الجمعة20/7/2018
ص9:40:31
آخر الأخبار
عودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين إلى بلدة قارّة في القلمونمقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي قبالة نجران...مقتل ثمانية يمنيين في غارة لطيران العدوان السعودي على صعدةصاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان دفعتان من المهجرين ستعودان إلى سوريا في الأيام القليلة المقبلةوزارة المصالحة الوطنية في سوريا: إدلب تطلب المصالحةالسفير الروسي لدى دمشق: التوقعات بتغيير السلطة في سوريا قريباً غير واقعيةبدء ترحيل رافضي «الإتفاق» من ريفي القنيطرة ودرعاوصول 10 حافلات تقلّ سكانا من الفوعة وكفريا بعد ما احتجزهم مسلحونسناتور أمريكي بارز يدعو لمنع ترامب من لقاء بوتين على انفرادوفد أميركي في أنقرة اليوم: لتشديد العقوبات على إيرانغرام الذهب يصل إلى 15400 ليرةوكالة بلومبيرغ: الاقتصاد السعودي يمر بأسوأ مراحلهانتصار سوريا .. انتصارٌ للفكرِ الحرِ ضدّ الفكر الهمَجي...بقلم محمّد لواتيحول الاتفاق بين الدولة السورية ووحدات الحماية ....بقلم حميدي العبد اللهإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟تعديل النظام المالي للبعثات العلمية وزيادة أجر الموفد داخلياً وتعويض السكن والحاسوب200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابوحدات من الجيش تحرر قريتي خربة الطير والشيخ سعد في ريف درعاإصابة شخصين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مشروع دمر بدمشقوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصنصائح للوقاية من قرحة القدم السكرية12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!فنان مصري شهير يفقد صوته بشكل مفاجئ!جورج وسوف بفيديو من كواليس حفله في سوريامجلة فوربس تكشف عن اسرار الثراء.. هكذا تصبح مليونيرامنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماءحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديوفرصة لبنانية قد تقطفها تركيا: النازحون والترانزيت ...بقلم ناصر قنديل لابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> علاج تساقط الشعر عند الرجال

تشمل بعض الطرق الفعالة والعلاجات المنزلية لفقدان الشعر والصلع عند الرجال استخدام التدليك بالزيوت واستخدام حليب جوز الهند والبيض والأفوكادو وعصير البرتقال والصبار، وكذلك التقليل من اللحوم الحمراء، وتناول المكسرات والأرز البني، والحصول على فيتامين B، والحفاظ على صحة الغدة الدرقية.

بالنسبة لملايين الرجال في جميع أنحاء العالم وفقا لموقع " indiatimes" ، فإن تساقط  الشعر جانب لا مفر منه فى كبار السن، وهناك رجال محظوظون لا يفقدون الشعر، ولكن بالنسبة للغالبية العظمى من الرجال، فإن فقدان الشعر هو مشكلة يبدءون في مواجهتها في الأربعينات أو الخمسينات ، أو حتى في وقت سابق لبعض الرجال.

أسباب فقدان الشعر أو الصلع عند الرجال

هناك عدد من الأسباب وراء فقدان الرجال للشعر ، بما في ذلك الصلع ، والثعلبة، والالتهابات الفطرية، والاضطرابات النفسية، نتيجة للعلاج الكيميائي، ونقص المغذيات، أو الاختلالات الهرمونية، نقص الدورة الدموية على فروة الرأس أيضا يمكن أن يسبب فقدان الشعر في الرجال.

العلاجات المنزلية لوقف تساقط الشعر عند الرجال

معرفة الأسباب وراء فقدان الشعر، يعنى معرفة كيفية منع ذلك، من خلال تحديد أو علاج تلك الأسباب، فقدان الشعر في كثير من الأحيان هو تأثير جانبي من شيء آخر، لذلك إذا كنت قادرا على إصلاح المشكلة الأساسية، فإنك سوف تكون قادر على إصلاح مشاكل فقدان الشعر.

1-  علاج تساقط الشعر بتدليك فروة الرأس

هذا هو واحد من العلاجات الأكثر اختبارا زمنيا لفقدان الشعر، لأن أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر في الرجال هو عدم وجود تداول للدم، الدم يجلب الأكسجين إلى بصيلات الشعر، وهو أمر ضروري في تحفيز والحفاظ على نمو الشعر لذلك، فأن تدليك فروة الرأس العادية يمكن أن تساعد على الحفاظ على الدورة الدموية العالية وتقديم كافة العناصر الهامة لفروة الرأس.

2-  علاج تساقط الشعر باستخدام حليب جوز الهند

حليب جوز الهند غني بالمواد المغذية والفيتامينات التي يحتاجها شعرك فى النمو يمكن أن تبقي كل من الشعر والبصيلات صحية، وبالتالي المساعدة فى  الحفاظ على الشعر لديك وحتى نمو بعض الشعر الجديد مرة أخرى، يمكن استخدام زيت جوز الهند وحليب جوز الهند على جلد فروة الرأس (موضعيا) أو على شكل شراب أو طعام

3-  علاج تساقط الشغل باستخدام البيض

يعتبر البيض غنى بمادة البروتين، مما يساعد على إبقاء الشعر سميك وقوي، وذلك عن طريق خفق بعض البيض لعمل عجينة، وفرك الشعر بها لبضع دقائق ، هذا يمكن أن يكون وسيلة رائعة للحصول على البروتين في شعرك .

4-  علاج تساقط الشعر بمضادات الأكسدة

بعض الفواكه والخضروات تحتوى على مضادات الأكسدة، والتي هي آلية الدفاع الرئيسية للجسم ضد الجذور الحرة، بعض الأسباب التى تتدخل فى تكون الجذور الحرة يمكن أن تشمل الشيخوخة المبكرة وموت خلايا الجلد، بما في ذلك فروة الرأس لذلك، الفواكه والخضروات مثل الموز والأفوكادو وعصير البرتقال وعصير الليمون والعسل يمكن وضعها على الشعر.

5-  علاج تساقط الشعر بالحفاظ على الغدة الدرقية

إذا كنت تعاني من قصور الغدة الدرقية، تحتاج إلى علاجها، من خلال زيادة مستويات اليود ، والتأكد من تناول الاطعمة التى تحتوى عليها بانتظام لزيادة إنتاج هرمون الغدة الدرقية، الاختلالات الهرمونية هي سبب كبير لفقدان الشعر أيضا ، لذلك الحفاظ على النشاط الهرموني السليم مهم للحفاظ على صحة الشعر.

وكالات



عدد المشاهدات:3231( الثلاثاء 07:20:13 2018/06/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2018 - 9:32 ص
طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...