الأربعاء24/10/2018
ص4:42:55
آخر الأخبار
صفقة قطرية إرهابية جديدة في سوريااغتيال لواء سابق فى المخابرات الأردنية أمام منزلهالحريري يدافع عن السعودية وإجراءاتها بشأن مقتل خاشقجيتعرض للإهانات اللفظية والضرب..."رويترز" تكشف عن دور القحطاني في "احتجاز" الحريري بالسعودية عام 2017الجنرال جوزيف فوتيل يزور قاعدة التنف الامريكية في سوريا بشكل سريالاتفاق على عقد قمة بين بوتين وترامب في 11 نوفمبرساعات ما قبل معركة إدلب... افتتاح معبر أبو الضهور يوم الخميس لخروج المدنيينعودة دفعة جديدة من العائلات المهجرة بفعل الإرهاب إلى قراهم في أرياف حلب وإدلب وحماةجابري انصاري: نأمل بعودة ادلب الى سيادة الدولة السورية بلا خسائر بشريةواشنطن: بعض المسؤولين عن مقتل خاشقجي يعملون في الديوان الملكي والاستخباراتوفد سوري إلى العراق قريبا لبحث فتح معبر البوكمالبداية غير موفقة لأسعار الحمضيات تنذر بكارثة على المنتجين ! من المستفيد من فتح معبر نصيب؟ ...بقلم حميدي العبداللهرقبة إبن سلمان بيد أردوغان والسكاكين تُشحَذ لترامب...! محمد صادق الحسينيامرأة سوريّة تقتل ” حماتها ” وترميها في النفايات بتركياحمص.. القبض على مجرم قتل أحد الصاغةفي منطقة خاضعة لسيطرة تركيا.. قتل شابة سورية أمام الكاميراماذا يعني مصطلح “الدفاع المدني” .. وهل من علاقة لـ “الخوذ البيضاء” بهم ؟عدرا للإسمنت تعلن عن مسابقة لتعيين عدد من المواطنينإعلان أسماء الناجحين في المنح والمقاعد الدراسية المقدمة من إيرانتصاعد وتيرة اعتداءات تنظيم (القاعدة) على مواقع الجيش السوري من مناطق منزوعة السلاح الجيش السوري يرصد يوميا مواقع الإرهابيين وأسلحتهم الثقيلة في إدلب استعدادا لتحريرها"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسدراسة صادمة تكشف خطرا محدقا بالأفراد في منتصف العمر!10 أعراض تكشف أنك قد تكون مصابا بالسرطان!"أمينة".. فيلم أيمن زيدان الذي يرسم أيقونة المرأة السورية «باب الحارة 10»: الكفّة تميل لصالح «قبنّض»؟ بهذه الحيلة البسيطة جداً يحتاج سلق البطاطا إلى 10 دقائق فقط... جرّبوهاشركة يابانية تدفع لموظفيها من أجل النومالصين تفتتح أطول جسر مائي في العالم .. 55 كيلو متراً ..يتضمن نفقاً تحت الماء ما بين هونغ كونغ ومدينة جوهاي" يتم توثيقه بالفيديو لأول مرة....شاهد بالفيديو "خيار البحر أو وحش الدجاج مقطوع الرأس أبعد من اغتيال رجل....بقلم د.حياة الحويك عطيةكيف ستؤثر قضية الخاشقجي والمعاهدة النووية على ملفات المنطقة؟ ...العميد د. أمين محمد حطيط

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> فوائد (اللبن) الزبادى للجسم تفقدك الوزن الزائد سريعا

الزبادى هو أحد منتجات الحليب التى تحتوى على أنواع معينة من البكتيريا تسهل عملية الهضم وتنظم عمل الجهاز الهضمى بأكلمه، ولعل أبزر فوائد الزبادى أنها تساهم بدور كبير فى عملية التخسيس والتخلص من الوزن الزائد حيث تعطى إحساسا تاما بالشبع وبالتالى فتواجد الزبادى لا غنى عنه داخل أى منزل، وخلال موضوعنا نوضح لكم الفوائد العديدة والمختلفة للزبادى تابعوا مقالنا للتعروفا على فوائد الزبادى للجسم

اهمية الزبادى

العديد من الدراسات تؤكد أن الزبادى وا الرائب بشكل عام متواجد منذ الأزل فقد بدأ إعداده على يد البدو قيدما عندما كانوا يقومون بحلب الماعز ثم يحملون الحليب في أوعية خاصة قد تم صناعتها من معدة الغنم، وبعد فترة من وضع الحليب في هذه الأوعية لوحظ يتخمر هذا الحليب ويتحول للرائب ومن هنا ظهرت فكرة إعداد الزبادى فأصبح تناولها بشكل شائع منذ ذلك الوقت.

