الثلاثاء16/10/2018
ص1:31:30
آخر الأخبار
رئيس فورد يلغي مشاركته في مؤتمر للاستثمار في السعوديةبرهم صالح يطالب واشنطن تجنيب العراق تبعات “التوترات الإقليمية”تويني عن إعادة فتح معبر نصيب: علينا الإسراع في تلقف الوضع والنأي بخلافاتنا الداخلية عن اقتصادناالملك سلمان يتصل بأردوغان... تفاصيل الاتصال الأول بعد أزمة خاشقجيبوابة سوريا الجنوبية تفتح الطرق إلى دول الإقليمالسِجال حول اللجنة الدستورية .. من إدلب إلى شرق الفرات....بقلم عبد الله سليمان علي الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزهاالمعلم: لا يمكن أن نسكت على استمرار الوضع في إدلب....مصرون على استعادة كل شبر من سوريا وعلى الكرد أن يختاروا بين الحوار أو الطرق الأخرىالشرطة التركية تدخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبولفي إطار حملته القمعية..نظام أردوغان يوقف عن العمل259 مسؤولا توضيح صادر عن مصرف سورية المركزي بخصوص تطبيق أحكام القانون رقم /29/ لعام 2017 توضيح صادر عن مصرف سورية المركزي بخصوص تطبيق أحكام القانون رقم /29/ لعام 2017حقيقة الوضع في سورية ...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي من الكويتادفنوا السلاح والنراجيل معاً … أمر مخجل وعادة يجب التخلي عنها مجتمعياًفي جريمة جديدة: مقتل شاب وسرقة 140 ألف دولار منه بريف الحسكة تدهور صهريج في نزلة الثنايا على طريق دمشق-حمص الدولي بدون ضحايا وحركة المرور لم تتأثروزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامبالصور : الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة للمسلحين كتبت عليها هذه الرسالةالقياس والتقويم يحدد موعد الجلسة الامتحانية الثانية للامتحان الطبي الموحد لكليات الطبطفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم-فيديوهيئة تحرير الشام ترد على اتفاق سوتشي: لن نسلم سلاحنا أو نحيد عن القتال الموجز السوري ليوم الأحد في 14-10-2018الأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعمارنحو 20 مليون دولار إستثمارات السوريون العقارية في الأردن خلال 9 أشهردراسة تكشف "فترة الذروة" لخصوبة الرجالكيف نحارب نزلات البرد التي تصيب أطفالنا؟“جورجينا رزق” الخامسة في قائمة ملكات جمال الكونتولاي هارون توضح سبب وفاة شقيقتها ديناامرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!سامسونغ تخفض أسعار أجهزتها.. وهاتف الكاميرات يتصدرمزارعون يكشفون عملات عربية نادرة "دُفنت" في بولندا!صَفَقَة إغلاق مَلف اغتيال خاشقجي اكتَمَلَت والبَحث بَدَأ عَن كَبشِ فِداءٍ .. ترامب ألقَى باللَّومِ على “عناصِر غير مُنضَبِطَة”صحفي أميركي لـ"ناشيونال انترست": الأسد فاز وخسرت واشنطن

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> ما علاقة النوم بالقدرة على الإنجاب؟

توصلت دراسة جديدة إلى أن الالتزام بموعد منتظم للنوم يوميا ضروري بالنسبة للنساء اللواتي يأملن في تأسيس أسرة بسرعة أكبر.

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها في مجال إظهار الصلة بين أنماط النوم والخصوبة لدى النساء، ويرجع ذلك جزئيا إلى صعوبة قياس هذا المؤشر.

 
وقام باحثون في جامعة واشنطن في سانت لويس، بتطوير ساعات ذكية من شأنها تتبع النساء، وتمنحهم إمكانية الوصول إلى البيانات الخام.
 
وأظهرت نتائج الدراسة التي شملت 176 مشاركة، وجود علاقة واضحة بين أنماط النوم والوقت الذي تستغرقه الأنثى لتصبح حاملا.
 
وقالت المعدة، إيميلي جونغايم، طبيبة أمراض النساء والتوليد: "عادة، لا نفكر في النوم على أنه أمر مهم"، وتوضح أن الأزواج الذين يحاولون الإنجاب "مستعدون لتجربة أي شيء"، ولكن النوم نادرا ما يؤثر على خططهم.
 
وفي حين يتوقف الأزواج عن شرب الكحول والكافيين مع اتباع نظام غذائي صحي، وجد الباحثون أن الشيء الوحيد الذي يجب القيام به هو تغيير عادات النوم.
 
وأعطت الدراسة الجديدة التي قُدمت في مؤتمر الجمعية الأمريكية للطب التناسلي في دنفر، مزيدا من الوزن لأهمية النوم بعد أن وجدت أنه عامل هام لتسريع الحمل.
 
وتقول الدكتورة جونغايم إن هذه النتائج ستكون مصدر إلهام عالمي لإعادة ضبط النوم، ويمكن أخذها في الاعتبار بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن في تأسيس أسرة.
 
وفي العام الماضي، مُنحت جائزة نوبل لثلاثة علماء أحياء سلطوا الضوء على الإيقاع اليومي (ساعة الجسم الداخلية). وأظهروا كيف أن البشر والحيوانات وحتى النباتات تتكيف مع الجدول الزمني ليلا، كما أن الالتزام بهذا الإيقاع هو المفتاح لتجنب المشاكل الصحية الضارة.
 
كما أننا نعلم أن سوء النوم يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، وكذلك السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وغير ذلك.
روسيا اليوم



عدد المشاهدات:791( الخميس 10:31:55 2018/10/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2018 - 9:43 ص
قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج أصابها بالهستيريا.. ثعبان يوقظ فتاة من نومها في غرفتها! (فيديو) ميشيل أوباما عن بوش: "هو صديقي في الجريمة وأنا احبه حتى الموت" مشاهد مرعبة لطائرة مدنية عملاقة تحلق بين البيوت تلقبها الصحافة بـ"سلاح الدمار الشامل"...أجمل لاعبة جمباز على وجه الأرض (صور) المزيد ...