الأربعاء17/10/2018
ص3:12:0
آخر الأخبار
السيسي: لا بديل عن إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية يحفظ سيادتها تحطم طائرة في السعودية وأنباء عن مصرع طاقمهامقتل وإصابة 33 من جنود ومرتزقة العدوان السعودي باليمناستمرت 9 ساعات.. تفاصيل عملية تفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول!الجعفري: ضرورة الضغط على “إسرائيل” لإخضاع منشآتها لرقابة الوكالة الدولية للطاقة الذريةالقوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها الـ 72.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة لصد أي عدوان-فيديووكالة "سبوتنيك" | الرئيس الأسد يقبل دعوة لزيارة شبه جزيرة القرمالرئيس الأسد لرئيس جمهورية القرم الروسية: الزيارة بداية جيدة لبناء علاقات تعاون في مختلف المجالاتبنس: ينبغي “محاسبة” المسؤولين إذا تأكد مقتل خاشقجي وسنطالب بإجابات وما جرى هجوم على وسائل الإعلام الحرة والمستقلةلافروف يرحب بالاتفاق السعودي التركي بخصوص التحقيق في اختفاء خاشقجيخبراء يكشفون هشاشة النظام الضريبي في سوريةرئيس غرفة صناعة دمشق: المعارض دليل على بدء التعافي بجسد الاقتصاد المحليما هي الصفقة التركية ــ الأميركية مع السعودية؟ ....بقلم قاسم عزالدين«على أقل اعتبار» ....بقلم معد عيسىشاب يكتب رسالته الأخيرة على "فيسبوك" وينتحر!ضبط 14.5 كغ من مادة الحشيش و9 آلاف حبة كبتاغون مخدر في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامسانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئاتانطلقت جامعة أنطاكية السورية الخاصة وافتتحت أبوابها هذا العامترامب: ولي العهد السعودي نفى بشدة معرفته بما حدث في القنصلية بتركيا ووعد بإجراء تحقيق “كامل” في قضية خاشقجي..واشنطن تجند إرهابيين في مخيم الركبان وتشرف على تمويلهمالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسالأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعماردراسة تكشف تفوق "النساء" على الرجال في الشخير!4 خطوات فعالة لتجنب "شيخوخة العقل"وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث الممثلين المنضمين الى "عطر الشام 4"امرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!عالم يكشف سهولة تعقب الأفراد باستخدام الحمض النووي!سامسونغ تخفض أسعار أجهزتها.. وهاتف الكاميرات يتصدرفي سورية وحدَها الحقائق ناصعة صَفَقَة إغلاق مَلف اغتيال خاشقجي اكتَمَلَت والبَحث بَدَأ عَن كَبشِ فِداءٍ .. ترامب ألقَى باللَّومِ على “عناصِر غير مُنضَبِطَة”

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> لمريض الكبد.. 5 مشروبات مفيدة لصحتك فى الصيام احرص على تناولها

كشف الدكتور سعيد شلبى أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بالمركز القومى للبحوث، أن هناك بعض المشروبات المفيدة لمريض الكبد، وهناك بعض المشروبات التى  قد تسبب له مخاطر خلال الصيام،

 موضحا أن التمر هندى، والعرقسوس، يجب أن لا يتعدى تناولهما عن كوب واحد يوميا ،لأنهما يؤديان إلى احتباس السوائل بالجسم ،وبالتالى تورم القدمين وتدهور حالة المريض.

وقال فى تصريح خاص لــ "اليوم السابع " إنه يمكن تناول الشاى، والحلبة ،والكركدية، والقهوة والنسكافية ، كما يمكن تناول منقوع التمر بأى كمية طالما لا يعانى من مرض السكر،ولكن قمر الدين يحتوى على كمية من الأملاح ،فيجب عدم الإكثار منه، ويكتفى بكوب واحد فى اليوم.

وقال أن وجبة مريض الكبد تختلف على حسب حالته الصحية ،فالمرضى المستقرة حالتهم يمكنهم تناول الطعام العادى مع عدم الإكثار من اللحوم والدواجن ،والأسماك ، وأيضا عدم الإكثار من البقوليات، مثل الفول، والعدس، والفاصوليا، والبسلة ،وأيضا يفضل الإكثار من السلطة الخضراء، وبعض منتجات الألبان مثل الزبادى، والجبن القريش، والفاكهة من الأطعمة المفيدة، والإقلال من الموالح مثل البرتقال والليمون.

أما الحالات المتدهورة من مرضى الكبد فيجب استشارة الطبيب عن إمكانية صومهم من عدمه، وفى حالة السماح لهم بالصوم فيجب على المريض إذا كانت حالته مستقرة، فيمكن لهؤلاء المرضى تناول كمية صغيرة من البروتين الحيوانى فى حدود الــ 50 جرام، أو بحجم علبة الكبريت ، ويمكن زيادة الكمية من لحوم الدواجن، أو الأسماك لتصل إلى 100 جرام ، وأيضا البقوليات تكون فى حدود من 3 إلى 5 ملاعق يوميا ، مع الحرص على السلطة الخضراء فهى مفيدة والسوائل. 

اليوم السابع



عدد المشاهدات:3308( الاثنين 17:35:59 2018/05/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2018 - 3:05 ص
خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج أصابها بالهستيريا.. ثعبان يوقظ فتاة من نومها في غرفتها! (فيديو) ميشيل أوباما عن بوش: "هو صديقي في الجريمة وأنا احبه حتى الموت" المزيد ...