-->
الجمعة24/5/2019
م23:25:12
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبالخارجية: كل الضجيج والأخبار العارية عن الصحة حول استخدام الجيش أسلحة كيميائية بريف اللاذقية لن يثني سورية عن مواصلة حربها ضد الإرهابالحرارة أعلى من معدلاتها وتميل للانخفاض غدا(المشاركة في إعادة إعمار سورية والعراق).. ندوة للخارجية التشيكية الأسبوع المقبلالجعفري: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب وحماية مواطنيها من خطره- فيديوثمانية جرحى جراء انفجار في ليون الفرنسيةظريف: إيران سترى نهاية ترامب بينما لن يرى ترامب نهاية إيران أبداألف طن قمح وشعير الكميات المتوقع استلامها في حماة سورية قد توقف استيراد هذه المادة الأساسيةهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلببأحد أحياء دمشق خادمة تسرق من مكان عملها ( 23500 ) دولار امريكي مايقارب ال (13) مليون ليرة سوريةقسم شرطة الميدان بحلب يلقي القبض على سارق نصف كيلو غرام من المصاغ الذهبيالجيش السوري يقصف مقرات "حراس الدين" و"جيش العزة" في اللطامنة وكفر زيتا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ السياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيعربات مدمرة للتنظيمات الإرهابية بفعل ضربات الجيش العربي السوري في بلدة الحويز بريف حماة-فيديووحدات الجيش تدمر أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريفي حماة وإدلبوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان5 عادات للتخلص من آلام القولون العصبيسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنسهير البابلي في العناية المركزة!انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!سيارة كهربائية ذات بطارية جبارة تسير مليون كيلومتر دون شحن أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة للتخلص من الناموسهل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان الاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> نقيب الأطباء: رفعنا كتاب لوزارة الصحة لوضع تسعيرة جديدة للعمليات الجراحية تتلائم مع ارتفاع الأسعار!

أوضح نقيب أطباء سورية د.عبد القادر حسن أن الأخطاء الطبية المتداولة حول مراكز التجميل يتم تهويلها من قبل وسائل التواصل الاجتماعي

 التي تشوه الأخبار في نقلها دون الاعتماد على توثيقها حيث يتم تداولها عبر الواتس اب و الفيسبوك من شخص لآخر و بطريقة غير موضوعية لا تنتهج مهنية مشيراً الى  ان عام 2019 سجل فيه حتى الآن 3 حالات فقط مع العلم انها محولة من عام 2018 و هذا دليل على أن الطب في سورية بحالة جيدة فالطبيب في مجتمعنا يحرص دوما على سمعته.


أما عن كوارث مراكز التجميل أوضح نقيب الأطباء ان النمط السائد في مراكز التجميل في النمط السائد يكون الترخيص باسم طبيب و ليس بالضرورة ان يكون على رأس عمله وبعيداً عن وجود أطباء مختصين وهذا ما يجعل السلطة المشرفة على عمل هذه المراكز من اختصاص وزارة الصحة في حين تنضوي سلطة النقابة على الطبيب المشرف فقط كاشفاً انه تم إغلاق 3 مراكز بالتعاون بين الوزارة والنقابة في منطقة جرمانا لعدم وجود أطباء أخصائيين.

و شدد د. حسن على ضرورة التوجه إلى الفرع المختص في النقابة سواء دمشق أو ريفها  أو النقابة المركزية لا إلى القضاء في حال تعرض المريض لأي خطاً علاجي مما يجعل معالجة الموضوع أسرع من القضاء  حيث يتم تحويل الطبيب في حال ورود الشكاوى إلى المجلس المسلكي الذي يضم قاض برتبة مستشار و أعضاء مجلس و أطباء من ذوي الخبرة معنيين بتقييم فيما إذا كان الطبيب على خطأ و تبعاً للقانون يعاقب الطبيب وفق العقوبات المنصوص عليها في النظام الداخلي للنقابة  مبيناً أن العقوبات تتدرج من التنبيه فالإنذار و من ثم الغرامة المالية فإغلاق العيادة لمدة شهر أو ثلاث سنوات و ختاماً تنتهي بشطب اسم الطبيب من النقابة و ذلك تبعا للجرم في حال ثبوته.

و نوه نقيب الأطباء إلى أنه لا يحق للنقابة التحقيق بالموضوع  في حال ورود الشكوى من المتضرر إلى القضاء لان القضاء أعلى من النقابة موضحاً أن عام 2018 بأكمله تضمن 6 حالات مختلفة لا غير.

و رداً على سؤال عن أسباب وجود فورقات بأسعار أجور العمليات الجراحية المتشابهة النوع من طبيب لآخر أوضح الدكتور حسن أن الأجور الطبية لازالت معتمدة على القرار 79/2 الصادر عام 2004 حيث لم يتم تعديلها حتى تاريخه في حين أن أسعار المواد المستعملة شهدت ارتفاعاً كبيرا و هذا ما يحدث تباين بين أجور الطبيب و المشفى و بناء عليه تم رفع كتاب لوزارة الصحة حيث توجد لجان مختصة للتحقيق في هذا الموضوع ومتابعته بين الوزارة والنقابة بانتظار صدور قرار يحدد تسعيرة جديدة بما يتلاءم مع ارتفاع أسعار المواد الطبية المستعملة في العمليات الجراحية و الأدوية و تكلفة العناية المشددة سعياً لوضع أسس جديدة تعتمد توحيد تسعيرة العمليات الجراحية تبعاً لتصنيف المشافي حسب فئاتها .

صاحبة الجلالة



عدد المشاهدات:848( الخميس 05:43:36 2019/02/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2019 - 11:21 م
٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...