-->
الأربعاء26/6/2019
م14:12:41
آخر الأخبار
40 ألف حالة أورام سرطانية سنوياً في اليمن بسبب العدوانسلاح الجو اليمني المسير ينفذ عملية واسعة على أهداف بمطاري أبها وجيزان في السعوديةفتح: الدول العربية المشاركة في ورشة البحرين زادت من طعناتها في ظهور الفلسطينيينضاحي خلفان للمسؤولين العرب: انتبهوا لا بيع لكم في ما لا تملكوندرجات الحرارة إلى انخفاض غداًذكرى تحرير القنيطرة ورفع العلم الوطني في سمائها.. الجولان العربي السوري المحتل عائد لا محالةالمعلم وريونغ هيه: سورية وكوريا الديمقراطية تقفان بوجه الإرهاب الاقتصادي ومحاولات الهيمنة الأمريكيةحزمة من القرارات والإجراءات لترسيخ حضور “السورية للتجارة”المجلس الفيدرالي الروسي يقر قانون تعليق العمل بمعاهدة الصواريخ النوويةمقتل جنديين أميركيين في أفغانستانمعرض التدفئة والتكييف والمياه HVAC.W يفتتح اليوم برعاية وزارة الصناعة..مجلس الشعب يقر مشروع القانون المتضمن إلغاء القانون الخاص بإحداث اتحاد المصدّرين السوريينهل اطلق أردوغان الرصاص على قدميه في تبنيه الإعادة الانتخابية في اسطنبول؟....د. هدى رزق هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفاإلقاء القبض على أحد مروجي العملة المزورة وبحوزته 3 آلاف دولار مزورة ‏بريف حمص ‏عامل يخطف فتاة قاصر من حديقة بدمشق ويغتصبها وقسم شرطة العباسيين تلقي القبض عليهترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين بريف حماة الشمالي ويوقع عددا من القتلى في صفوفهمالجيش يدمر مواقع لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف حماة الشماليسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعيأطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منهساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عام"بنت الكونكورد"... طائرة صامتة وأسرع من الصوت بلا نوافذ في مقصورتها الأمامية (صور )العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادمفلسطين تُسقط «الصفقة» والخليج يحتضن «القرن» مشروع كوشنر، وما لا يتعلّمه العرب!....محمد علوش

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> دراسة تنفي فائدة شائعة لفيتامين "D"

كشف باحثون أن تناول مكملات فيتامين "D" لا يقوي العظام ولا يمنع الكسور لدى البالغين عند السقوط.

وأوضحت الدراسة الجديدة أن المكملات الغذائية للفيتامين لا تمنع حدوث الكسور ولا تحسن كثافة المعادن في العظم.
وقال المعدان اللذان جمعا بين نتائج 81 دراسة سابقة إنه يوجد "دليل ضئيل" على قدرة فيتامين "D" على الحفاظ على صحة العضلات والعظام أو تحسينها.
وأشارت الدراسة إلى أن الميزة الوحيدة لتناول الفيتامين "D" هي تقليل خطر حدوث حالات مثل الكساح وهشاشة العظام، ولكن فقط لدى أولئك المعرضين لمخاطر عالية للإصابة بهذه الحالات ولا يتعرضون إلا قليلا لأشعة الشمس.
وقال المعد الرئيسي للدراسة الدكتور، مارك بولاند، من جامعة أوكلاند في نيوزيلندا: "يخلص تحليلنا إلى أن فيتامين D لا يمنع حدوث الكسور عند السقوط، أو يحسن الكثافة المعدنية للعظام، سواء بجرعات عالية أو منخفضة، ويجب تغيير المبادئ التوجيهية السريرية بناء على هذه النتائج".
وشكك خبراء آخرون بهذه النتائج، وأصروا على أن الدراسة الجديدة شملت قلة قليلة من المشاركين الذين كانت مستويات فيتامين "D" لديهم منخفضة للغاية قبل الحصول على مكملات الفيتامين.

وينتج فيتامين "D" بشكل طبيعي في جسم الإنسان عند تعرضه إلى الشمس، ولكن البلدان التي تشهد طقسا سيئا خلال الخريف والشتاء ويعتمد سكانها على المكملات الغذائية للحصول على ما يكفي من الفيتامين، يمكنهم تعويضها بتناول بعض المواد الغذائية مثل الكبد والبيض واللحوم الحمراء والأسماك الزيتية.
وقال الدكتور روبرت كلارك، من جامعة أكسفورد، عن الدراسة الجديدة: "تضمنت الدراسة جميع التجارب المتاحة للفيتامين D، ولكن مثل هذه التجارب شملت عددا قليلا جدا من المشاركين، واستخدمت جرعة غير كافية من الفيتامين، ولم تكن هناك فترة كافية للعلاج، لذلك من السابق لأوانه اقتراح إجراء تغييرات على التوصيات الصحية على فيتامين D للحفاظ على صحة العظام بناء على هذه الدراسة".
وأضاف كلارك أنه "من الضروري انتظار نتائج التجارب الخمس الجارية حول فيتامين D، والتي تشمل 57 ألف بالغ، وستكون نتائجها متاحة العام المقبل أو نحو ذلك".
المصدر: ديلي ميل
 



عدد المشاهدات:2102( الثلاثاء 15:18:18 2018/10/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2019 - 12:57 م
"يخت" مالك تشلسي.. درع صاروخية ومهبط هليكوبتر وغواصة للهروب بالفيديو... لحظة انفجار هاتف في وجه فتاة أغرب 7 منازل حول العالم (بالفيديو) عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! المزيد ...