الأربعاء23/1/2019
م23:9:47
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سورياالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات جنود سوريين أعدموا على يد فصائل الارهاب التابعة لتركيا في ريف مدينة الرقة عام 2013دفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب بوتين: عملية مكافحة الإرهاب في سورية مستمرة... انسحاب أمريكا يفيد استقرار المنطقة المضطربة الواقعة تحت سيطرة التشكيلات الكرديةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانضبط لوحة أثرية تعود الى العصر الروماني كانت معدة للتهريب بريف دير الزورتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهما سرقة الأسرار ...(إسرائيل) تقصف سوريا لتكشف إمكانيات (إس-300) الروسيةبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> هذه أسباب رائحة الفم الكريهة وطرق التخلص منها

يعاني الكثير من الأشخاص بسبب ظهور رائحة الفم الكريهة أثناء ساعات الصوم، وهو ما يمكن أن يعرضهم لمواقف محرجة، إذا لم يتخلصوا من هذه المشكلة باتباع بعض الأمور وتجنب أمور أخرى.

 

ويقول الخبراء إن هناك أسباب كثيرة تؤدي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة، من بينها جفاف الفم الشديد نتيجة الصيام، وإفرازات المعدة، إضافة إلى لجوء الجسم إلى حرق الدهون المخزنة، وهو ما يؤدي إلى  إنتاج مواد كريهة الرائحة داخل الفم.

وتتأزم المشكلة عندما لا يكون هناك اهتمام بنظافة الفم، لكن اتباع بعض النصائح ربما يحل هذه المشكلة بحسب موقع "آر تي"، الذي أوضح أن بعض المأكولات تؤدي إلى تفاقم هذه المشكلة، ومنها الحلويات.

وفيما يلي خمس نصائح أوردها الموقع يجب على الصائمين اتباعها: 

1- يعتبر السكر بمثابة الغذاء المثالي للبكتيريا، التي تلعب دورا مهما في ظهور رائحة الفم الكريهة، لذا يجب عليك تجنب الإكثار من تناول الحلويات، إضافة إلى تجنب تناول الأطعمة، التي ينتج عنها رائحة كريهة للفم مثل البصل والثوم والبهارات.

2- يعد شرب الماء من الأشياء، التي تحمي الفم من ظهور الرائحة الكريهة، إضافة إلى الابتعاد عن التدخين وشرب القهوة، لأنها من أكثر الأشياء التي تسبب رائحة كريهة للفم تستمر لفترة طويلة.

3- تجنب النهم في تناول الطعام لأن ذلك يؤدي إلى زيادة إفرازات المعدة، التي تؤدي بدورها إلى التأثير على رائحة الفم.

4- يعد البقدونس الطازج من أهم الوسائل التي تعد معقمات طبيعية للفم، وله دور فعال في التخلص من الروائح الكريهة.

5- تناول الأطعمة الحمضية كالبرتقال والليمون، اللذين يحفزان الغدد اللعابية، كما يساهمان في إزالة الخلايا الميتة في الفم وأجزاء الطعام المتراكمة، التي يكون له دور أساسي في ظهور رائحة الفم الكريهة.

6- استخدام معقم للأسنان وغسول منظف ينعش الفم والنفس، قبل الصوم.



عدد المشاهدات:4067( السبت 04:19:54 2018/05/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 10:52 م
بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...