الأربعاء17/10/2018
ص2:45:56
آخر الأخبار
السيسي: لا بديل عن إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية يحفظ سيادتها تحطم طائرة في السعودية وأنباء عن مصرع طاقمهامقتل وإصابة 33 من جنود ومرتزقة العدوان السعودي باليمناستمرت 9 ساعات.. تفاصيل عملية تفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول!القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها الـ 72.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة لصد أي عدوان-فيديووكالة "سبوتنيك" | الرئيس الأسد يقبل دعوة لزيارة شبه جزيرة القرمالرئيس الأسد لرئيس جمهورية القرم الروسية: الزيارة بداية جيدة لبناء علاقات تعاون في مختلف المجالاتسوريا... إنشاء نظام يوازي أفضل نظام دفاع جوي في العالمبنس: ينبغي “محاسبة” المسؤولين إذا تأكد مقتل خاشقجي وسنطالب بإجابات وما جرى هجوم على وسائل الإعلام الحرة والمستقلةلافروف يرحب بالاتفاق السعودي التركي بخصوص التحقيق في اختفاء خاشقجيخبراء يكشفون هشاشة النظام الضريبي في سوريةرئيس غرفة صناعة دمشق: المعارض دليل على بدء التعافي بجسد الاقتصاد المحليما هي الصفقة التركية ــ الأميركية مع السعودية؟ ....بقلم قاسم عزالدين«على أقل اعتبار» ....بقلم معد عيسىشاب يكتب رسالته الأخيرة على "فيسبوك" وينتحر!ضبط 14.5 كغ من مادة الحشيش و9 آلاف حبة كبتاغون مخدر في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامسانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئاتانطلقت جامعة أنطاكية السورية الخاصة وافتتحت أبوابها هذا العامترامب: ولي العهد السعودي نفى بشدة معرفته بما حدث في القنصلية بتركيا ووعد بإجراء تحقيق “كامل” في قضية خاشقجي..واشنطن تجند إرهابيين في مخيم الركبان وتشرف على تمويلهمالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسالأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعماردراسة تكشف تفوق "النساء" على الرجال في الشخير!4 خطوات فعالة لتجنب "شيخوخة العقل"وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث الممثلين المنضمين الى "عطر الشام 4"امرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!عالم يكشف سهولة تعقب الأفراد باستخدام الحمض النووي!سامسونغ تخفض أسعار أجهزتها.. وهاتف الكاميرات يتصدرفي سورية وحدَها الحقائق ناصعة صَفَقَة إغلاق مَلف اغتيال خاشقجي اكتَمَلَت والبَحث بَدَأ عَن كَبشِ فِداءٍ .. ترامب ألقَى باللَّومِ على “عناصِر غير مُنضَبِطَة”

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 5 خطوات سهلة لتجنب اكتساب الوزن خلال رمضان

يعتبر شهر رمضان فرصة كبيرة لإجراء تغييرات كبيرة على نمط حياتك، وتغيير عاداتك الغذائية.

وخلال رمضان، يبطئ أيضك، وذلك فإن وجبة الإفطار التي تتناولها عقب غروب الشمس لا تعني تعويضك عن الساعات التي قضيتها من دون طعام، ولكن يجب أن تكون معادلة لحجم غذائك العادي.

وإذا كنت تخطط لفقدان الوزن خلال رمضان أو ترغب في تجنب زيادة الوزن، اتبع هذه الإرشادات الخمسة للحصول على وجبة إفطار صحية، بحسب مجلة "الرجل" السعودية.

1- الماء والمشروبات

ابدأ إفطارك بتمرة واحدة، لأنها تتضمن 20 سعرة حرارية، وما يعادلها من 4 ونصف غرامات من السكر، والتي ستمنحك جرعة كافية من الطاقة بعد ساعات طويلة من الصيام.

بعدها تناول نصف كوب من عصير التوت، والذي يتضمن 60 سعرة حرارية و10 غرامات من السكر، وذلك لأن المشروبات الطبيعية تساهم في إعادة مستويات الدم في الجسم إلى معدلاتها الطبيعية.

وتجنب تماما خلال الإفطار الاقتراب من المشروبات المحلاة، والمضاف إليها السكر، مثل المشروبات الغازية بكل أنواعها.

ولا تنسى شرب الماء بكثرة، لأنه يبقي الجسم في حالة رطبة، كما أنه سيساعدك على السيطرة على الرغبة القوية لتناول السكريات بعد الإفطار.

وينصح خبراء التغذية بتناول 8 أكواب من الماء في اليوم على النحو التالي: 2 مع وجبة الإفطار و4 بين الإفطار والسحور و2 عند السحور.    

2- أداء صلاة المغرب

بعدها قم بأداء صلاة المغرب، وذلك لأن الحركة في حد ذاتها تمنح نظامك الهضمي هدنة قصيرة قبل تناول إفطارك.

وبعد ذلك، تناول طبقا واحدا يجب أن يضم كل أنواع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل الكربوهيدرات والبروتينات والخضراوات والألبان.

ويجب أن تشمل الكربوهيدرات الرز البني، أو رغيف عربي يزن قرابة 30 غراما، والذي يوازي 82 سعرة حرارية.

ويجب الامتناع عن كربوهيدرات مغموسة في الزيت، مثل رول أصابع الجبن المقلية.

3- البروتينات

إن تناولك للبروتينات سيساعد على محافظتك على كتلتك العضلية، وينصح بتناول 30 غراما من المأكولات البحرية، أو الدجاج، أو اللحم، أو بيضة واحدة، بالإضافة إلى ملعقة واحدة من البقوليات مثل العدس.

ويجب تناول من 3 إلى 4 أطباق في حجم كف اليد من الكربوهيدرات.

ومن الممكن تناول الخضار المطهو بالبخار والمخبوز، مع ضرورة تجنب المقليات وقليلة السعرات السبانخ والجزر والطماطم

4- الزيوت الصحية

تناول ملعقة شاي من زيت الزيتون، والتي توازي ثمن ثمرة فوكادو، وتحتوي على 45 سعرة حرارية، ومن الممكن أن توضع فوق السلاطة.

5- الألبان

تناول كوبا من الحليب أو أن تستعيض بالزبادي أو 45 غراما من الجبن.

أما بالنسبة لوجبة مثالية لإفطار صحي وقليل السعرات، ويشكل كل العناصر الغذائية: ابدأ بتناول شوربة خضار، ثم صدر دجاج مشوي (سكيليت)، مع زبادي قليل الدسم، وسلطة خضراء بزيت الزيتون.



عدد المشاهدات:2239( الاثنين 04:13:06 2018/05/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/10/2018 - 10:31 ص
خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج أصابها بالهستيريا.. ثعبان يوقظ فتاة من نومها في غرفتها! (فيديو) ميشيل أوباما عن بوش: "هو صديقي في الجريمة وأنا احبه حتى الموت" المزيد ...