خلايا الغدة الدرقية ويتسبب في التهابها).
2. التهاب الغدة الدرقية الليمفاوي.
3. خلل في الغدة النخامية.
4. نقص حادّ في اليود.
5. عارض جانبي لتناول بعض الأدوية.
6. سبب وراثي.
7. العلاج باليود المشعّ.

• أعراض قصور الغدة الدرقية

1. تباطؤ عملية الأيض، وينتج عنه زيادة الوزن بطريقة ملحوظة وصعوبة فقدانه حتى مع اتباع حمية غذائية.
2. اضطرابات الدورة الشهرية وتأخر الحمل.
3. التعب والإرهاق المستمران والألم المتكرر في العضلات وفرط النوم.
4. الإحساس بالبرد سريعاً وعدم القدرة على تحمله.
5. انتفاخ الوجه والرقبة واليدين.
6. اضطراب معدل ضربات القلب.
7. خمول في حركة الأمعاء مما يؤدي إلى إمساك مزمن.
8. ضعف وتشقق الأظافر وتكسرها.
9. جفاف البشرة وتساقط الشعر وتغيّر في بنيته.
10.الاكتئاب وضعف الذاكرة وعدم القدرة على التركيز.

• طرق علاج خمول الغدة الدرقية

1. أولاً، يجب استشارة طبيب مختص عند ملاحظة بعض من هذه العلامات ليقوم بفحص الغدة الدرقية وقياس نسبة الهرمون الذي تفرزه في الدم.
2. العلاج الدوائي بالهرمون الصناعي للغدّة الدرقية هو العلاج الأمثل للتغلب على المشكلة، وهذا الدواء سوف يساعد على إعادة مستوى الهرمونات وعمليات الأيض إلى وضعها الطبيعي.
3. اتباع حمية غذائية لدى اختصاصي التغذية، وممارسة الرياضة لخسارة الوزن المكتسب والتخلص من الأعراض الناتجة عن الخلل بأسرع وقت.

"سيدتي"



عدد المشاهدات:1728( الجمعة 19:12:34 2018/05/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 10:52 م
بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...