الأحد20/1/2019
ص3:58:19
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيتصريح ملفت لـ"نصر الحريري" من السعودية : حان الوقت للحل السياسي في سورياالخارجية: سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتيةالحرارة تميل للارتفاع وتحذير من حدوث الصقيع في بعض المناطق الداخليةالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية صحيفة أمريكية: حان الوقت لإعلان تركيا دولة راعية للإرهابغراهام: على ترامب إبطاء سحب القوات من سورياسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياأبعاد الاقتتال بين المسلّحين في إدلبخفّة ترامب في لعبة (القصّ واللصق) في الشمال السوري ....بقلم فيصل جللولالإعدام لقاتل طفلة داخل مسجد في مصر بعد فشله في اغتصابهاالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضة صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العسكرية والقرى الآمنة بريف حماة الشماليالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام الإسكان: تخصيص 1082 مسكنا شبابيا وادخاريا في اللاذقيةوزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحدكيف تحذف رسائل Whats App المقروءة بعد إرسالها! سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"الكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..

 8 آلاف عملية منذ بداية العام وعدد المراجعين تجاوز الـ300 ألف

كشف مدير الهيئة العامة لمستشفى الأطفال الجامعي في دمشق الدكتور مازن حداد في حديث لـ«الوطن» عن اتفاق مع الجانب الإيراني لتدريب وتهيئة عدد من الأطباء والاختصاصيين في إيران على عمليات زرع النقي الذاتي والغيري، بهدف إجرائها في مستشفى الأطفال الجامعي ضمن خطة العام القادم بعد تأمين جميع الأدوية والمستلزمات اللازمة لها.
وأشار حداد إلى أن إدارة المستشفى أجرت 11 عملية زرع نقي ذاتي نجحت جميعها، ليتوقف بعدها إجراء العمليات بعد تعذر تأمين الأدوية اللازمة، منوهاً بخطة المستشفى في التوسع في إجراء العمليات النوعية نظراً لأهميتها للمرضى والتي توفر مبالغ كبيرة لو أجريت خارج القطر، وذلك ضمن اهتمام وزارة التعليم العالي في هذا الشأن لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين وتأمين مختلف العلاجات اللازمة للمرضى من مختلف محافظات القطر.
كما كشف حداد أن مستشفى الأطفال استقبل منذ بداية العام أكثر من 300 ألف مراجع ضمن الحالات اليومية لأطفال يستقبلهم المستشفى في مختلف الأقسام، مبيناً أنه يتم يومياً إجراء 25 عملية، بحيث وصل عدد العمليات التي تم تنفيذها هذا العام إلى نحو 8 آلاف عملية، منوهاً بوجود دعم كبير مقدم من التعليم العالي على صعيد تأمين المستلزمات، ناهيك عن المشروعات التي يتم التحضير لها لتنعكس إيجاباً على واقع المستشفى والكادر الموجود بما يسهم بالارتقاء بنوعية الخدمات، مضيفاً: إن العمليات تتوزع بين كبيرة وصغيرة ومعقدة وبسيطة.
هذا وبين حداد أن المستشفى يجري مختلف أنواع العمليات باستثناء عمليات جراحة القلب للأطفال، ولا سيما أن تبعية شعبة جراحة القلب لمستشفى جراحة القلب الجامعي، مؤكداً ضرورة تبعية الشعبة إلى مستشفى الأطفال وهو أفضل من الناحية الإدارية والعلمية، ولا سيما أن جميع المستلزمات تؤمن للشعبة عن طريق مستشفى الأطفال، علماً بأنه تم الطلب من الوزارة إمكانية تتبيع الشعبة بشكل كامل لمستشفى الأطفال، ولا سيما أن الشعبة موجودة أصلاً ضمن مستشفى الأطفال.
وقال: جميع تجهيزات الشعبة مؤمنة، كما أنه بالإمكان فرز الأطباء والأساتذة لها، علماً أن هناك أطباء اختصاصيين في جراحة القلب عند الأطفال يؤدون مهامهم ضمن المستشفى، معتبراً في حال تبعية الشعبة تتم متابعتها من إدارة المستشفى كما تتم متابعة أي شعبة في مستشفى الأطفال الجامعي.
وأكد حداد أن عدد المراجعين خلال فترة الشتاء يصل إلى 1000 مراجع، مبيناً أن المستشفى تستقبل يومياً 60 حالة التهاب قصيبات شعرية يؤمن لهم «الرذاذ والأوكسجين» في قسم الإقامة المؤقتة، علماً أن الحالة تنجم عن «إنتان فيروسي» يعرض الأطفال دون العام ونصف العام، إلى مرض يصيب الصدر، مضيفاً: إن عدد الحالات بلغ 300 حالة منذ بداية الشهر الجاري، مشيراً إلى ضرورة تدارك الأمر من الأهالي بإرسال أطفالهم إلى المستشفى أو الطبيب لمتابعة حالاتهم المرضية، معتبراً أن نسبة الوفيات قليلة جداً من ضمن الحالات الإجمالية.
ولفت حداد إلى البدء بأعمال ترميم بناء الإسعاف والعيادات والإقامة المؤقتة، ليصار خلال 10 أيام إلى البدء ببناء كتلة المرآب المكونة من 6 طوابق التي تمت الموافقة عليها من رئاسة مجلس الوزراء وتقدر تكلفتها بـ450 مليون ليرة بشكل مبدئي على الهيكل الخارجي، وخاصة أنه تم رصد الاعتماد اللازم لها، مشيراً إلى أهمية الإجراءات المتخذة في توسيع عمل المشفى عبر توافر 120 سريراً خاصة بأمراض الأورام والدمويات عند الأطفال، و14 جهاز غسيل كلية.
فادي بك الشريف - الوطن



عدد المشاهدات:1021( الجمعة 06:38:21 2018/12/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 8:57 ص
بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...