الأربعاء23/1/2019
م22:53:57
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سورياالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات جنود سوريين أعدموا على يد فصائل الارهاب التابعة لتركيا في ريف مدينة الرقة عام 2013دفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب بوتين: عملية مكافحة الإرهاب في سورية مستمرة... انسحاب أمريكا يفيد استقرار المنطقة المضطربة الواقعة تحت سيطرة التشكيلات الكرديةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانضبط لوحة أثرية تعود الى العصر الروماني كانت معدة للتهريب بريف دير الزورتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهمابعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> كم بيضة يمكن لمريض السكري تناولها في اليوم؟

يسعى العلماء إلى معرفة المزيد من عوامل الخطر على حياة مرضى السكري، واتضح مؤخرا أن تناول البيض يوميا لا يؤثر على الوزن، أو مستوى الكوليسترول، وغيرها من أعراض أمراض القلب.

وجاءت نتائج دراسة أجراها علماء من جامعة سيدني وزملاؤهم من مراكز علمية في أستراليا ونشرت في The American Journal of Clinical Nutrition، لتحسم النقاش المستمر منذ سنوات طويلة حول السماح لمرضى السكري أو المعرضين للإصابة به بتناول البيض، حيث كان يعتقد بأن هذه المادة الغذائية تزيد من خطورة إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية.

واتضح أن الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، وكذلك الذين يحتمل إصابتهم به، يمكنهم تناول حتى 12 بيضة أسبوعيا.

وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد أن اختاروا 128 رجلا وامرأة أعمارهم فوق 18 سنة، شخصت إصابتهم بالنوع الثاني من المرض أو يميلون للإصابة به. وقسم المشتركون في الدراسة إلى مجموعتين، الأولى كانت تتناول 12 بيضة في الأسبوع، والثانية بيضة أو بيضتين في الأسبوع.

وبعد ثلاثة أشهر، لم يسجل أي تغير في الوجبات الغذائية للمجموعتين. وفي المرحلة الثانية التي استمرت أيضا ثلاثة أشهر، خضع أفراد المجموعتين لحمية غذائية لفقدان الوزن. وعقب انتهائها، وخلال ستة أشهر، عادوا إلى نظام غذائهم التقليدي.

وخلال مراحل الدراسة المختلفة (سنة كاملة)، بقيت كمية البيض المتناول ثابتة. ولم يلاحظ العلماء أي تغيرات تشير إلى ظهور أعراض أمراض القلب والأوعية الدموية، ولم يتغير مستوى السكر والكوليسترول وضغط الدم. كما اتضح للباحثين أن البيض لم يكن له أي دور في تخفيض الوزن، حيث كان انخفاض الوزن لدى أفراد المجموعتين متعادلا تقريبا.

ويقول الدكتور نيقولاس فولير: "استنادا إلى هذه النتائج يجب على المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري والذين لديهم ميل للإصابة به عدم التخوف من تناول البيض ضمن وجباتهم الغذائية".

ويضيف فولير أن "البيض مصدر مهم للبروتينات والعناصر التي تساعد في هضم الدهون والكربوهيدرات. علاوة على هذا يساعد البيض في تحسين صحة العيون والقلب والأوعية الدموية وهو مفيد للنساء الحوامل".

المصدر: فيستي. رو



عدد المشاهدات:2938( السبت 18:29:18 2018/05/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 10:52 م
بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...