الثلاثاء21/8/2018
م21:26:7
آخر الأخبار
ترامب للملك عبدالله: "محمد" قد يصبح رئيس حكومة "إسرائيل"انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةادلب: تسارع في السياسة على وقع التجهيزات الميدانية....بقلم حسين مرتضىأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقألمانيا ترفض رسميا دعوة بوتين بخصوص سوريابريطانيا توقف برنامج دعم المجموعات الارهابية المسلحة المعارضة في سوريا وزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم سوريا والجسر الإقتصادي ....بقلم د. حياة الحويك عطية مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئات (الثالثة – الرابعة – الخامسة) ماهي التطورات الاخيرة في ادلبمركز المصالحة: المسلحون يتحضرون لمهاجمة الجيش السوري بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضصفقة بين واتساب وغوغل تهدد بيانات المستخدمين بالفقدانشاهد.. صف السيارة قديما كان أسهل من العصر الحالي رغم التطور التكنولوجيحنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموتمع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> خصائص طبية مذهلة للحبة السوداء

يعرف قليل من الناس خصائص الكمون الأسود على الرغم من انتشار استخدامه، ويجهل معظمهم أن بذوره تحتوي على أكثر من 100 مادة نشطة.

ويعد الكمون الأسود (حبة البركة، الحبة السوداء) غنيا جدا بفيتامينات: A ،E ،F ،B1 ،B3 ،B6، بيتا كاروتين، البيوتين والعديد من العناصر الدقيقة والمواد المضادة للأكسدة.

ومن أهم مكونات الحبة السوداء هو الثايمين الذي له خواص مضادة للالتهابات ويعمل كمسكن للألم ويحمي الكبد والكلى. كما أنه فعال مثل الأسبرين، وله مفعول مضاد للسرطان.

وبصورة عامة، تعزز حبة البركة المناعة في الجسم وتفيد في مكافحة فقر الدم ورفع مستوى الهيموغلوبين والكريات الحمراء، وهي مضاد للبكتيريا والميكروبات والفطريات والطفيليات. علاوة على هذا، فإنها تمنع تكون الحصى في الكلى. ومن أهم الفوائد الطبية لهذه البذور "السحرية":

- مضاد للحساسية

أظهرت الدراسات السريرية أن الذين يعانون من الحساسية بما فيها التهاب الأنف التحسسي والربو، يمكن للكمون الأسود تخفيف معاناتهم، حيث اختبر زيت الكمون (500 ملغم يوميا) على 150 مريضا يعانون من أنواع مختلفة من الحساسية، وكانت النتائج إيجابية.

إقرأ المزيد
ما هو تأثير تناول المكسرات على الصحة؟

- مكافحة الطفيليات

لزيت الحبة السوداء تأثير فعال في القضاء على الديدان الشريطية في الجسم، وهذا ما أثبتته الاختبارات التي أجريت على الأطفال. كما أن بذورها تقضي على الديدان وعلى بيضها أيضا.

- تخفيض تأثير السكري

يساعد الكمون الأسود في تخفيض تأثير الإجهاد التأكسدي ويحافظ على سلامة خلايا البنكرياس. كما أن زيته يخفض مستوى الغلوكوز في الأمعاء ويزيد من إفراز الإنسولين.

- حماية الجهاز الهضمي

لحبة البركة تأثير إيجابي على المعدة، كما يزيل أعراض الارتجاع المعدي المريئي ويقلل تأثير الكحول.

المصدر: وكالات



عدد المشاهدات:1840( الجمعة 15:09:05 2018/05/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 9:05 م
“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...