الاثنين20/8/2018
ص1:12:58
آخر الأخبار
بالفيديو والصور.. عاصفة مطرية قوية تضرب مكة المكرمة "حزب الله": أشهر قلائل وتنتهي المسألة في سوريا“حرق النِّقاب” آخر دعوات الفنتازيا الانفتاحيّة في السعوديّة..السعودية توزّع تأشيرات الحج لأحزاب سياسية لإثارة التفرقة بين المسلمينالنظام السعودي يحرم الحجاج السوريين للعام السابع...حجاج بيت الله الحرام يقضون يوم التروية في مشعر منى في أول أيام الحجخميس من معبر جديدة يابوس: الدولة السورية تحملت مسؤوليتها تجاه من غادر بفعل الإرهابسوريا الديمقراطية لا تستبعد الانخراط في الجيش السوريإحباط محاولة تسلل لداعش في البادية.. واستهداف الإرهابيين بأرياف حماة وإدلب واللاذقية يتواصل وتدمير أوكار لـ«النصرة» وثيقة تثبت تنسيق تركيا مع ’النصرة’ في الشمال السوري....بقلم نضال حمادةترامب يتبرع لسوريا بأموال خليجيةإعادة الإعمار تنقذ شركات نسيج حلب بخطة إسعافية قيمتها 320 مليون ليرةتفاصيل إصدار شهادات الإيداع بالقطع الأجنبي ..!القوات الأميركية.. باقية! مازن بلالكلُ الطُرُق الفرنسية إلى دمشق.. مُقفَلة.....بقلم فيصب جللولتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشيةحادث مروري على طريق عام الحسكة تل براك يؤدي لوفاة المحامي العام بالحسكة وستة آخرون تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةحنين.. يافعة سورية رمت بنفسها في خزان المياه لتنجو من "داعش" في السويداء وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهااستشهاد 5 مدنيين وجرح آخر بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي “داعش” شرق قرية طربا ببادية السويداءالجيش يعزز نقاطه في محيط تلول الصفا ويضيق الخناق على من تبقى من إرهابيي “داعش” في البادية الشرقية للسويداءالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوسالخارجية الروسية تبحث سبل تنمية السياحة في سوريافوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلأفضل الحلول لوقف الشخير!إمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"مها المصري في دمشق لهذا السببلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!وصار للقطط في دمشق فندق!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديبتائهون في الشرق الحنون ..اّل سعود وتدمير الأمة....بقلم م . ميشيل كلاغاصي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> فوائد (اللبن) الزبادى للجسم تفقدك الوزن الزائد سريعا

الزبادى هو أحد منتجات الحليب التى تحتوى على أنواع معينة من البكتيريا تسهل عملية الهضم وتنظم عمل الجهاز الهضمى بأكلمه، ولعل أبزر فوائد الزبادى أنها تساهم بدور كبير فى عملية التخسيس والتخلص من الوزن الزائد حيث تعطى إحساسا تاما بالشبع وبالتالى فتواجد الزبادى لا غنى عنه داخل أى منزل، وخلال موضوعنا نوضح لكم الفوائد العديدة والمختلفة للزبادى تابعوا مقالنا للتعروفا على فوائد الزبادى للجسم

اهمية الزبادى

العديد من الدراسات تؤكد أن الزبادى وا الرائب بشكل عام متواجد منذ الأزل فقد بدأ إعداده على يد البدو قيدما عندما كانوا يقومون بحلب الماعز ثم يحملون الحليب في أوعية خاصة قد تم صناعتها من معدة الغنم، وبعد فترة من وضع الحليب في هذه الأوعية لوحظ يتخمر هذا الحليب ويتحول للرائب ومن هنا ظهرت فكرة إعداد الزبادى فأصبح تناولها بشكل شائع منذ ذلك الوقت.

