-->
الخميس21/3/2019
ص7:42:49
آخر الأخبار
الرئيس عون أبلغ بيدرسون: لم يعد للبنان القدرة على تحمل تداعيات النزوح السوريشكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةقوات الاحتلال تعدم شابين فلسطينيين وتغتال عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت «نيويورك تايمز»: واشنطن تتجه لتصعيد الضغوط على بغدادالسفير آلا يؤكد خلال ندوة عن الجولان السوري المحتل ضرورة فضح وتعرية الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة إخلاء سبيل العشرات من المعتقلين في سجن حماة المركزيالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.لقاء رؤساء الأركان: التوقيت والأهداف ...بقلم حميدي العبداللهروسيا راضية عن التعاون مع الصين في سورياالخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا المقبل حول سورية في نيسان المهندس خميس يلتقي أصحاب المنشآت الصناعية في تل كردي: مستمرون بدعم العملية الإنتاجية وإعادة تشغيل جميع المعاملاعفاء ( ٤٠٠ ) معمل من الفوائد والغرامات في حلب .هل كانت الباغوز معركة البطولات الوهمية؟ترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينأكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلمالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليوحدات الجيش ترد على خروقات إرهابيي “جبهة النصرة” وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالي الغربيالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتعلماء يكتشفون خطرا قاتلا للشاي الساخنمفاجاة سارة لراغبي النوم وفقدان الوزن معاأمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهمليونير يبحث عن شخص للالتحاق بـ'أروع وظيفة في العالم'تعرّف على الأماكن التي لا تتواجد فيها الثعابينقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)العرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيدالجزء الأول - سفاح نيوزيلندا - وأوروبا::الجزء الثاني - "سفاح نيوزيلندا - وتركيا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> بعد رصد حالات جديدة للإصابة به في سوريا .. تعرف على أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازير

 

تناقلت العديد من وسائل الإعلام السورية خبر ظهور “انفلونزا الخنازير” من جديد في سوريا والدول المجاورة، الأمر الذي أكده إعلان مديرية حلب عن وفاة طفل في مدينة حلب بعد اصابته بالمرض يوم الأربعاء 5 كانون الأول.

ويصيب مرض “انفلونزا الخنازير” البشر، لكنه ينتشر بين الخنازير، وتسببه العديد من الفيروسات التي تنتشر بين هذه الحيوانات، وينتقل إلى الإنسان من حيوان مصاب بسبب سلالات محددة من هذه الفيروسات مثل H1N1 و H3N2، ومن ثم ينتقل من إنسان لآخر.

وقال الدكتور مقداد ديوب لتلفزيون الخبر إنه “في أكثر الأحيان لا ينتقل هذا الفيروس للإنسان ولا يسبب المرض، ولكن في حالات محددة وظروف معينة قد يحدث هذا الانتقال، وإن أكثر الناس المعرضين لخطر انتقال هذه الإصابة من الحيوان هم العاملين في مجال تربية الخنازير والأطباء البيطريين، وبعد التقاطهم للفيروس يصبح الشخص نفسه ناقلا للفيروس لمحيطه عن طريق العطاس والسعال”.

ونوه ديوب إلى أنه “غالباً لا تنتقل الإصابة من أكل لحم الخنازير المطبوخ، لأن الحرارة أثناء الطبخ تقضي على هذا الفيروس”.

وحول أعراض الإصابة بأنفلونزا الخنازير، أوضح ديوب أن “أعراض الإصابة بإنفلونزا الخنازير مشابهة تماماً للإصابة بالإنفلونزا الموسمية (الكريب)، كارتفاع الحرارة وألم بالحلق و السعال، و آلام عامة بالجسم كالصداع وقشعريرة والإسهال والإقياء”.

وتابع ديوب “تتفاقم الحالة، وتصبح زيارة الطبيب لازمة عند ظهور أعراض الحمى، كالصعوبة في التنفس أو شعور بالضغط على الصدر”.

وعن الوقاية من المرض، بين ديوب أن “الوقاية تكون بالحفاظ على النظافة، وغسل الأيدي بالماء عدة مرات في اليوم، وتجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين، خاصة الاقتراب من الحوامل، لإمكانية انتقال العدوى للجنين، وتغطية الانف بمنديل ورقي عند السعال واستخدام الكمامات”.

وأشار ديوب إلى أنه “نستطيع التفريق بين انفلونزا الخنازير والإنفلونزا العادية، فبعض الدراسات تقول بأن وقت الإصابة بالمرض تختلف، حيث أن أغلب حالات الإنفلونزا العادية تنتشر في أوقات البرد والشتاء، ولكن لوحظ أن إنفلونزا الخناير تنتشر في أشهر الربيع، والتشخيص المؤكد يكون بأخذ مسحة من الأنف وفحصها مخبرياً”.

وحول العلاج من انفلونزا الخنازير، قال الدكتور ديوب “العلاج يكون بالتزام الفراش وعدم الذهاب للعمل أو المدرسة لتجنب نقل العدوى، والإكثار من شرب السوائل، كما يجب استخدام أدوية السعال وخافضات الحرارة والمسكنات في حال وجود حمى وآلام عامة في الجسم، وفي الحالات الشديدة نستخدم السيرومات الوريدية لتعويض السوائل، ويمكن استخدام الأدوية المضادة للفيروس في حال توافرها بعد استشارة الطبيب”.

يذكر أنه لا يوجد أي لقاح للوقاية من فيروس إنفلونزا الخنازير الذي يصيب البشر، ولا يُعرف ما إذا كانت اللقاحات المتوافرة حالياً لمكافحة الإنفلونزا الموسمية قادرة على توفير حماية ضد هذا المرض أم لا، وذلك لأن فيروسات الإنفلونزا تتغيّر بسرعة فائقة.



عدد المشاهدات:1740( الأحد 07:17:49 2018/12/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/03/2019 - 6:15 ص
2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) المزيد ...