-->
الأحد26/5/2019
م19:53:40
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلمجلس الوزراء يؤكد على ضمان حسن سير العملية الامتحانية والإسراع بإجراءات برنامج دعم المسرحينالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةجنرال إيراني: يمكننا إغراق السفن الحربية الأمريكية بطواقمها وطائراتهارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبموسم القمح يبشّر بتحسن الليرة أمام الدولارالنفط السورية: أبرمنا عقود توريد إلى حين عودة النفط السوري من الشمالهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة صدور الأحكام الانتقالية الخاصة بتطبيق النظام الفصلي المعدل في الجامعات الحكومية دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالجيش يضبط نفقاً للإرهابيين بعمق 20 متراً خلال تمشيط بلدة قلعة المضيق بريف حماةبالتعاون مع الجهات المختصة.. دائرة آثار درعا تستعيد قطعتين أثريتين مسروقتين من متحف القنيطرة الوطنيوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!هل دعم تركيا للنصرة وبقية المجموعات الإرهابية أنهى اتفاقات سوتشي واستنا؟؟ ...بقلم طالب زيفا عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> فوائد البطيخ عديدة منها علاج اضطرابات الكلى و الضعف الجنسي

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية والمفضلة لدى الكثير والتى تحتوى على عناصر غذائية عديدة من فيتامينات ومعادن وغيرها وتمد الجسم بفوائد صحية، نتعرف عليها فى السطور المقبلة، وفقًا لما ذكره موقع " organicfacts".

الفوائد الصحية للبطيخ

يعالج اضطرابات الكلى

يحتوى البطيخ على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذى يعمل على تنظيف الرواسب السامة فى الكلى، وعلاوة على ذلك  فهو مفيد في الحد من تركيز حمض اليوريك في الدم، ما يقلل من فرص تلف الكلى.

وبالإضافة إلى ذلك، يتكون البطيخ من نسبة عالية من الماء، لذلك يحث على التبول، ما يساعد على تنظيف الكليتين.

ويحتوى البطيخ أيضًا على مضادات الأكسدة التى تضمن صحة جيدة للكلى لفترة طويلة وتقلل من علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد وبقع العمر على الجلد.

الوقاية من ضربة الشمس

يساعد البطيخ في تقليل درجة حرارة جسمك وضغط الدم، خاصة فى فصل الصيف، ما يحمى الإنسان من ضربة الشمس، بالإضافة إلى أن كمية الماء بالبطيخ تحفز من إفراز السائل الزائد على شكل عرق، ما يبرد الجسم خلال أيام الصيف الحارة.


ينظم ضغط الدم

تساعد كمية البوتاسيوم والمغنيسيوم الموجودة  في البطيخ على خفض ضغط الدم، حيث يعمل البوتاسيوم على توسع الأوعية الدموية، وبالتالي يحفز تدفق الدم ويقلل من الضغط على القلب والأوعية الدموية.

وتمنع الكاروتينات الموجودة في البطيخ من تصلب الشرايين والأوردة، ما يساعد على تقليل ضغط الدم وفرص الجلطات الدموية والسكتات الدماغية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين.

 

الوقاية من السرطان

يحتوى البطيخ على الليكوبين، وهو مركب مغذٍ للكاروتينية، والذى يساعد فى الوقاية من السرطان، وقد تبين أن الليكوبين يقلل بشكل كبير من مخاطر سرطان البروستاتا والثدي والقولون والرئة وكذلك سرطان بطانة الرحم.


صحة القلب

يحتوى البطيخ على كاروتينويد، والتى تساعد فى تحسين صحة القلب،  كما تحتوى الفاكهة على بيتا كاروتين، الذي يشتهر بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للشيخوخة، والذى يمنع مشاكل القلب المرتبطة بالعمر.

الوقاية من التنكس البقعي

تناول الكثير من البطيخ يساعد فى الوقاية من التنكس البقعى والحفاظ على صحة العين، وذلك لاحتوائه على بيتا كاروتين وفيتامين "سي" ولوتين وزياكسانثين، وتمنع العين من الأمراض مثل جفاف العين والأعصاب البصرية، وكذلك الجلوكوما.

الضعف الجنسي

الأرجينين، الموجود في البطيخ، يساعد في علاج ضعف الانتصاب، ويحفز الرغبة الجنسية.



عدد المشاهدات:3933( الأحد 21:52:31 2018/06/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 5:42 م
بالفيديو.. ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا ٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر المزيد ...