-->
الأربعاء20/2/2019
ص3:46:12
آخر الأخبار
إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى ومسير بحرييحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)فتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: سورية ستحرر كل شبر من أراضيها.. كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوري- فيديوأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قواتالجيش الفنزويلي يجدد ولاءه للرئيس مادورو ويعلن حالة التأهبواشنطن قد تستخدم استفزازات بالأسلحة الكيماوية للحفاظ على وجودها في سورياإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..صدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> دراسة حديثة: الصيام المتقطع يساعد على محاربة الشيخوخة

توصلت دراسة يابانية حديثة أجراها باحثون من معهد أوكيناوا للعلوم والتكنولوجيا إلى أن الصيام المتقطع يُعزز من مستويات الاستقلاب في الجسم وقد يساعد على محاربة الشيخوخة وتأثيراتها في الجسم، بالإضافة إلى دوره المعروف في تخفيف الوزن. ما يُضيف دليلاً آخر على فوائد الصيام المتقطع.

ومن المعروف بأن الكربوهيدرات تُعد مصدر الطاقة المفضل للجسم، حيث يقوم الجسم بتحويلها إلى غلوكوز. ولكن في حال عدم توفرها فإن الجسم يفتش عن مصادر أخرى للطاقة، مثل الحموض الأمينية.

ويمكن للعلماء تحري عملية تحويل مصادر الطاقة اللاكربوهيدراتية إلى غلوكوز عن طريق قياس مستويات عناصر استقلابية محددة في الدم، مثل الكارينتينات والبوتيرات.

وقد وجد الباحثون بأن مستويات هذه العناصر الاستقلابية يرتفع في الدم بعد الصيام، كما لاحظ الباحثون زيادة في منتجات دورة حمض السيتريك. وتحدث دورة حامض السيتريك في المتقدرات، وتكون مهمة هذه الدورة تحرير الطاقة المخزنة.

كما وجد الباحثون بأن الصيام يزيد من مستويات البورين والبيريميدين، وهو ما يشير إلى زيادة تصنيع البروتينات وزيادة التعبير الجيني، ما يعني أن خلايا الجسم تزيد من البروتينات الضرورية لوظائفها كماً ونوعاً، كما يشير إلى زيادة مستويات أنواع محددة من مضادات الأكسدة، وهو ما يرتبط بزيادة معدل العمر ويساعد على مكافحة الضرر الكامن الذي تسببه الجذور الحرة.

ويأمل الباحثون من خلال هذه النتائج فهم آلية تأثير الصيام في تعزيز الاستقلاب، وبالتالي ابتكار وسائل لمحاكاة ذلك الأثر الإيجابي دون الحاجة إلى الامتناع عن الطعام لفترات طويلة.

جرى نشر نتائج الدراسة مؤخرًا في مجلة تقارير علمية Scientific Reports.



عدد المشاهدات:1806( الثلاثاء 09:37:00 2019/02/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2019 - 3:41 ص
بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...