الأحد20/1/2019
ص2:48:6
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيتصريح ملفت لـ"نصر الحريري" من السعودية : حان الوقت للحل السياسي في سورياالخارجية: سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتيةالحرارة تميل للارتفاع وتحذير من حدوث الصقيع في بعض المناطق الداخليةالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية صحيفة أمريكية: حان الوقت لإعلان تركيا دولة راعية للإرهابغراهام: على ترامب إبطاء سحب القوات من سورياسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياأبعاد الاقتتال بين المسلّحين في إدلبخفّة ترامب في لعبة (القصّ واللصق) في الشمال السوري ....بقلم فيصل جللولالإعدام لقاتل طفلة داخل مسجد في مصر بعد فشله في اغتصابهاالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضة صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العسكرية والقرى الآمنة بريف حماة الشماليالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام الإسكان: تخصيص 1082 مسكنا شبابيا وادخاريا في اللاذقيةوزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحدكيف تحذف رسائل Whats App المقروءة بعد إرسالها! سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"الكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> بعد رصد حالات جديدة للإصابة به في سوريا .. تعرف على أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازير

 

تناقلت العديد من وسائل الإعلام السورية خبر ظهور “انفلونزا الخنازير” من جديد في سوريا والدول المجاورة، الأمر الذي أكده إعلان مديرية حلب عن وفاة طفل في مدينة حلب بعد اصابته بالمرض يوم الأربعاء 5 كانون الأول.

ويصيب مرض “انفلونزا الخنازير” البشر، لكنه ينتشر بين الخنازير، وتسببه العديد من الفيروسات التي تنتشر بين هذه الحيوانات، وينتقل إلى الإنسان من حيوان مصاب بسبب سلالات محددة من هذه الفيروسات مثل H1N1 و H3N2، ومن ثم ينتقل من إنسان لآخر.

وقال الدكتور مقداد ديوب لتلفزيون الخبر إنه “في أكثر الأحيان لا ينتقل هذا الفيروس للإنسان ولا يسبب المرض، ولكن في حالات محددة وظروف معينة قد يحدث هذا الانتقال، وإن أكثر الناس المعرضين لخطر انتقال هذه الإصابة من الحيوان هم العاملين في مجال تربية الخنازير والأطباء البيطريين، وبعد التقاطهم للفيروس يصبح الشخص نفسه ناقلا للفيروس لمحيطه عن طريق العطاس والسعال”.

ونوه ديوب إلى أنه “غالباً لا تنتقل الإصابة من أكل لحم الخنازير المطبوخ، لأن الحرارة أثناء الطبخ تقضي على هذا الفيروس”.

وحول أعراض الإصابة بأنفلونزا الخنازير، أوضح ديوب أن “أعراض الإصابة بإنفلونزا الخنازير مشابهة تماماً للإصابة بالإنفلونزا الموسمية (الكريب)، كارتفاع الحرارة وألم بالحلق و السعال، و آلام عامة بالجسم كالصداع وقشعريرة والإسهال والإقياء”.

وتابع ديوب “تتفاقم الحالة، وتصبح زيارة الطبيب لازمة عند ظهور أعراض الحمى، كالصعوبة في التنفس أو شعور بالضغط على الصدر”.

وعن الوقاية من المرض، بين ديوب أن “الوقاية تكون بالحفاظ على النظافة، وغسل الأيدي بالماء عدة مرات في اليوم، وتجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين، خاصة الاقتراب من الحوامل، لإمكانية انتقال العدوى للجنين، وتغطية الانف بمنديل ورقي عند السعال واستخدام الكمامات”.

وأشار ديوب إلى أنه “نستطيع التفريق بين انفلونزا الخنازير والإنفلونزا العادية، فبعض الدراسات تقول بأن وقت الإصابة بالمرض تختلف، حيث أن أغلب حالات الإنفلونزا العادية تنتشر في أوقات البرد والشتاء، ولكن لوحظ أن إنفلونزا الخناير تنتشر في أشهر الربيع، والتشخيص المؤكد يكون بأخذ مسحة من الأنف وفحصها مخبرياً”.

وحول العلاج من انفلونزا الخنازير، قال الدكتور ديوب “العلاج يكون بالتزام الفراش وعدم الذهاب للعمل أو المدرسة لتجنب نقل العدوى، والإكثار من شرب السوائل، كما يجب استخدام أدوية السعال وخافضات الحرارة والمسكنات في حال وجود حمى وآلام عامة في الجسم، وفي الحالات الشديدة نستخدم السيرومات الوريدية لتعويض السوائل، ويمكن استخدام الأدوية المضادة للفيروس في حال توافرها بعد استشارة الطبيب”.

يذكر أنه لا يوجد أي لقاح للوقاية من فيروس إنفلونزا الخنازير الذي يصيب البشر، ولا يُعرف ما إذا كانت اللقاحات المتوافرة حالياً لمكافحة الإنفلونزا الموسمية قادرة على توفير حماية ضد هذا المرض أم لا، وذلك لأن فيروسات الإنفلونزا تتغيّر بسرعة فائقة.



عدد المشاهدات:1657( الأحد 07:17:49 2018/12/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 8:57 ص
بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...