-->
الاثنين22/4/2019
م14:4:9
آخر الأخبار
مصدر : عبور حافلتي زائرين من العراق إلى سورياالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس للعدوان السعودي بالحديدةخيوط جديدة لمؤامرة القرن وخطوات أمريكية متسارعة لتنفيذهاعشرات المستوطنين الإسرائيليين يجددون اقتحام الأقصى بحماية الاحتلالعودة المئات من المهجرين المحتجزين في مخيم الركبانالمعلم يتقبل أوراق اعتماد نغيوين ماناهين سفيراً غير مقيم لفيتنام لدى سوريةالمبعوث الأممي إلى سوريا يؤكد مشاركته في مفاوضات أستانا في نورسلطانوزارة الصحة تطلق أيام التلقيح الوطنيةرويترز: انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة تفكيكها قرب كنيسة في كولومبو إنتحار رئيس بيرو السّابق بسبب تهم فساد وغسيل أموال!250 شركة من 26 دولة في مجموعة معارض سورية التخصصيةالمصرف المركزي ينفي عقد جلسة تدخل لبيع 20 مليون دولار عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولارإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش يدمر بضربات مدفعية وصاروخية أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف إدلبوسط أنباء عن تحضير الميليشيا و«التحالف الدولي» لعدوان جديد … داعش يقلص هجماته ضد «قسد» ويكثفها ضد الجيش!اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضفيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسمالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“ميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهاتعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019لوحات إعلانية هائلة في الفضاء بهدف الوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص صفقة المنطقة...بقلم د. بثينة شعبان قراءة موضوعية للواقع العربي....بقلم د. حياة الحويك عطية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> مشروبات سحرية وفعالة لحرق الدهون في اسبوع

الأعشاب من أفضل المشروبات الصحية ليس فقط لتحسين صحة الجسم، لكنه يساعد كذلك على خسارة الوزن الزائد. وحرق الدهون  فيحتوي شاي الأعشاب الطبيعية على مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من أمراض السرطان. كما أنه من المشروبات المفيدة لتحسين صحة القلب والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، فهو من أفضل الوسائل الطبيعية للتخلص من الوزن الزائد. فما رأيك بتحضير شاي القرفة مع الزنجبيل الصحي بطريقة بسيطة, وكذالك خل التفاح مع العسل ، والماء والليمون جميعها لها دور فعال في حرق الدهون

دعونا نتعرف اولا على الدهون ،

الدهون هي مجموعة من المركبات الكيميائية التي تحتوي على الأحماض الدهنية، الدهون هي جزء من الطعام الذي يحتوي على النكهة، ويوجد الكثير من انواع الدهون التي تحدد مذاق الطعام حيث أنه يأتي من جزيئات الدهون الموجودة فيه وعندما يقوم الجسم بتخزين الطاقة فإنه يخزنها على شكل دهون، وكلنا نعرف الدهون الشائعة التي تحتويها الأطعمة المختلفة فاللحوم تحتوي على دهون ومعظم المخبوزات والفطائر تحتوي على الزيوت النباتية والأطعمة المقلية يتم طهيها في الزيوت الساخنة.

ما هي انواع الدهون ؟

انواع الدهون هي مشبعة وغير مشبعة، والمشبعة هي التي تحتفظ بصلابتها في درجة حرارة الغرفة، أما الغير مشبعة فهي التي تكون في الحالة السائلة في درجة حرارة الغرفة، والزيوت النباتية هي أفضل مثال للدهون غير المشبعة. معظم الدهون تحتوي على النوعين معاً مشبعة وغير مشبعة مثل زيت الزيتون فزجاجة الزيتون تحتوي على نوعين معاً ولكن الدهون المشبعة تكون سائلة في الدهون الغير مشبعة ولكي نقوم بفصلهم يمكنك وضع الزيت في الثلاجة فتتصلب المشبعة وتترسب وتبقى الغير مشبعة سائلة، والدهون الغير مشبعة يعتقد أنها أكثر صحية من الدهون المشبعة. الدهون التي نتناولها تدخل إلى الجهاز الهضمى وتتقابل مع إنزيم ( lipase) ويقوم الإنزيم بتكسير الدهون إلى أجزائها وهي الجيسرول والأحماض الدهنية وهذه المواد يعاد تجميعها مرة أخرى بتكوين ( triglycerides) ليتم نقله من خلال مجرى الدم. الخلايا العضلية والدهنية تقوم بامتصاص هذا المركب أما لتخزينه أو لحرقه كوقود لها.

ما هي أسباب تناول الدهون؟

توجد عدة فيتامينات تذوب في الدهون ولذلك فإن السبيل الوحيد للإستفادة من هذه الفيتامينات هي أن نأكل الدهون وهي فيتامينات ( A ،B ،E ،K ). وكما يوجد أحماض أمينية ضرورية يوجد أيضاً أحماض دهنية ضرورية لا يستطيع الجسم تصنيعها ويجب تناولها في الطعام مثل ( LINOLEIC ACID ) الذي يستخدم في بناء أغشية الخلية. أن الدهون تعد مصدر جيد جداً للطاقة فهي تحتوي على ضعف السعرات الحرارية الموجودة في البروتين والكربوهيدرات ويمكن أن يحرق الجسم هذه الدهون في هيئة وقود حين الحاجة إليها.

مشروبات لحرق الدهون

مشروب الزنجبيل والنعناع

قومي بغلي ثلاث ملاعق من الزنجبيل الأخضر المبشور في مقدار كوب من الماء، بعد 10 دقائق أضيفي أوراق من النعناع لمدة دقيقتين إضافيتين فقط.. ارفعي الوعاء عن النار واتركي المزيج حتى يبرد ثم صفيته وتناوليه بعد كل وجبة لمدة ثلاثة أيام لنسف الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

مشروب خل التفاح والعسل الأبيض

قومي بمزج ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من خل التفاح وأضيفي المزيج لمقدار كأس من الماء الفاتر. تناولي هذا المزيج قبل الوجبات الرئيسية لمدة ثلاثة أيام للتخفيف من الشهية والرغبة في تناول الطعام.

مشروب القهوة السوداء

تتميز القهوة السوداء ايضاً بقدرتها فى تحفيز عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن كما انها تقلل من الشعور بالجوع وتعطى الشعور بالشبع لفترات طويلة على مدار اليوم  لذا فإن تناول كوبين من القهوة السوداء يومياً سوف يساعد على إنقاص الوزن فى اسابيع قليلة.

مشروب الماء والليمون

امزجي كوب من عصير الليمون الطازج مع كوبين من الماء الفاتر، ضعي المزيج في زجاجة وتناولي منها مقدار كوب لمدة ثلاثة أيام وكل صباح على الريق.

مشروب القرفة

يعد من اكبر المشروبات الفعالة للتخلص من الدهون وزيادة معدلات الحرق بالجسم، حيث تساعد أعواد نبات القرفة على زيادة معدل الحرق بالجسم ويمكنكم تناولها من خلال غليها وشربها بشكل يومي ومنتظم كما يمكن إضافتها على الطعام فهى فعالة جدًا.

 



عدد المشاهدات:2411( الخميس 11:05:02 2019/01/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/04/2019 - 1:05 م
بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) المزيد ...