وقد بدأ إعداد الزبادى يظهر فى دول الغرب فى فترة حكم الصليبيين فكانت القصورة الملكية فى ذلك الوقت تقوم بإعداده لفترات طويلة إيمانا منها بفوائده الجمة فكانوا الملوك والأمراء يتناولوه فى حالات المشاكل الصحية الخاصة بالجهاز الهمى أو التهابات الأمعاء .

يعد تناول الزبادى هام جدا لكافة أجهزة الجسم وعلى رأسهم الجهاز الهضمى فهو يمنح شعورا بالراحة عند تناول الوجبات الدسمة لأنه ييسر من عملية الهضم.
كما ان تناول الزبادى فعال للحالات الى تعانى من الإسهال الشديد واضطرابات القاولون والمعدة والجهاز الهضمى.
ومن ضمن مكونتا الزبادى أنه يحتوى على مضادات حيوية يمكن استخلاصها واستخدامها فى علاج عدة أمراض مختلفة.
ويعد تناول الزبادى فعال جدا لمقاومة الأمراض الخطيرة فهو يحمى من خطر الإصابة بالسرطان وبصفة خاصة سرطان القاولون.
كما أنه يمكن تناوله بعد تناول أى وجبة سريعة فهو يحمى من الجراثيم التى قد تتسبب فى إحداث تسمم غذائى مثل جرثومة السالمونيلا فهو يقضى عليها تماما.
 يلعب دورا رئيسيا فى تقوية الجهاز المناعى بالجسم حيث يحتوى على عناصر غذائية هامة ومفيدة بالجسم مثل الفيتامينات والحديد والبروتينات النافعة للجسم .
العديد من الطباء ينصحون بتناول الزبادى بصورة يومية لأنه ينظم عمل الإنزيمات بالجسم والمسئولة عن تحويل المواد الكيماوية على مواد مسؤطنة ولهذا فهو يحول دون حدوث ذلك .
 كما ان تناوله للنساء هام جدا فهو يحميهن من خطر التعرض لسرطان الثدى.
مفيد جدا للأطفال الرضع خاصة فى الأشهر الأولى من تناولهم للأطعمة حيث يستخدمه الأمهات كبديل لحليب الرضاعة ويمكن إضافة العسل الفاكهة إليه .
ويعد الزبادى مفيد أيضا لفقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم ولهذا يتناوله كمالى الأجسام بصورة دائمة كما أنه يخلص الرجل من شكل الكرش المرعب الذى يتسبب فهل فى مشاكل عديدة.
ويدخل الزبادى فى عدد من الوصفات الطبيعية التى تستخدم فى ترطيب البشرة وتحسين نمو الشعر .
ويلعب الزبادى دورا فعالا فى تقوية عظام الجسم حيث يمدها بالكسيوم وله دور ايضا فى تقوية الأسنان.
وتناول الزبادى بصورة دائمة يحافظ على نضارة الوجه ويقضى على التجاعيد المبكرة ويجعل الوجه مشرقا دائما.

نوضح لكم طريقة سهلة ومبسطة لتحضير الزبادى داخل المنزل دون الذهاب لشرائه بسعر مبالغ فيه..
شراء علبة من الزبادى الجاهز
شراء نصف كيلو من اللبن الحليب
إضافة ملعقة من الزبادى الجاهز إلى اللبن الحليب
تقليب الخليط جيدا على درجة حرارة متوسطة .
توزيع المزيج فى علب صغيرة وتركها فى درجة حرارة المكان لمدة من 6 إلى 8 ساعات
وأخيرا يصبح الزبادى جاهزا للتناول فيكون فى هذه المرحلة قد تخمر بسبب وجود الجرثومة اللبنية التى تعمل على تخثيره من خلال تحويل سكر اللاكتوز إلى حمض اللبن .

المصدر:للرجال فقط



عدد المشاهدات:1927( الأربعاء 10:21:57 2018/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2018 - 10:10 ص
شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" أكملا زواجهما بالرغم من طوفان داخل كنيسة في الفيليبين بالفيديو... سقوط طائرة هليكوبتر من سطح مستشفى كاميرات المراقبة توثق شبحا يركض (فيديو) المزيد ...