الاثنين26/8/2019
ص4:1:44
آخر الأخبار
الحشد الشعبي: استشهاد مجاهد وإصابة آخر باستهدافٍ إسرائيليٍ في القائم10 صواريخ بالستية على مطار جيزان.. والعميد سريع يعد السعودية "بعمليات أكبر وأوسع" حالة من الهلع في "إسرائيل" بسبب صواريخ غزةالسيد نصر الله يتوعد (إسرائيل) بالرد..سوريا تسير بخطوات ثابتة نحو النصر النهائي وإدلب ستعود إلى الدولة السورية وكذلك شرق الفراتإعلام الاحتلال الإسرائيلي يحاول التغطية على فشل العدوان على محيط دمشق أمس عبر نشر فيديو قديممجلس الوزراء يجري مراجعة لخطة تنمية الريف المحرر في الرقة ويشكل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ التوصيات المتعلقة بإصلاح القطاع العام الاقتصاديرفضا لوجودها وممارساتها القمعية.. أهالي قريتي العزبة ومعيزيلة شمال ديرالزور يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد)واشنطن تدخل بشكل غير شرعي 200 شاحنة تحمل معدات عسكرية إلى ميليشيا (قسد) الانفصاليةقاسم سليماني يتوعد"إسرائيل": آخر تخطبات النظام الصهيونيبعد كلام السيد نصر الله.. نتنياهو يدعو لاجتماع أمني وغالنت يهدد لبنانإطلاق أول موقع الكتروني مختص بالاقتصاد بحلب والمنطقة الشمالية .. نابلسي : خطوة في دعم الاقتصاد الوطنيواشنطن تستكمل إرهابها وتهدد المشاركين بمعرض دمشق الدولي بالعقوبات … وزير المالية: سير العمل بالمعرض ممتاز مقارنة بالعام الماضيانتصارات ابطال الجيش العربي السوري ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي كويتيأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محليمقتل شخص بطلق ناري في منزله بريف طرطوس .. والدلائل تشير للانتحاروفاة سيدة وإصابة 4 أشخاص في حادث سير على طريق دمشق-دير الزورمعارض سوري معروف يطلب وساطة للعودة إلى سوريا عبر "فيسبوك"مقتل قيادي في تنظيم القاعدة "حراس الدين" وهو إرهابي عتيق في تنظيم القاعدة من أفغانستان إلى العراق ليلقى حتفه في سورياالتربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحدكيف فاجأ الجيش السوري (النصرة) بكسر تحصينات وأنفاق 7 سنواتالجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب" النقل" تعيد تأهيل 7 جسور حيوية على الاتوستراد الدولي ( تدمر- دير الزور)وزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏ماء الزجاجات البلاستيكية.. ماذا يفعل بالجسم؟9فوائد لملح البحرميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهامصور النساء الخفي.. القبض على "منحرف مدريد" متلبسا! (فيديو)السرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختههاتف ذكي لا يسخن على الإطلاق… شاومي تفاجئ الجميعخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمأهمّ دروس تحرير خان شيخون ....ناصر قنديلمن القلمون إلى إدلب.. الجيش السوري في رحلة انتصار مستمرة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..

