الأربعاء17/10/2018
ص2:49:51
آخر الأخبار
السيسي: لا بديل عن إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية يحفظ سيادتها تحطم طائرة في السعودية وأنباء عن مصرع طاقمهامقتل وإصابة 33 من جنود ومرتزقة العدوان السعودي باليمناستمرت 9 ساعات.. تفاصيل عملية تفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول!القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها الـ 72.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة لصد أي عدوان-فيديووكالة "سبوتنيك" | الرئيس الأسد يقبل دعوة لزيارة شبه جزيرة القرمالرئيس الأسد لرئيس جمهورية القرم الروسية: الزيارة بداية جيدة لبناء علاقات تعاون في مختلف المجالاتسوريا... إنشاء نظام يوازي أفضل نظام دفاع جوي في العالمبنس: ينبغي “محاسبة” المسؤولين إذا تأكد مقتل خاشقجي وسنطالب بإجابات وما جرى هجوم على وسائل الإعلام الحرة والمستقلةلافروف يرحب بالاتفاق السعودي التركي بخصوص التحقيق في اختفاء خاشقجيخبراء يكشفون هشاشة النظام الضريبي في سوريةرئيس غرفة صناعة دمشق: المعارض دليل على بدء التعافي بجسد الاقتصاد المحليما هي الصفقة التركية ــ الأميركية مع السعودية؟ ....بقلم قاسم عزالدين«على أقل اعتبار» ....بقلم معد عيسىشاب يكتب رسالته الأخيرة على "فيسبوك" وينتحر!ضبط 14.5 كغ من مادة الحشيش و9 آلاف حبة كبتاغون مخدر في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامسانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئاتانطلقت جامعة أنطاكية السورية الخاصة وافتتحت أبوابها هذا العامترامب: ولي العهد السعودي نفى بشدة معرفته بما حدث في القنصلية بتركيا ووعد بإجراء تحقيق “كامل” في قضية خاشقجي..واشنطن تجند إرهابيين في مخيم الركبان وتشرف على تمويلهمالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسالأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعماردراسة تكشف تفوق "النساء" على الرجال في الشخير!4 خطوات فعالة لتجنب "شيخوخة العقل"وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث الممثلين المنضمين الى "عطر الشام 4"امرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!عالم يكشف سهولة تعقب الأفراد باستخدام الحمض النووي!سامسونغ تخفض أسعار أجهزتها.. وهاتف الكاميرات يتصدرفي سورية وحدَها الحقائق ناصعة صَفَقَة إغلاق مَلف اغتيال خاشقجي اكتَمَلَت والبَحث بَدَأ عَن كَبشِ فِداءٍ .. ترامب ألقَى باللَّومِ على “عناصِر غير مُنضَبِطَة”

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> معضلة الشعور الدائم بالجوع.. كيف نقضي عليها؟

يمد الطعام جسم الإنسان بالطاقة اللازمة ليمارس وظائفه بصورة طبيعية، فهو بمثابة وقود لا محيد عنه، لكننا قلما نسأل عن الأسباب التي تجعلنا نشعر بالجوع.

ويشعر جميع الناس بالجوع حين تمضي فترة زمنية على تناولهم الطعام، لكن الوتيرة تختلف من شخص إلى آخر، ويحصل الإحساس بالجوع عبر ألم في المعدة أحيانا، فضلا عن صداع بالرأس.

 
وبحسب ما نقلت "بولد سكاي"، فإن من بين أسباب الشعور بالجوع نقص البروتين في الجسم وهو من المغذيات الأساسية التي تستطيع تقليل الجوع.
 
وتعمل البروتينات لدى الإنسان على زيادة إنتاج هرمونات تبعث إشارات بالشبع، بينما تقلل الهرمونات المرتبطة بالجوع، وبالتالي فإن نقص البروتين لدى الإنسان يؤدي مباشرة إلى إحساسه بالجوع.
 
وبما أن النوم يضمن اشتغال جسم الإنسان بالصورة المطلوبة، فإن عدم أخذ قسط كاف منه يؤثر على مستوى "الغريلين" في جسم الإنسان وهو هرمون مرتبط بالشهية، وحين يكون هناك نقص في النوم، يتناقص منسوبه فيزيد الجوع.
 
وفي المنحى نفسه، يؤدي استهلاك الكربوهيدرات المكررة إلى زيادة الإحساس بالجوع، ولذلك لا يستحسن الإكثار من أغذية محضرة من الدقيق الأبيض والمعجنات والخبز والسكر المعالج والصودا، ويكمن السبب في أن جسمنا يقوم بهضمها بسرعة فنحتاج إلى الطعام بعد وقت قصير.
 
ولأن الناس يحاولون الابتعاد عن الدهون قدر الإمكان حتى يحافظوا على رشاقتهم، قد يغيب عنهم أن لها فائدتها أيضا، فالدهون تطيل مدة الهضم كما تحفز هرمونات مسؤولة عن الشبع، ولذلك ينصح بالإقبال عليها بمستوى معقول، فضلا عن شرب الماء الذي يقلل بدوره شعور الجوع، ففي حال شربت كوبا قبل تناول الوجبة ستأكل كمية أقل.
 
ومن مسببات الجوع الأخرى نقص الألياف في الجسم وتناول الوجبات السريعة التي يجري استهلاكها في العادة دون مضغ كاف، بينما يحفز المضغ السليم هرمونات مرتبطة بالشبع.
 
ويزداد الشعور بالجوع جراء أسباب مرتبطة بنمط الحياة المعاصر مثل الأكل في ظروف غير مريحة أو استهلاك الكحول الذي يسبب مشكلة في الدماغ، تؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع.
 
أما إذا كان المرء ممن يمارسون الرياضة بانتظام، فذاك أمر إيجابي، لكن ذو تبعات أيضا، فهو يجعل الجسم معتادا على وتيرة حرق أكثر سرعة للسعرات الحرارية، فيزداد الجوع لدى الإنسان.
Skynews



عدد المشاهدات:2733( الثلاثاء 16:27:46 2018/05/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/10/2018 - 10:31 ص
خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج أصابها بالهستيريا.. ثعبان يوقظ فتاة من نومها في غرفتها! (فيديو) ميشيل أوباما عن بوش: "هو صديقي في الجريمة وأنا احبه حتى الموت" المزيد ...