-->
الثلاثاء19/2/2019
م20:47:13
آخر الأخبار
يحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدافتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوريأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قوات معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)لافروف: الإجراءات الأمريكية في سورية تهدف إلى تقسيمهاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> مشروبات سحرية وفعالة لحرق الدهون في اسبوع

الأعشاب من أفضل المشروبات الصحية ليس فقط لتحسين صحة الجسم، لكنه يساعد كذلك على خسارة الوزن الزائد. وحرق الدهون  فيحتوي شاي الأعشاب الطبيعية على مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من أمراض السرطان. كما أنه من المشروبات المفيدة لتحسين صحة القلب والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، فهو من أفضل الوسائل الطبيعية للتخلص من الوزن الزائد. فما رأيك بتحضير شاي القرفة مع الزنجبيل الصحي بطريقة بسيطة, وكذالك خل التفاح مع العسل ، والماء والليمون جميعها لها دور فعال في حرق الدهون

دعونا نتعرف اولا على الدهون ،

الدهون هي مجموعة من المركبات الكيميائية التي تحتوي على الأحماض الدهنية، الدهون هي جزء من الطعام الذي يحتوي على النكهة، ويوجد الكثير من انواع الدهون التي تحدد مذاق الطعام حيث أنه يأتي من جزيئات الدهون الموجودة فيه وعندما يقوم الجسم بتخزين الطاقة فإنه يخزنها على شكل دهون، وكلنا نعرف الدهون الشائعة التي تحتويها الأطعمة المختلفة فاللحوم تحتوي على دهون ومعظم المخبوزات والفطائر تحتوي على الزيوت النباتية والأطعمة المقلية يتم طهيها في الزيوت الساخنة.

ما هي انواع الدهون ؟

انواع الدهون هي مشبعة وغير مشبعة، والمشبعة هي التي تحتفظ بصلابتها في درجة حرارة الغرفة، أما الغير مشبعة فهي التي تكون في الحالة السائلة في درجة حرارة الغرفة، والزيوت النباتية هي أفضل مثال للدهون غير المشبعة. معظم الدهون تحتوي على النوعين معاً مشبعة وغير مشبعة مثل زيت الزيتون فزجاجة الزيتون تحتوي على نوعين معاً ولكن الدهون المشبعة تكون سائلة في الدهون الغير مشبعة ولكي نقوم بفصلهم يمكنك وضع الزيت في الثلاجة فتتصلب المشبعة وتترسب وتبقى الغير مشبعة سائلة، والدهون الغير مشبعة يعتقد أنها أكثر صحية من الدهون المشبعة. الدهون التي نتناولها تدخل إلى الجهاز الهضمى وتتقابل مع إنزيم ( lipase) ويقوم الإنزيم بتكسير الدهون إلى أجزائها وهي الجيسرول والأحماض الدهنية وهذه المواد يعاد تجميعها مرة أخرى بتكوين ( triglycerides) ليتم نقله من خلال مجرى الدم. الخلايا العضلية والدهنية تقوم بامتصاص هذا المركب أما لتخزينه أو لحرقه كوقود لها.

ما هي أسباب تناول الدهون؟

توجد عدة فيتامينات تذوب في الدهون ولذلك فإن السبيل الوحيد للإستفادة من هذه الفيتامينات هي أن نأكل الدهون وهي فيتامينات ( A ،B ،E ،K ). وكما يوجد أحماض أمينية ضرورية يوجد أيضاً أحماض دهنية ضرورية لا يستطيع الجسم تصنيعها ويجب تناولها في الطعام مثل ( LINOLEIC ACID ) الذي يستخدم في بناء أغشية الخلية. أن الدهون تعد مصدر جيد جداً للطاقة فهي تحتوي على ضعف السعرات الحرارية الموجودة في البروتين والكربوهيدرات ويمكن أن يحرق الجسم هذه الدهون في هيئة وقود حين الحاجة إليها.

مشروبات لحرق الدهون

مشروب الزنجبيل والنعناع

قومي بغلي ثلاث ملاعق من الزنجبيل الأخضر المبشور في مقدار كوب من الماء، بعد 10 دقائق أضيفي أوراق من النعناع لمدة دقيقتين إضافيتين فقط.. ارفعي الوعاء عن النار واتركي المزيج حتى يبرد ثم صفيته وتناوليه بعد كل وجبة لمدة ثلاثة أيام لنسف الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

مشروب خل التفاح والعسل الأبيض

قومي بمزج ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من خل التفاح وأضيفي المزيج لمقدار كأس من الماء الفاتر. تناولي هذا المزيج قبل الوجبات الرئيسية لمدة ثلاثة أيام للتخفيف من الشهية والرغبة في تناول الطعام.

مشروب القهوة السوداء

تتميز القهوة السوداء ايضاً بقدرتها فى تحفيز عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن كما انها تقلل من الشعور بالجوع وتعطى الشعور بالشبع لفترات طويلة على مدار اليوم  لذا فإن تناول كوبين من القهوة السوداء يومياً سوف يساعد على إنقاص الوزن فى اسابيع قليلة.

مشروب الماء والليمون

امزجي كوب من عصير الليمون الطازج مع كوبين من الماء الفاتر، ضعي المزيج في زجاجة وتناولي منها مقدار كوب لمدة ثلاثة أيام وكل صباح على الريق.

مشروب القرفة

يعد من اكبر المشروبات الفعالة للتخلص من الدهون وزيادة معدلات الحرق بالجسم، حيث تساعد أعواد نبات القرفة على زيادة معدل الحرق بالجسم ويمكنكم تناولها من خلال غليها وشربها بشكل يومي ومنتظم كما يمكن إضافتها على الطعام فهى فعالة جدًا.

 



عدد المشاهدات:2301( الخميس 11:05:02 2019/01/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2019 - 6:10 م
بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...