الأربعاء16/1/2019
م16:3:36
آخر الأخبار
برقية سرية من واشنطن إلى بيروت: ممنوع المُشاركة في إعمار سوريا!خطوة جديدة على طريق العودة... زعيم عربي يزور سوريا قريبا ويلتقي الأسدمفاجأة... قائد جيش العدو الاسرائيلي يقر بتزويد المجموعات الارهابية المسلحة في سوريا بالأسلحةقتل خمسة جنود سعوديين في جيزان بعد استهدافهم من قبل جماعة "أنصار الله" اليمنية برصاص القنص. عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيمات اللجوء في الأردنصورة.. العاصفة تدفع بسفينة كبيرة إلى مقابل الأحياء السكنية في اللاذقية السورية!أنقرة ألمحت لتفاهمات مع واشنطن حول «الآمنة» وطالبت بدعم مالي!..ودمشق ترد بقوةأنزور : ليس من مصلحة القيادات الكردية «التشاطر» على دمشققائد الحرس الثوري الإيراني: التهديدات الإسرائيلية مثيرة للسخريةلافروف: "المنطقة الآمنة" على أجندة قمة بوتين-أردوغان وأولويتنا الحفاظ على وحدة سورياالأوراق المطلوبة للتاجر الراغب بتأسيس سجل_تجاري وعضوية غرفة التجارة لأول مرة ..«العدل» تطلب من قضاتها تحديد اسم المطلوب مفصلاً لرفع السرية المصرفية عنهواشنطن وأنقرة وسياسة العصا والجزرة ...بقلم محمد نادر العمريالمعارضات و المصالحات....بقلم محمود غريب قتل جدته المقيمة لوحدها في بلدة مضايا وسرق أموالها برفقة صديقه المدمن مختل عقلي يحاول اغتصاب طفلة في حديقة بحلب!بعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماالجيش السوري يحصن مدفعيتهالتعليم العالي تعلن أسماء الناجحين في الاختبارات العملية لتعيين عاملين من فئات عدةصدور برامج امتحانات الدورة الأولى للثانوية المهنية مقتل 4 عسكريين أمريكيين من بين 10 قتلى جراء تفجير هز منبج شمالي سوريا ...وداعش يتبنىالجيش ينفذ عمليات مركزة ضد مجموعات إرهابية خرقت اتفاق المنطقة منزوعة السلاح بريف حماة الشماليوزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسيالماذا لا ينصح بتكرار غلي الماء؟احذروا 3 أطعمة ترفع معدل السعرات الحرارية في الجسمماذا قال الفنان السوري أسعد فضة عن شائعة وفاتهنقابة الفنانين السوريين تنفي وفاة الممثل السوري الكبير أسعد فضةتسرب شوكولاتة يسبب فوضى عارمة في ولاية أريزونامطعم يغرم زبائنه في حال عدم انتهائهم من طعامهمخلل في "واتس آب" يفضح رسائلك الخاصة أمام الغرباءارسم حدودك وحدود الآخرين...6 خطوات لحياة رقمية آمنة في 2019ترامب وأردوغان والمنطقة العازلة في سورية ....بقلم ناصر قنديليصادقون العدو ويعادون الصديق .....د. يوسف جاد الحق

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> المنحفات الطبيعية خطرة على الأطفال والحوامل وبعض المرضى

يفضل كثيرون استخدام المنحفات الطبيعية للحصول على وزن مثالي وجسم رشيق تجنبا للأدوية وتأثيراتها الكيميائية فيما يحذر الخبراء من أن هذه المنحفات ليست آمنة بالمطلق خاصة على الحوامل والأطفال وبعض المرضى.

الدكتور الصيدلاني محمد عصام حسن آغا يرى أن الرغبة بالحصول على وزن مثالي “أمر مهم” ليس من ناحية جمالية فقط بل صحية فمن الجيد التمتع بجسم رشيق لكن الأهم الشعور بالنشاط والصحة والقدرة على التحرك بسهولة مشيرا إلى أن البدانة سبب رئيسي للسكتات الدماغية وأذيات العمود الفقري والأورام والالتهابات وتوقف التنفس أثناء النوم.

