الاثنين12/11/2018
م22:49:52
آخر الأخبار
الاحتلال يقصف مقر قناة "الاقصى" في غزةعشرات الصواريخ تستهدف المستوطنات الإسرائيلية.. غزة ترد على جريمة الاحتلالمصر تدرج تنظيم “الجماعة الإسلامية” على قائمة الإرهابالمقاومة الفلسطينية تتصدى لقوة صهيونية من لواء غولاني شرق خانيونس وتقتل قائدهاالحرارة إلى ارتفاع وزخات مطرية متوقعة فوق عدد من المناطق مركز المصالحة الروسي: ثلث اللاجئين السوريين العائدين من الأردن ولبنان مرضىطفلان وامرأتان ضحايا مجزرة جديدة للتحالف الأمريكي في بلدة هجين بريف دير الزورالرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018الدفاع الروسية تثبت زيف الاتهامات الموجهة للجيش السوري باستخدام الكيميائيمفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: واشنطن تخرق المواثيق الدولية بقصف هجين بالفوسفور"وول ستريت جورنال": روسيا ماضية في كسر قيد الدولارالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: أربعة أسباب لانخفاض الليرة أمام الدولار.. تعرّف عليهانتنياهو على مفترق: التهدئة أم الحرب في غزة وسورية؟ د. عصام نعمان بعد تأكيدُ تركيا رَسْميًّا “تَذويب” جُثمان الخاشقجي بالحِمْضِ وتَقديم تسجيلات مُوثَّقة لعِدَّةِ دُوَلٍ تُنهِي مَرحَلةً وتَبْدأ أُخرَى إلقاء القبض على محتال يوهم ضحاياه بقدرته على إخلاء سبيل ذويهم الموقوفينشرطة منطقة القطيفة تلقي القبض على مجرمين ومتعاطي مخدراتبالصور...‏ مشاهد لجثث الارهابين ...القضاء على ثمانية ارهابيين من جنسيات مختلفة واسر واحد أثناء تحرير المختطفات وضع "إس-300" السورية في حالة التأهب القتاليسورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعاتأكثر من 25 ألف طالب في المرحلة الثانية من منافسات الأولمبياد العلمي السوري جبهة ادلب؛ خلافات بين المسلحين، تزويج لقاصرات و...بقلم حسين مرتضىخبير عسكري سوري: القضاء على "جبهة النصرة" في إدلب أصبح حتمياإنجاز المخطط التنظيمي لثلاث مناطق في دمشق في أيار المقبل والتنفيذ في حزيرانخمسة قرارات رفعت رسوم تراخيص البناء بنسبة 900 %!ستة مؤشرات تدل على الصحة الجيدة3 علامات على الإصابة بالسكري لا يعرفها الكثيرونرسام كاريكاتير سوري ينال جائزة إيطاليةمخرج "مسافرو الحرب": اعطوا الحرية الكاملة لصانعي الأفلام في سوريا"وصفة سحرية" للنوم خلال دقيقةمليونيرة شابة تعرض راتبا "فلكيا" لمن يواعدهاإنترنت"1.1.1.1"... ثورة في عالم الإنترنت“lasso” تطبيق جديد أطلقه “فيسبوك” لإنشاء مقاطع فيديو قصيرةالانتخابات الأميركية وصفقة القرن .....بقلم د. بثينة شعبانمن كان وراء العدوان على سوريّة؟!!!..بقلم خالد العبود

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> علاج تساقط الشعر عند الرجال

تشمل بعض الطرق الفعالة والعلاجات المنزلية لفقدان الشعر والصلع عند الرجال استخدام التدليك بالزيوت واستخدام حليب جوز الهند والبيض والأفوكادو وعصير البرتقال والصبار، وكذلك التقليل من اللحوم الحمراء، وتناول المكسرات والأرز البني، والحصول على فيتامين B، والحفاظ على صحة الغدة الدرقية.

بالنسبة لملايين الرجال في جميع أنحاء العالم وفقا لموقع " indiatimes" ، فإن تساقط  الشعر جانب لا مفر منه فى كبار السن، وهناك رجال محظوظون لا يفقدون الشعر، ولكن بالنسبة للغالبية العظمى من الرجال، فإن فقدان الشعر هو مشكلة يبدءون في مواجهتها في الأربعينات أو الخمسينات ، أو حتى في وقت سابق لبعض الرجال.

