-->
الخميس20/6/2019
م17:14:24
آخر الأخبار
محققة دولية: ولي عهد النظام السعودي مسؤول عن مقتل خاشقجيمتحديا ترامب.. سيناتور أمريكي يتحرك لمنع بيع الأسلحة للسعوديةالرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!القبائل والعشائر السورية والنخب الوطنية: الوقوف خلف الجيش في محاربة الإرهاب ورفض الوجود الأجنبي غير الشرعيالرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف والحديث يتطرق للجهود التي تبذلها موسكو ودمشق لتفعيل العملية السياسية بالتوازي مع مواصلة الحرب على الإرهابالمعلم: توقف تركيا عن دعم الإرهابيين وانسحابها من سوريا سيؤديان إلى تطبيع العلاقات معها إن شاء اللهدمشق وموسكو تحملان الأمم المتحدة مسؤولية التقليل من حجم الكارثة الإنسانية في مخيم الهول ‏بوتين حول سورية: روسيا لا تتاجر بحلفائها ومبادئها"الشيوخ الأمريكي" يصوت على وقف بيع الأسلحة للسعودية والإماراتالمعلم يلتقي رئيسة بنك الصادرات والواردات الصينية وعدداً من ممثلي الشركات الراغبة بالاستثمار في سورية تحذّير المستخدمين من الروابط والرسائل مجهولة المصدر … «سيسكو»: مواقع مؤسسات حكومية سورية تعرضت لهجمات إلكترونية من منظمة إجرامية المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضوفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليإخماد حريقين في داريا دون أضراروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافبالفيديو ...ضبط مقر تحكم وعمليات لإرهابيي داعش في بادية دير الزور يحتوي أسلحة وذخائر بعضها إسرائيليتركيا تعيد إحياء «جند الأقصى» المحظور أميركياً وتزجه في معارك حماة! … الجيش يتصدى لمحاولات خرق «الخريطة الميدانية» وزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد مشروب ليلي يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم!أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟مايكروسوفت تفاجئ الجميع بقرار جديد حول " هواوي"منشوراتك على "فيسبوك" تكشف عن إصابتك بأمراض محددة!من إدلب إلى مضيق هرمزما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> دراسة ترصد العواقب المدمرة للفطور غير الصحي على الجسم
 
لطالما شددت دراسات سابقة على ضرورة تناول وجبة الفطور لما لها من فوائد صحية. لكن دراسة إسبانية خلصت إلى أن تناول أطعمة غير صحية في هذه الوجبة الصباحية يؤثر بشكل دائم على صحة القلب والأوعية الدموية. فكيف ذلك؟

يُعد الفطور من الوجبات الأساسية لدى غالبية الناس، إذ يحتاج جسم الإنسان هذه الوجبة الصباحية، من أجل التزود بالطاقة اللازمة، التي تُساعده على التعامل مع نشاطات الحياة اليومية. وكثيرا ما تحتوي مائدة الفطور على الخبز والزبادي والحلويات والقهوة والشاي.

وتبقى نوعية الأطعمة المُقدمة في الفطور هي ما يحدد الفوائد الصحية لهذه الوجبة من عدمها، فقد توصلت دراسة إسبانية إلى أنه يُمكن للتغذية السيئة في وجبة الفطور أن تؤثر بشكل دائم على صحة القلب والأوعية الدموية. وأظهرت الدراسة الصادرة عن جامعة "نافارا" الإسبانية أن طريقة تناول وجبة الفطور مرتبطة بعوامل مهمة في صحة القلب والأوعية الدموية، وفق ما أشار إليه موقع "هايل براكسيس"، نقلاً عن دراسة صادرة في المجلة العلمية المتخصصة "Nutrients".

واعتمدت النتائج على دراسةٍ، فحص فيها الخبراء العادات الغذائية لحوالي 203 تلميذاً تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً، حيث لاحظ الخبراء أن 13 في المائة من التلاميذ، الذين لم يتناولوا وجبة الفطور أو تناولوا وجبة فطور ذات جودة سيئة، لديهم مستوى أعلى من الكوليسترول وحمض اليوريك، ومقاومة أكبر للأنسولين، مما يوثر على صحة القلب والأوعية الدموية.

وأوضحت الدراسة أنه لا يجب التخلي عن تناول وجبة الفطور، حيث لاحظ الخبراء أن الأطفال الذين لا يتناولون هذه الوجبة تزداد رغبتهم في تناول الطعام خلال النهار، ويأكلون الطعام أكثر من المعتاد عند الظهيرة، وأضافت أن الخبراء لاحظوا أيضاً وجود صلة بين عدم تناول الفطور وزيادة الوزن لدى الأطفال.

 
ما الذي يجب أن تحتويه وجبة الفطور؟

ونقل موقع جامعة "نافارا" الإسبانية عن المشرفة على الدراسة إيدويا لابايين قولها "الفطور ليس فقط الوجبة الأولى في اليوم، بل أيضاً الوجبة التي يُمكن 

النظر إليها على أنها الأكثر أهمية". وأضافت أن برامج التوعية الغذائية الخاصة بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال يجب أن تهدف للحد من استهلاك الأطعمة غير المناسبة، والتي يتم تناولها في وجبات الفطور، على حد قولها.

أطعمة مناسبة للإفطار

في المقابل، هناك أطعمة عديدة يمكن تناولها في وجبة الفطور، من أجل التزود بالطاقة اللازمة خلال اليوم، والتمتع في نفس الآن بصحة جيدة؛ إذ يشير موقع " بزنس إنسايدر" إلى أنه يجب تناول أطعمة غنية بالبروتين في وجبة الفطور على غرار: الشوفان والبيض والجبن ولبن الزبادي، فيما تنصح جمعية التغذية الألمانية (DGE) بتناول الخضروات والفواكه مثل الجزر والفجل والخيار والتفاح والعنب والخوخ والأناناس، بالإضافة إلى ذلك يجب الابتعاد عن تناول الحلويات على الفطور، لما لها من آثار سلبية على الصحة.

DW



عدد المشاهدات:3080( الأربعاء 07:21:10 2019/01/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2019 - 4:27 م
شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف المزيد ...