الثلاثاء21/8/2018
م21:26:10
آخر الأخبار
ترامب للملك عبدالله: "محمد" قد يصبح رئيس حكومة "إسرائيل"انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةادلب: تسارع في السياسة على وقع التجهيزات الميدانية....بقلم حسين مرتضىأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقألمانيا ترفض رسميا دعوة بوتين بخصوص سوريابريطانيا توقف برنامج دعم المجموعات الارهابية المسلحة المعارضة في سوريا وزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم سوريا والجسر الإقتصادي ....بقلم د. حياة الحويك عطية مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئات (الثالثة – الرابعة – الخامسة) ماهي التطورات الاخيرة في ادلبمركز المصالحة: المسلحون يتحضرون لمهاجمة الجيش السوري بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضصفقة بين واتساب وغوغل تهدد بيانات المستخدمين بالفقدانشاهد.. صف السيارة قديما كان أسهل من العصر الحالي رغم التطور التكنولوجيحنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموتمع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 5 أشياء لا تفعلها على السحور

بعض العادات السيئة التي يفعلها الصائمون قبل أو بعد السحور خلال شهر رمضان، وتكون سببًا في التأثير على صحتهم أثناء الصيام.

يتعرض الصائم لمخاطر كبيرة إذا نام مباشرة بعد وجبة السحور في شهر رمضان، حيث أنه يتسبب في عودة حمض المعدة إلى الجزء الخلفي من المريء ما قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي وأخرى خطيرة، ذكرها موقع جريدة الدستور، منها:

تراكم الدهون إذ تسبب الأطعمة الدهنية زيادة في الوزن خاصة أثناء النوم المباشر بعد السحور، فالجسم في حالة النوم لا يستهلك الكثير من الطاقة، فتزيد بذلك مستويات هرمون "الجار درقي"، ما يجعلك تشعر بالجوع عند الاستيقاظ، وبالتالي تتناول كميات أكبر من الطعام.

وكذلك زيادة حمض المعدة حيث تزداد العصارة الهاضمة عند دخول الطعام إلى الجهاز الهضمي، لذلك فإن لم يكنالطعام مطحونًا، يتسبب حمض المعدة في حرقة في الجدار الداخلي للمعدة.

وأيضًا النوبات القلبية حيث يعد الأكل قبل النوم مباشرة أحد أسباب النوبات، إذ تحدث عند محاولة الجسم تقسيم تدفق الدم بين الدماغ والمعدة، التي تعمل على الهضم، وعلى المدى الطويل، تقلل هذه العملية من تدفق الأوكسجين إلى الدماغ، مسببة النوبات القلبية.

أطعمة ومشروبات لا تتناولها على السحور

هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات يفضل عدم تناولها خلال وجبة السحور حتى تتجنب الشعور بالعطش والإرهاق خلال ساعات الصيام، وذكر موقع صدى الـ"صدى البلد" أبرزها:

وجاءت أبرز المشروبات التي تحتوي على "الكافيين"، ويسبب تناولها في السحور الأرق كما يدر البول فيتخلص الجسم من الماء، وكذلك "المشروبات الغازية" حيث تحتوي على الكربون الذي يتسبب في الشعور بالامتلاء وانتفاخ المعدة.

أما المأكولات فتأتي الحلويات في المقدمة حيث تحفز البنكرياس على حرق السكريات، فتنخفض نسبة السكر في الدم ويزيد الشعور بالجوع والعطش، وكذلك "المخللات" وتحتوي على نسبة عالية من الأملاح فتزيد الشعور بالعطش، وأيضًا "اللحوم" إذ تكون صعبة الهضم وتخلص الجسم من كمية كبيرة من الماء في البول، خاصة إذا كانت مطهية بكم كبير من البهارات مما يشعرنا بالعطش.

الإكثار من الكاربوهيدرات البسيطة أو المكررة

تعتبر الأطعمة التي تحتوي على الكاربوهيدرات تكون سريعة الهضم وتتسبب بالعطش وزيادة الوزن، كما أنها فقيرة جداً من حيث توافر المواد الغذائية الأساسية والهامة ويعد السكر والدقيق الأبيض بجانب المعجنات مثل الكعك والفطائر وغيرها من أبرز الأمثلة على الكاربوهيدرات البسيطة أو المكررة.

عدم تناول السحور

لا يعتبر عدم تناول السحور مضر بالجسم ضررا بالغا ولكن يتسبب في أشياء مثل الإمساك، الجفاف، نقص التغذية والغثيان.

الإفراط في الأكل

تتعود المعدة في رمضان على هضم وجبتين فقط أو وجبة واحدة لذلك فهي تعمل ببطئ وبشكل جيد، وربما تتعرض لمشكلة اضطرابات الهضم عند الإفراط في الأكل مما قد يسبب الإمساك، الإسهال، الانتفاخ والغازات، عسر الهضم، زيادة اضطرابات القولون العصبي — لمن يعاني منه.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:1879( الجمعة 18:51:39 2018/06/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 9:05 م
“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...