الأربعاء24/10/2018
ص4:43:1
آخر الأخبار
صفقة قطرية إرهابية جديدة في سوريااغتيال لواء سابق فى المخابرات الأردنية أمام منزلهالحريري يدافع عن السعودية وإجراءاتها بشأن مقتل خاشقجيتعرض للإهانات اللفظية والضرب..."رويترز" تكشف عن دور القحطاني في "احتجاز" الحريري بالسعودية عام 2017الجنرال جوزيف فوتيل يزور قاعدة التنف الامريكية في سوريا بشكل سريالاتفاق على عقد قمة بين بوتين وترامب في 11 نوفمبرساعات ما قبل معركة إدلب... افتتاح معبر أبو الضهور يوم الخميس لخروج المدنيينعودة دفعة جديدة من العائلات المهجرة بفعل الإرهاب إلى قراهم في أرياف حلب وإدلب وحماةجابري انصاري: نأمل بعودة ادلب الى سيادة الدولة السورية بلا خسائر بشريةواشنطن: بعض المسؤولين عن مقتل خاشقجي يعملون في الديوان الملكي والاستخباراتوفد سوري إلى العراق قريبا لبحث فتح معبر البوكمالبداية غير موفقة لأسعار الحمضيات تنذر بكارثة على المنتجين ! من المستفيد من فتح معبر نصيب؟ ...بقلم حميدي العبداللهرقبة إبن سلمان بيد أردوغان والسكاكين تُشحَذ لترامب...! محمد صادق الحسينيامرأة سوريّة تقتل ” حماتها ” وترميها في النفايات بتركياحمص.. القبض على مجرم قتل أحد الصاغةفي منطقة خاضعة لسيطرة تركيا.. قتل شابة سورية أمام الكاميراماذا يعني مصطلح “الدفاع المدني” .. وهل من علاقة لـ “الخوذ البيضاء” بهم ؟عدرا للإسمنت تعلن عن مسابقة لتعيين عدد من المواطنينإعلان أسماء الناجحين في المنح والمقاعد الدراسية المقدمة من إيرانتصاعد وتيرة اعتداءات تنظيم (القاعدة) على مواقع الجيش السوري من مناطق منزوعة السلاح الجيش السوري يرصد يوميا مواقع الإرهابيين وأسلحتهم الثقيلة في إدلب استعدادا لتحريرها"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسدراسة صادمة تكشف خطرا محدقا بالأفراد في منتصف العمر!10 أعراض تكشف أنك قد تكون مصابا بالسرطان!"أمينة".. فيلم أيمن زيدان الذي يرسم أيقونة المرأة السورية «باب الحارة 10»: الكفّة تميل لصالح «قبنّض»؟ بهذه الحيلة البسيطة جداً يحتاج سلق البطاطا إلى 10 دقائق فقط... جرّبوهاشركة يابانية تدفع لموظفيها من أجل النومالصين تفتتح أطول جسر مائي في العالم .. 55 كيلو متراً ..يتضمن نفقاً تحت الماء ما بين هونغ كونغ ومدينة جوهاي" يتم توثيقه بالفيديو لأول مرة....شاهد بالفيديو "خيار البحر أو وحش الدجاج مقطوع الرأس أبعد من اغتيال رجل....بقلم د.حياة الحويك عطيةكيف ستؤثر قضية الخاشقجي والمعاهدة النووية على ملفات المنطقة؟ ...العميد د. أمين محمد حطيط

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> المنحفات الطبيعية خطرة على الأطفال والحوامل وبعض المرضى

يفضل كثيرون استخدام المنحفات الطبيعية للحصول على وزن مثالي وجسم رشيق تجنبا للأدوية وتأثيراتها الكيميائية فيما يحذر الخبراء من أن هذه المنحفات ليست آمنة بالمطلق خاصة على الحوامل والأطفال وبعض المرضى.