وقد بدأ إعداد الزبادى يظهر فى دول الغرب فى فترة حكم الصليبيين فكانت القصورة الملكية فى ذلك الوقت تقوم بإعداده لفترات طويلة إيمانا منها بفوائده الجمة فكانوا الملوك والأمراء يتناولوه فى حالات المشاكل الصحية الخاصة بالجهاز الهمى أو التهابات الأمعاء .

يعد تناول الزبادى هام جدا لكافة أجهزة الجسم وعلى رأسهم الجهاز الهضمى فهو يمنح شعورا بالراحة عند تناول الوجبات الدسمة لأنه ييسر من عملية الهضم.
كما ان تناول الزبادى فعال للحالات الى تعانى من الإسهال الشديد واضطرابات القاولون والمعدة والجهاز الهضمى.
ومن ضمن مكونتا الزبادى أنه يحتوى على مضادات حيوية يمكن استخلاصها واستخدامها فى علاج عدة أمراض مختلفة.
ويعد تناول الزبادى فعال جدا لمقاومة الأمراض الخطيرة فهو يحمى من خطر الإصابة بالسرطان وبصفة خاصة سرطان القاولون.
كما أنه يمكن تناوله بعد تناول أى وجبة سريعة فهو يحمى من الجراثيم التى قد تتسبب فى إحداث تسمم غذائى مثل جرثومة السالمونيلا فهو يقضى عليها تماما.
 يلعب دورا رئيسيا فى تقوية الجهاز المناعى بالجسم حيث يحتوى على عناصر غذائية هامة ومفيدة بالجسم مثل الفيتامينات والحديد والبروتينات النافعة للجسم .
العديد من الطباء ينصحون بتناول الزبادى بصورة يومية لأنه ينظم عمل الإنزيمات بالجسم والمسئولة عن تحويل المواد الكيماوية على مواد مسؤطنة ولهذا فهو يحول دون حدوث ذلك .
 كما ان تناوله للنساء هام جدا فهو يحميهن من خطر التعرض لسرطان الثدى.
مفيد جدا للأطفال الرضع خاصة فى الأشهر الأولى من تناولهم للأطعمة حيث يستخدمه الأمهات كبديل لحليب الرضاعة ويمكن إضافة العسل الفاكهة إليه .
ويعد الزبادى مفيد أيضا لفقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم ولهذا يتناوله كمالى الأجسام بصورة دائمة كما أنه يخلص الرجل من شكل الكرش المرعب الذى يتسبب فهل فى مشاكل عديدة.
ويدخل الزبادى فى عدد من الوصفات الطبيعية التى تستخدم فى ترطيب البشرة وتحسين نمو الشعر .
ويلعب الزبادى دورا فعالا فى تقوية عظام الجسم حيث يمدها بالكسيوم وله دور ايضا فى تقوية الأسنان.
وتناول الزبادى بصورة دائمة يحافظ على نضارة الوجه ويقضى على التجاعيد المبكرة ويجعل الوجه مشرقا دائما.

نوضح لكم طريقة سهلة ومبسطة لتحضير الزبادى داخل المنزل دون الذهاب لشرائه بسعر مبالغ فيه..
شراء علبة من الزبادى الجاهز
شراء نصف كيلو من اللبن الحليب
إضافة ملعقة من الزبادى الجاهز إلى اللبن الحليب
تقليب الخليط جيدا على درجة حرارة متوسطة .
توزيع المزيج فى علب صغيرة وتركها فى درجة حرارة المكان لمدة من 6 إلى 8 ساعات
وأخيرا يصبح الزبادى جاهزا للتناول فيكون فى هذه المرحلة قد تخمر بسبب وجود الجرثومة اللبنية التى تعمل على تخثيره من خلال تحويل سكر اللاكتوز إلى حمض اللبن .

المصدر:للرجال فقط



عدد المشاهدات:2035( الأربعاء 10:21:57 2018/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/10/2018 - 4:32 ص
بالصور.. رونالدو يرتدي ساعة قيمتها مليونا يورو لماذا تغرق شركة روسية دبابات "تي-90" في الماء؟ (فيديو) هبوط مرعب لطائرة بريطانية (فيديو) نائب بريطاني يقود دراجته عاريا عجوز يعيش حياة الفهود في الصين ! لحظة انهيار أرضية وإصابة 30 شخصا خلال حفل في أمريكا (فيديو) فيديو لا يصدق لطفل يرقص على أنغام الموسيقى وهو في بطن أمه المزيد ...