الاثنين20/8/2018
ص1:16:35
آخر الأخبار
بالفيديو والصور.. عاصفة مطرية قوية تضرب مكة المكرمة "حزب الله": أشهر قلائل وتنتهي المسألة في سوريا“حرق النِّقاب” آخر دعوات الفنتازيا الانفتاحيّة في السعوديّة..السعودية توزّع تأشيرات الحج لأحزاب سياسية لإثارة التفرقة بين المسلمينالنظام السعودي يحرم الحجاج السوريين للعام السابع...حجاج بيت الله الحرام يقضون يوم التروية في مشعر منى في أول أيام الحجخميس من معبر جديدة يابوس: الدولة السورية تحملت مسؤوليتها تجاه من غادر بفعل الإرهابسوريا الديمقراطية لا تستبعد الانخراط في الجيش السوريإحباط محاولة تسلل لداعش في البادية.. واستهداف الإرهابيين بأرياف حماة وإدلب واللاذقية يتواصل وتدمير أوكار لـ«النصرة» وثيقة تثبت تنسيق تركيا مع ’النصرة’ في الشمال السوري....بقلم نضال حمادةترامب يتبرع لسوريا بأموال خليجيةإعادة الإعمار تنقذ شركات نسيج حلب بخطة إسعافية قيمتها 320 مليون ليرةتفاصيل إصدار شهادات الإيداع بالقطع الأجنبي ..!القوات الأميركية.. باقية! مازن بلالكلُ الطُرُق الفرنسية إلى دمشق.. مُقفَلة.....بقلم فيصب جللولتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشيةحادث مروري على طريق عام الحسكة تل براك يؤدي لوفاة المحامي العام بالحسكة وستة آخرون تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةحنين.. يافعة سورية رمت بنفسها في خزان المياه لتنجو من "داعش" في السويداء وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهااستشهاد 5 مدنيين وجرح آخر بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي “داعش” شرق قرية طربا ببادية السويداءالجيش يعزز نقاطه في محيط تلول الصفا ويضيق الخناق على من تبقى من إرهابيي “داعش” في البادية الشرقية للسويداءالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوسالخارجية الروسية تبحث سبل تنمية السياحة في سوريافوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلأفضل الحلول لوقف الشخير!إمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"مها المصري في دمشق لهذا السببلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!وصار للقطط في دمشق فندق!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديبتائهون في الشرق الحنون ..اّل سعود وتدمير الأمة....بقلم م . ميشيل كلاغاصي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> المنحفات الطبيعية خطرة على الأطفال والحوامل وبعض المرضى

يفضل كثيرون استخدام المنحفات الطبيعية للحصول على وزن مثالي وجسم رشيق تجنبا للأدوية وتأثيراتها الكيميائية فيما يحذر الخبراء من أن هذه المنحفات ليست آمنة بالمطلق خاصة على الحوامل والأطفال وبعض المرضى.

الدكتور الصيدلاني محمد عصام حسن آغا يرى أن الرغبة بالحصول على وزن مثالي “أمر مهم” ليس من ناحية جمالية فقط بل صحية فمن الجيد التمتع بجسم رشيق لكن الأهم الشعور بالنشاط والصحة والقدرة على التحرك بسهولة مشيرا إلى أن البدانة سبب رئيسي للسكتات الدماغية وأذيات العمود الفقري والأورام والالتهابات وتوقف التنفس أثناء النوم.

ويوضح الدكتور آغا أن الحصول على وزن مناسب يكون إما بالأدوية أو المنحفات الطبيعية التي تستخدم موضعيا أو داخليا وتعمل من خلال كبح الشهية وزيادة الاستقلاب وتحفيز الخلايا لتلقف الغليكوز بشكل أكبر وحرقه أو تتداخل بامتصاص بعض المواد كمنع امتصاص الدسم.

وتتنوع المنحفات الطبيعية أو النباتية حسب الاختصاصي بين الملينات ومدرات البول وكابحات شهية ومنشطات الاستقلاب وتكون على شكل خلطات أو أدوية وكبسولات.

ويحذر آغا من تعاطي هذه المنحفات دون استشارة طبية نظرا للتأثيرات الجانبية لها موضحا على سبيل المثال أن الاستخدام العشوائي للملينات القولونية يسبب نقص شوارد الصوديوم والبوتاسيوم وضعف الحركة المعوية والاستجابة للملينات مع مرور الوقت.

ويشدد آغا على ضرورة عدم تناول هذه الملينات من قبل الأطفال ومن هم بطور النمو والحوامل ومرضى انسداد الأمعاء.

أما ملينات الأمعاء الدقيقة كالخروع وعشبة حب الملوك فقد تكون وفقا للصيدلاني مخرشة للجهاز الهضمي والبطانة المعوية وتسبب اسهالا مدمى كما لا تستعمل لدى الحوامل وفي حالات الامساك المزمن وانسداد الأمعاء.

وعن المدرات البولية يفيد الآغا أنها تخلص الجسم من الماء الزائد وتنشط عمل الكلية مثل الهندبة البرية والعرعر والشاي الأخضر والأحمر والبقدونس إضافة للزعرور الذي يحذر من تأثيراته القلبية و/ذنب الخيل/ المفضل لكبار السن كونه لا يسبب تخلخل العظام بل يساعد في تثبيت الكالسيوم.

وبخصوص مثبطات الشهية يشير الصيدلاني إلى أن أفضلها الشاي الأخضر الذي يجب أن يتحول إلى عادة يومية كونه يحتوي مضادات أكسدة ويحافظ على جهاز الهضم وينظم عمله ويوءثر على نسب الكولستيرول بالدم.

وتساعد القهوة أيضا في كبح الشهية ويفضل الدكتور الآغا غير المحمصة كونها تساعد في ضبط سكر الدم وتحسين الاستقلاب وحرق الدهون وكذلك الزعفران الذي يسهم في زيادة استهلاك الطاقة أما الغريفون فيفضل تجنبه كونه يحتوي أنزيمات قد تتداخل مع بعض الادوية.

وتطول قائمة المنحفات الطبيعية كالألياف التي تشعر بالشبع والأطعمة الحارة كالفلفل الأسود والزنجبيل وغيرها.

دينا سلامة



عدد المشاهدات:686( الثلاثاء 13:55:16 2018/08/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2018 - 10:10 ص
شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" أكملا زواجهما بالرغم من طوفان داخل كنيسة في الفيليبين بالفيديو... سقوط طائرة هليكوبتر من سطح مستشفى كاميرات المراقبة توثق شبحا يركض (فيديو) المزيد ...