ويوضح الدكتور آغا أن الحصول على وزن مناسب يكون إما بالأدوية أو المنحفات الطبيعية التي تستخدم موضعيا أو داخليا وتعمل من خلال كبح الشهية وزيادة الاستقلاب وتحفيز الخلايا لتلقف الغليكوز بشكل أكبر وحرقه أو تتداخل بامتصاص بعض المواد كمنع امتصاص الدسم.

وتتنوع المنحفات الطبيعية أو النباتية حسب الاختصاصي بين الملينات ومدرات البول وكابحات شهية ومنشطات الاستقلاب وتكون على شكل خلطات أو أدوية وكبسولات.

ويحذر آغا من تعاطي هذه المنحفات دون استشارة طبية نظرا للتأثيرات الجانبية لها موضحا على سبيل المثال أن الاستخدام العشوائي للملينات القولونية يسبب نقص شوارد الصوديوم والبوتاسيوم وضعف الحركة المعوية والاستجابة للملينات مع مرور الوقت.

ويشدد آغا على ضرورة عدم تناول هذه الملينات من قبل الأطفال ومن هم بطور النمو والحوامل ومرضى انسداد الأمعاء.

أما ملينات الأمعاء الدقيقة كالخروع وعشبة حب الملوك فقد تكون وفقا للصيدلاني مخرشة للجهاز الهضمي والبطانة المعوية وتسبب اسهالا مدمى كما لا تستعمل لدى الحوامل وفي حالات الامساك المزمن وانسداد الأمعاء.

وعن المدرات البولية يفيد الآغا أنها تخلص الجسم من الماء الزائد وتنشط عمل الكلية مثل الهندبة البرية والعرعر والشاي الأخضر والأحمر والبقدونس إضافة للزعرور الذي يحذر من تأثيراته القلبية و/ذنب الخيل/ المفضل لكبار السن كونه لا يسبب تخلخل العظام بل يساعد في تثبيت الكالسيوم.

وبخصوص مثبطات الشهية يشير الصيدلاني إلى أن أفضلها الشاي الأخضر الذي يجب أن يتحول إلى عادة يومية كونه يحتوي مضادات أكسدة ويحافظ على جهاز الهضم وينظم عمله ويوءثر على نسب الكولستيرول بالدم.

وتساعد القهوة أيضا في كبح الشهية ويفضل الدكتور الآغا غير المحمصة كونها تساعد في ضبط سكر الدم وتحسين الاستقلاب وحرق الدهون وكذلك الزعفران الذي يسهم في زيادة استهلاك الطاقة أما الغريفون فيفضل تجنبه كونه يحتوي أنزيمات قد تتداخل مع بعض الادوية.

وتطول قائمة المنحفات الطبيعية كالألياف التي تشعر بالشبع والأطعمة الحارة كالفلفل الأسود والزنجبيل وغيرها.

دينا سلامة



عدد المشاهدات:848( الثلاثاء 13:55:16 2018/08/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/01/2019 - 1:39 م
فتاة خارقة تدمج الرقص العصري بالجمباز وتفجر الإنترنت (فيديو) مشهد مرعب، مزارع وضع كاميرا و فخ ليعرف من الذي يسرق الدجاج ، فكانت المفأجاة صادمة ومخيفة ! بالفيديو- ممثل مصري: مفيش ممثلة معملتش معاها مشهد اغتصاب بالفيديو... أب يمسح الأرض بابنته "حرفيا" شاب أراد أن يدفن ببغاءه ولكن النهاية كانت غير متوقعة (فيديو) بالفيديو... كلب يمنع سرقة قرب محطة وقود في المكسيك شاهد ماذا فعلت فتاة بعد أدائها لرقصة مثيرة المزيد ...