 8 آلاف عملية منذ بداية العام وعدد المراجعين تجاوز الـ300 ألف

كشف مدير الهيئة العامة لمستشفى الأطفال الجامعي في دمشق الدكتور مازن حداد في حديث لـ«الوطن» عن اتفاق مع الجانب الإيراني لتدريب وتهيئة عدد من الأطباء والاختصاصيين في إيران على عمليات زرع النقي الذاتي والغيري، بهدف إجرائها في مستشفى الأطفال الجامعي ضمن خطة العام القادم بعد تأمين جميع الأدوية والمستلزمات اللازمة لها.
وأشار حداد إلى أن إدارة المستشفى أجرت 11 عملية زرع نقي ذاتي نجحت جميعها، ليتوقف بعدها إجراء العمليات بعد تعذر تأمين الأدوية اللازمة، منوهاً بخطة المستشفى في التوسع في إجراء العمليات النوعية نظراً لأهميتها للمرضى والتي توفر مبالغ كبيرة لو أجريت خارج القطر، وذلك ضمن اهتمام وزارة التعليم العالي في هذا الشأن لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين وتأمين مختلف العلاجات اللازمة للمرضى من مختلف محافظات القطر.
كما كشف حداد أن مستشفى الأطفال استقبل منذ بداية العام أكثر من 300 ألف مراجع ضمن الحالات اليومية لأطفال يستقبلهم المستشفى في مختلف الأقسام، مبيناً أنه يتم يومياً إجراء 25 عملية، بحيث وصل عدد العمليات التي تم تنفيذها هذا العام إلى نحو 8 آلاف عملية، منوهاً بوجود دعم كبير مقدم من التعليم العالي على صعيد تأمين المستلزمات، ناهيك عن المشروعات التي يتم التحضير لها لتنعكس إيجاباً على واقع المستشفى والكادر الموجود بما يسهم بالارتقاء بنوعية الخدمات، مضيفاً: إن العمليات تتوزع بين كبيرة وصغيرة ومعقدة وبسيطة.
هذا وبين حداد أن المستشفى يجري مختلف أنواع العمليات باستثناء عمليات جراحة القلب للأطفال، ولا سيما أن تبعية شعبة جراحة القلب لمستشفى جراحة القلب الجامعي، مؤكداً ضرورة تبعية الشعبة إلى مستشفى الأطفال وهو أفضل من الناحية الإدارية والعلمية، ولا سيما أن جميع المستلزمات تؤمن للشعبة عن طريق مستشفى الأطفال، علماً بأنه تم الطلب من الوزارة إمكانية تتبيع الشعبة بشكل كامل لمستشفى الأطفال، ولا سيما أن الشعبة موجودة أصلاً ضمن مستشفى الأطفال.
وقال: جميع تجهيزات الشعبة مؤمنة، كما أنه بالإمكان فرز الأطباء والأساتذة لها، علماً أن هناك أطباء اختصاصيين في جراحة القلب عند الأطفال يؤدون مهامهم ضمن المستشفى، معتبراً في حال تبعية الشعبة تتم متابعتها من إدارة المستشفى كما تتم متابعة أي شعبة في مستشفى الأطفال الجامعي.
وأكد حداد أن عدد المراجعين خلال فترة الشتاء يصل إلى 1000 مراجع، مبيناً أن المستشفى تستقبل يومياً 60 حالة التهاب قصيبات شعرية يؤمن لهم «الرذاذ والأوكسجين» في قسم الإقامة المؤقتة، علماً أن الحالة تنجم عن «إنتان فيروسي» يعرض الأطفال دون العام ونصف العام، إلى مرض يصيب الصدر، مضيفاً: إن عدد الحالات بلغ 300 حالة منذ بداية الشهر الجاري، مشيراً إلى ضرورة تدارك الأمر من الأهالي بإرسال أطفالهم إلى المستشفى أو الطبيب لمتابعة حالاتهم المرضية، معتبراً أن نسبة الوفيات قليلة جداً من ضمن الحالات الإجمالية.
ولفت حداد إلى البدء بأعمال ترميم بناء الإسعاف والعيادات والإقامة المؤقتة، ليصار خلال 10 أيام إلى البدء ببناء كتلة المرآب المكونة من 6 طوابق التي تمت الموافقة عليها من رئاسة مجلس الوزراء وتقدر تكلفتها بـ450 مليون ليرة بشكل مبدئي على الهيكل الخارجي، وخاصة أنه تم رصد الاعتماد اللازم لها، مشيراً إلى أهمية الإجراءات المتخذة في توسيع عمل المشفى عبر توافر 120 سريراً خاصة بأمراض الأورام والدمويات عند الأطفال، و14 جهاز غسيل كلية.
فادي بك الشريف - الوطن



عدد المشاهدات:1422( الجمعة 06:38:21 2018/12/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/08/2019 - 3:58 ص
بالفيديو.. نجا بأعجوبة بعد صعقة كهربائية بقوة 6 آلاف فولت أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي المزيد ...