الأربعاء23/1/2019
م22:0:43
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريادفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سورية بوتين: عملية مكافحة الإرهاب في سورية مستمرة... انسحاب أمريكا يفيد استقرار المنطقة المضطربة الواقعة تحت سيطرة التشكيلات الكرديةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> ما هي الحمية الاسكندنافية.. ولماذا يجب تناولها؟

تتميزحمية البحر الأبيض المتوسط والحمية الاسكندنافية بفوائد غذائية مماثلة، إذ ترتبطان بانخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، والسرطان، والسكري من النوع الثاني.

وتعتمد الحميتان على "الأطعمة الموسمية والمستدامة والمحلية مع التركيز على الطعام النباتي". وتركز حمية البحر الأبيض المتوسط على الفاكهة، والخضار، والمكسرات، والحبوب الكاملة، وزيت الزيتون. أما بالنسبة إلى الحمية الاسكندنافية، فهي تشمل التوت، والفاكهة، والأسماك الدهنية، والأسماك الخالية من الدهون،بالإضافة إلى البقوليات، والخضار، والحبوب الكاملة.

 
ورغم أن الحميتين متشابهتين، إلا أنه يُوجد اختلافاً بينهمامن ناحية الدهون المستخدمة، إذ أن منطقة البحر الأبيض المتوسط تشتهر بزيت الزيتون، بينما النظام الغذائي الشمالي يعزز من استخدام زيت الكانولا.
 
ويتميز النوعان من الزيوت بالدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تعزز بدورها من صحة القلب من خلال رفع مستوى الكوليسترول الجيد، وخفض الكوليسترول الضار.
 
وأشارت لوري رايت، أخصائية التغذية والمتحدثة باسم أكاديمية التغذية إلى أنه من المهم مراقبة كميات الطعام المستهلكة لخسارة الوزن، موضحة أنه على الرغم من أن النظام الغذائي الشمالي صحي، إلا أنه لا يحدد كمية الطعام التي يتعين عليك استهلاكها.
 
ويهدف النظام الغذائي الاسكندنافي الجديد إلى ابتكار نكهات جديدة، وزيادة القيمة الغذائية للأغذية، وتناول المنتجات العضوية،بالإضافة إلى تناول المزيد من الطعام المطبوخ في المنزل، وتجنب الإضافات الغذائية.
 
وقدم روبرتو فلور، الذي يرأس قسم البحث والتطوير في مختبر الأغذية الاسكندنافي بجامعة كوبنهاجن، مثالاً على طبقٍ يظهر روح المطبخ الاسكندنافي الجديد، حيث يُطهى حبار دنماركي مدخن مع مخلل الكرفس، ومرق السمك الحامض، وتُقدم بجانبه الأزهار البرية المخللة.
 
أما بالنسبة إلى وجبة الإفطار، فهي تشمل الفاكهةالجافة، والحبوب، والتوت، ومنتجات الألبان المخمرة. وتحتوي وجبة الغداء على خبز الجاودار، والسلطات، والمنتجات المخمرة، والمخللات، والسمك، والبيض، والفطر، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الخضار.
CNN



عدد المشاهدات:2482( الخميس 10:53:15 2018/06/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 9:49 م
بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...