الدكتور الصيدلاني محمد عصام حسن آغا يرى أن الرغبة بالحصول على وزن مثالي “أمر مهم” ليس من ناحية جمالية فقط بل صحية فمن الجيد التمتع بجسم رشيق لكن الأهم الشعور بالنشاط والصحة والقدرة على التحرك بسهولة مشيرا إلى أن البدانة سبب رئيسي للسكتات الدماغية وأذيات العمود الفقري والأورام والالتهابات وتوقف التنفس أثناء النوم.

ويوضح الدكتور آغا أن الحصول على وزن مناسب يكون إما بالأدوية أو المنحفات الطبيعية التي تستخدم موضعيا أو داخليا وتعمل من خلال كبح الشهية وزيادة الاستقلاب وتحفيز الخلايا لتلقف الغليكوز بشكل أكبر وحرقه أو تتداخل بامتصاص بعض المواد كمنع امتصاص الدسم.

وتتنوع المنحفات الطبيعية أو النباتية حسب الاختصاصي بين الملينات ومدرات البول وكابحات شهية ومنشطات الاستقلاب وتكون على شكل خلطات أو أدوية وكبسولات.

ويحذر آغا من تعاطي هذه المنحفات دون استشارة طبية نظرا للتأثيرات الجانبية لها موضحا على سبيل المثال أن الاستخدام العشوائي للملينات القولونية يسبب نقص شوارد الصوديوم والبوتاسيوم وضعف الحركة المعوية والاستجابة للملينات مع مرور الوقت.

ويشدد آغا على ضرورة عدم تناول هذه الملينات من قبل الأطفال ومن هم بطور النمو والحوامل ومرضى انسداد الأمعاء.

أما ملينات الأمعاء الدقيقة كالخروع وعشبة حب الملوك فقد تكون وفقا للصيدلاني مخرشة للجهاز الهضمي والبطانة المعوية وتسبب اسهالا مدمى كما لا تستعمل لدى الحوامل وفي حالات الامساك المزمن وانسداد الأمعاء.

وعن المدرات البولية يفيد الآغا أنها تخلص الجسم من الماء الزائد وتنشط عمل الكلية مثل الهندبة البرية والعرعر والشاي الأخضر والأحمر والبقدونس إضافة للزعرور الذي يحذر من تأثيراته القلبية و/ذنب الخيل/ المفضل لكبار السن كونه لا يسبب تخلخل العظام بل يساعد في تثبيت الكالسيوم.

وبخصوص مثبطات الشهية يشير الصيدلاني إلى أن أفضلها الشاي الأخضر الذي يجب أن يتحول إلى عادة يومية كونه يحتوي مضادات أكسدة ويحافظ على جهاز الهضم وينظم عمله ويوءثر على نسب الكولستيرول بالدم.

وتساعد القهوة أيضا في كبح الشهية ويفضل الدكتور الآغا غير المحمصة كونها تساعد في ضبط سكر الدم وتحسين الاستقلاب وحرق الدهون وكذلك الزعفران الذي يسهم في زيادة استهلاك الطاقة أما الغريفون فيفضل تجنبه كونه يحتوي أنزيمات قد تتداخل مع بعض الادوية.

وتطول قائمة المنحفات الطبيعية كالألياف التي تشعر بالشبع والأطعمة الحارة كالفلفل الأسود والزنجبيل وغيرها.

دينا سلامة



عدد المشاهدات:769( الثلاثاء 13:55:16 2018/08/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/10/2018 - 4:32 ص
بالصور.. رونالدو يرتدي ساعة قيمتها مليونا يورو لماذا تغرق شركة روسية دبابات "تي-90" في الماء؟ (فيديو) هبوط مرعب لطائرة بريطانية (فيديو) نائب بريطاني يقود دراجته عاريا عجوز يعيش حياة الفهود في الصين ! لحظة انهيار أرضية وإصابة 30 شخصا خلال حفل في أمريكا (فيديو) فيديو لا يصدق لطفل يرقص على أنغام الموسيقى وهو في بطن أمه المزيد ...