السبت15/12/2018
م19:40:59
آخر الأخبار
أول تعليق من إدارة ترامب على تصويت مجلس الشيوخ ضد ابن سلمانعودة 5703 لاجئا سوريا إلى ديارهم من الأردنالعراق يستدعي سفير النظام التركي احتجاجأ على الانتهاكات الجويةاليونيسيف: وقف إطلاق النار بالحديدة يخفف معاناة 11 مليون طفل يمني(فيديو) شجرة السلام تشع بالمحبة في اللاذقية إنارة شجرة الميلاد المجيد في فندق (شهباء حلب) أنقرة تواصل التصعيد شرق الفرات... وغربه ....توافقات «الدستورية» تتحدّى خطط «المجموعة المصغّرة»سورية وروسيا توقعان في ختام أعمال اللجنة المشتركة اتفاقيات تعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والأشغال العامةناشطو "السترات الصفر" يخلون جادة الشانزليزيه بعد مواجهات مع الشرطة الفرنسية وزير الدفاع الروسي يرسل مذكرتين لوزير الدفاع الأمريكي حول سورية ومعاهدة الصواريخرئيس مجلس الوزراء يمهل وزير الاتصالات شهر لانجاز مشروع الدفع الالكترونيإطلاق خدمة البطاقة الذكية للآليات الخاصة منتصف الشهر المقبلرِهان الجولاني السرِّي ......بقلم عبد الله سليمان عليواشنطن.. الخروج من الباب والدخول عبر الشباك!حادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداءالعثور على مقبرة جماعيَّة تضم جثامين 3 فتيات من عائلة واحدة من مدينة إنخل بريف درعا وتلقي القبض على شقيقهن (المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا الدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - العكَّامالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصة وحدات الجيش تنفذ عمليات ضد تحركات الإرهابيين في السرمانية والزيارة بريف حماةالجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتادوزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع توقعات الفلك لعام 2019عملية خاطئة تقود مذيعة أميركية إلى الانتحارالعلماء يتنبؤون بأزمة مياه شرب عالميةعلماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!قمة ترامب نتنياهو وإبن سلمان؟هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيم

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 10 عادات شائعة يمكنها تدمير صحتك!

كشفت أبحاث جديدة عن مجموعة من العادات السيئة التي يمكن أن تدمر حياتك وتعرض صحتك للخطر دون علمك.

وفيما يلي 10 عادات سيئة يجب التخلص منها لتقليل المخاطر الصحية:

1- التحقق من رسائل البريد الإلكتروني في الليل

يمارس العديد منا هذه العادة، ولكن باحثي جامعة كولورادو الأمريكية وجدوا أن أولئك الذين يتحققون من رسائل البريد الإلكتروني خارج أوقات العمل، شهدوا أكبر قدر من الإجهاد. والأسوأ من ذلك، أن الأثر السلبي يمتد إلى الآخرين في المنزل، ما يجعل الشركاء أكثر توترا أيضا.

2- عدم غسل أوراق السلطة

يشعر البعض بالتململ عندما يتعلق الأمر بغسل المواد الغذائية الداخلة في تركيب السلطة، ولكن عدم غسلها يعرضنا لخطر الإصابة بالسالمونيلا.

وأظهرت دراسة أجرتها جامعة إمبريال كوليدج في لندن، أن البكتيريا الضارة التي غالبا ما تكون موجودة في السماد الملوث، يمكن أن تنتقل إلى أوراق السلطة، ما يجعل من الصعب التخلص منها دون تطبيق الغسل اليدوي.

3- الجلوس بوضعية تشابك الأرجل

تعتبر هذه الوضعية مريحة للكثيرين، ولكن يمكن أن ترفع ضغط الدم بشكل مؤقت بنسبة 10%، وفقا لدراسة منشورة في مجلة Blood Pressure Monitoring.

كما يمكن للساقين المتشابكتين أن تضغطا على مفاصل الورك، ما يؤدي إلى تجمع الدم في الساقين عندما يتم ضغط الأوردة، وبالتالي يزيد من خطر تجلط الدم.

4- الضغط على البثور

يقول أطباء الأمراض الجلدية إن الضغط على بثور الوجه يؤدي إلى تشكل ندبة، وفي حال كنت غير محظوظ، فإن العدوى الناشئة عن دخول البكتيريا إلى الدم قد تهدد حياتك.

5- تحميص الخبز

عندما يتم تحميص الأطعمة النشوية، مثل الخبز، لفترة طويلة عند درجات حرارة مرتفعة، فإنها تنتج مادة acrylamide، وهي مركب كيميائي يسبب السرطان، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

6- وضع الواقي الشمسي كل يوم

قيل لنا لسنوات إن وضع واقي الشمس أمر حيوي للبشرة، لذا يقوم الكثيرون بوضعه يوميا على بشرتهم. ولكن يبدو أن هذا الإجراء قد يحرم جسمك من فيتامين D، ما قد يعرضك لخطر هشاشة العظام وأمراض القلب.

7- شرب الشاي الساخن والقهوة

إقرأ المزيد
[دراسة تنفي فائدة شائعة للفيتامين د] دراسة تنفي فائدة شائعة لفيتامين "D"

إن الأشخاص الذين يشربون سوائل ساخنة جدا، يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المريء، وفقا لتحليل أجرته منظمة الصحة العالمية.

8- استخدام مجففات الأيدي

وجدت دراسة أن بعض مجففات الأيدي في المراحيض العامة يمكن أن تمتص جراثيم البراز من هواء الحمام، وتعيدها إلى يديك النظيفتين. لذا، يُنصح باستخدام المنشفة الورقية أو القطنية.

9- الاسترخاء يوم العطلة

يسعى معظمنا للاسترخاء مطولا في عطلة نهاية الأسبوع، دون معرفة أن هذا الأمر قد يحرمنا من النوم ليلا، ما يسبب الإرهاق والإفراط في تناول الطعام وحدوث خلل في ساعة الجسم.

10- تنظيف الأسنان بقوة مبالغة

يعتبر تنظيف الأسنان مرتين يوميا أمرا ضروريا للأسنان السليمة، ولكن تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل قوي يمكن أن يلحق الأذى بمينا الأسنان، ما يعرضها للتآكل ويسبب الحساسية، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة.

المصدر: ميرور



عدد المشاهدات:2138( الأربعاء 06:09:02 2018/10/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/12/2018 - 7:34 م
شاب يوثق فيديو مخيف أثناء عمله وحيدا في المكتب شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني المزيد ...