-->
الخميس25/4/2019
ص4:34:14
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهاافتتاح كاتدرائية السيدة للروم الكاثوليك الملكية في حلب بعد إعادة تأهيلهاالمقداد: الدول المعادية تستخدم في معركة الحصار ضد سورية أساليب لا إنسانيةالاحتلال التركي يعزل عفرين منتهكاً بذلك القوانين الدولية «لوفيغارو» تعيد اكتشاف كنيسة نوتردام في «قلب لوزة»الجيش الروسي: نشر الدرع الصاروخية قرب حدودنا يهدف لتوجيه ضربة نووية مباغتة لروسياتفاصيل الاتفاق السوري الروسي لميناء طرطوس … حمود لـ«الوطن»: ليس استئجاراً أو مقايضة.. إنما استثمار مع شركة روسية خاصة وفق القوانين السوريةوزير النقل: استثمار مرفأ طرطوس سيؤمن إيرادات كبيرة للاقتصاد الوطنيحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيداحتجاجات في قرى ريف دير الزور الشمالي الغربي على ممارسات ميليشيا “قسد”استشهاد شخص واصابة 5 آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب دمشقبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملالماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيهرمز: طهران تُمسك بالزمان والمكان... وواشنطن تمسك القلم! مبادرات تجاه .دمشق.. ماذا في كواليسها؟...بقلم كمال خلف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> لا تصدقها.. 10 "خرافات" غذائية تسببت بأمراض وبدانة العالم

كثيرة هي توصيات التغذية التي يصدقها العالم باعتبارها حقائق، إلا أنها في الواقع مجرد "أكاذيب" أطلقها خبراء في التغذية، وتسببت بزيادة نسب الإصابة بالبدانة والأمراض.

وفيما يلي نستعرض 10 من أهم تلك التوصيات وتصحيحها..

 
البيض مضر بالصحة
 
يصف كثير من خبراء التغذية البيض بالغذاء الضار وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكوليسترول والذي يرفع من خطر الإصابة بالأمراض القلبية القاتلة.
 
وبحسب تقرير نشره موقع "هيلث لاين" الطبي، فإن المعلومة السابقة غير دقيقة وذلك لأن الكوليسترول الذي يرفعه البيض في الدم ليس من النوع الضار وإنما المفيد، كما أن الدراسات الحديثة أثبتت "براءة" البيض من الوقوف وراء الأمراض القلبية.
 
خطورة المبالغة في تناول البروتينات
 
روّجت دراسات لخبراء تغذية أن الإكثار من تناول البروتينات يدمر العظام، ولكن العلم أثبت العكس تماما، إذ أن الانتظام في تناول البروتينات بكميات جيدة يحسّن كثافة العظام، ويخفض من خطر تعرضها للكسور في المراحل العمرية المتقدمة.
 
البروتينات خطيرة على الكلى
 
ينفي تقرير "هيلث لاين" الاعتقاد الخاطئ بأن البروتين يسبب قصورا في الكلى، حيث أن ذلك يقتصر فقط على الأشخاص الذين يعانون بالأصل من مشكلات طبية تتعلق بذلك العضو، علما أن البروتين آمن بالنسبة للأفراد الأصحاء.
 
لا ينصح بتناول القمح الكامل باعتباره غذاء صحيا مفيدا للجميع، إذ هناك أشخاص يعانون من "حساسية الغلوتين".
ويعد القمح الكامل المصدر الرئيسي للغلوتين، والذي تسبب الحساسية منه أعراضا كثيرة تشمل مشكلات في الجهاز الهضمي والتعب، وقد يتطور الأمر ليتسبب بتلف الأمعاء.
 
 
لا للقهوة
ما من شك أن للقهوة بعض الأضرار وفي مقدمتها رفع ضغط الدم، إلا أن هجوم خبراء التغذية ضدها والتأكيد على مخاطرها المتعددة ليس دقيقا.
 
فطبقا لبعض الأبحاث، تقلل القهوة من مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وكذلك الأمر بالنسبة للزهايمر وباركنسون والأمراض المرتبطة بالكبد، وتحفز التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.
 
وأشارت دراسات أيضا إلى كون القهوة غنية بمضادات الأكسدة، وترفع مستوى التركيز والكفاءة خلال التمرينات الرياضية.
 
أضرار اللحوم
 
يصر عدد كبير من خبراء التغذية على اعتبار الغذاء الذي تناوله الإنسان لسنوات طويلة وهو اللحم على رأس قائمة المتهمين بالتسبب بالأمراض الخطيرة التي نعانيها مثل أمراض القلب والكوليسترول والسكري وغيرها الكثير.
 
وبرهنت التجارب العلمية أن كل تلك الادعاءات صحيحة عندما يدور الحديث عن اللحوم المصنعة ولكنها بعيدة كل البعد عن الدقة بالنسبة للحوم الطبيعية.
 
كذلك لا يوجد للآن تأكيد نهائي بشأن مسؤولية اللحم أو ارتباطه بمرض السرطان رغم كل الأخبار التي تنشر بين الحين والآخر عن ذلك.
 
الزيوت النباتية صحية
 
أظهرت دراسات أن الدهون غير المشبعة كالزيوت النباتية تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب.
 
ومن الضروري إدراك أنواع الدهون غير المشبعة وخصوصا "أوميغا 3" و"أوميغا 6"، فالأول يأتي من الأسماك والحيوانات بينما مصدر النوع الثاني هو الزيوت النباتية، حيث علينا خلق توازن في حصولنا على النوعين.
 
واختلال التوازن والتركيز على "أوميغا 6" أكثر من "أوميغا 3"، قد يزيد من فرص تعرض الجسم للالتهابات وانسداد الشرايين والجلطات.
 
حميات منخفضة الكربوهيدرات غير مجدية
 
سوّق خبراء تغذية لسنوات لخطورة "الريجيم" القائم على الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، إلا أن دراسات كثيرة أثبتت العكس، حيث ترفع هذه الحمية من الكوليسترول المفيد، كما أن لها أثرا إيجابيا للمصابين بالسكري، وتخفض من ضغط الدم.
 
التقليل من الملح
 
يوصي أخصائيو التغذية بتخفيض كميات الملح التي نتناولها لاحتوائها على الصوديوم، ولكن العديد من الدراسات أشارت أن التخفيض الكبير في هذه المادة قد يقود إلى أعراض سيئة مثل مقاومة الأنسولين وارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية.
 
الدهون تجعلك بدينا
 
تحتوي الدهون على سعرات حرارية أكثر مقارنة بتلك التي تحتويها البروتينات أو الكربوهيدرات، إلا أن الحميات الغذائية المستندة على الدهون لا تجعل الأشخاص الذين يتبعونها يعانون من البدانة.
 
فالأمر يتوقف على عنصرين معا، بمعنى أن الحمية التي تتميز بغناها بالدهون والكربوهيدرات ستجعل من يتبناها بدينا، في حين أن النوع الغني بالدهون ومنخفض الكربوهيدرات يقود لفقدان الوزن بشكل كبير مقارنة بأنواع "الريجيم" ذات الدهون المنخفضة.
Skynews



عدد المشاهدات:2125( الأحد 12:28:12 2019/02/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 4:32 ص
سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل المزيد ...