أسباب فقدان الشعر أو الصلع عند الرجال

هناك عدد من الأسباب وراء فقدان الرجال للشعر ، بما في ذلك الصلع ، والثعلبة، والالتهابات الفطرية، والاضطرابات النفسية، نتيجة للعلاج الكيميائي، ونقص المغذيات، أو الاختلالات الهرمونية، نقص الدورة الدموية على فروة الرأس أيضا يمكن أن يسبب فقدان الشعر في الرجال.

العلاجات المنزلية لوقف تساقط الشعر عند الرجال

معرفة الأسباب وراء فقدان الشعر، يعنى معرفة كيفية منع ذلك، من خلال تحديد أو علاج تلك الأسباب، فقدان الشعر في كثير من الأحيان هو تأثير جانبي من شيء آخر، لذلك إذا كنت قادرا على إصلاح المشكلة الأساسية، فإنك سوف تكون قادر على إصلاح مشاكل فقدان الشعر.

1-  علاج تساقط الشعر بتدليك فروة الرأس

هذا هو واحد من العلاجات الأكثر اختبارا زمنيا لفقدان الشعر، لأن أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر في الرجال هو عدم وجود تداول للدم، الدم يجلب الأكسجين إلى بصيلات الشعر، وهو أمر ضروري في تحفيز والحفاظ على نمو الشعر لذلك، فأن تدليك فروة الرأس العادية يمكن أن تساعد على الحفاظ على الدورة الدموية العالية وتقديم كافة العناصر الهامة لفروة الرأس.

2-  علاج تساقط الشعر باستخدام حليب جوز الهند

حليب جوز الهند غني بالمواد المغذية والفيتامينات التي يحتاجها شعرك فى النمو يمكن أن تبقي كل من الشعر والبصيلات صحية، وبالتالي المساعدة فى  الحفاظ على الشعر لديك وحتى نمو بعض الشعر الجديد مرة أخرى، يمكن استخدام زيت جوز الهند وحليب جوز الهند على جلد فروة الرأس (موضعيا) أو على شكل شراب أو طعام

3-  علاج تساقط الشغل باستخدام البيض

يعتبر البيض غنى بمادة البروتين، مما يساعد على إبقاء الشعر سميك وقوي، وذلك عن طريق خفق بعض البيض لعمل عجينة، وفرك الشعر بها لبضع دقائق ، هذا يمكن أن يكون وسيلة رائعة للحصول على البروتين في شعرك .

4-  علاج تساقط الشعر بمضادات الأكسدة

بعض الفواكه والخضروات تحتوى على مضادات الأكسدة، والتي هي آلية الدفاع الرئيسية للجسم ضد الجذور الحرة، بعض الأسباب التى تتدخل فى تكون الجذور الحرة يمكن أن تشمل الشيخوخة المبكرة وموت خلايا الجلد، بما في ذلك فروة الرأس لذلك، الفواكه والخضروات مثل الموز والأفوكادو وعصير البرتقال وعصير الليمون والعسل يمكن وضعها على الشعر.

5-  علاج تساقط الشعر بالحفاظ على الغدة الدرقية

إذا كنت تعاني من قصور الغدة الدرقية، تحتاج إلى علاجها، من خلال زيادة مستويات اليود ، والتأكد من تناول الاطعمة التى تحتوى عليها بانتظام لزيادة إنتاج هرمون الغدة الدرقية، الاختلالات الهرمونية هي سبب كبير لفقدان الشعر أيضا ، لذلك الحفاظ على النشاط الهرموني السليم مهم للحفاظ على صحة الشعر.

وكالات



عدد المشاهدات:3424( الثلاثاء 07:20:13 2018/06/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/11/2018 - 9:15 م
ومن الحب ما قتل..عسكري أمريكي يقضي طعنا على يد عشيقته في اليابان التكفير عن الذنوب بروث البقر - فيديو إطلالة مثيرة وفستان قصير يفتح النار على نانسي عجرم (صور +فيديو) عجوز يشعل وسائل التواصل برقصه المحترف على شاطئ البحر (فيديو) شاهد كيف تفادت فتاة صينية مشكلة قصر قامتها في الحافلة (فيديو) ملكة جمال الأمم لعام 2018 في اليابان (صور) نمر ينقض على فريسته من الشجرة أمام أعين السياح المزيد ...