-->
الجمعة22/3/2019
م22:38:58
آخر الأخبار
ردّ لبناني حاسم على هجوم بومبيو غير المسبوق على حزب اللهعمرو موسى: مواقف ترامب تقود المنطقة للاضطرابات... ولا يجب اللعب بالجولانالأردن: الجولان أرض محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدوليةعون:البعض يسعى لوضع عراقيل في وجه عودة المهجرين السوريينالمقداد للميادين: القيادة السورية تدرس كل الاحتمالات لاستعادة الجولان المحتلالجعفري: الإدارة الأمريكية لا تمتلك أي حق لتقرير مصير الجولان السوري المحتلالخارجية: الإدارة الأميركية لا تمتلك أي حق أو ولاية في أن تقرر مصير الجولان العربي السوري المحتل وأي اعتراف أو إجراء منها حوله عمل غيرشرعيموسكو ودمشق تدعوان واشنطن إلى اجتماع في 26 مارس لبحث مسألة تفكيك مخيم الركبان"بريطانيا ردا على تصريحات ترامب: الجولان أرض تحتلها "إسرائيل؟ الخارجية الروسية: الجولان أرض سورية احتلتها إسرائيل وضمتها بشكل غير قانونيإجراءات حكومية جديدة للارتقاء بالمؤسسات الصناعية وتشجيع الاستثمارافتتاح الفرع الثاني لبنك الشام في حلبكيف ولماذا عادتْ موسكو إلى الشرق الأوسط من البوّابة السورية؟هل إيران خطر على الأميركيين... وحاجة ٌلهم؟ ....د. وفيق إبراهيم جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالجيش السوري يسحق 25 إرهابيا صينيا... والكورنيت يطيح بـ 15 آخرين شمال حماةالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف الصاروخية على بلدة شطحة بريف حماةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتالديكلون خطير دون استشارة" جراحة القلب" تجري عملية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسطأمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهمليونير يبحث عن شخص للالتحاق بـ'أروع وظيفة في العالم'لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحيرتعرّف على الأماكن التي لا تتواجد فيها الثعابين أردوغان وسفاح نيوزيلندا! ....بقلم : بسام أبو عبد اللهالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> نقيب الأطباء: رفعنا كتاب لوزارة الصحة لوضع تسعيرة جديدة للعمليات الجراحية تتلائم مع ارتفاع الأسعار!

أوضح نقيب أطباء سورية د.عبد القادر حسن أن الأخطاء الطبية المتداولة حول مراكز التجميل يتم تهويلها من قبل وسائل التواصل الاجتماعي

 التي تشوه الأخبار في نقلها دون الاعتماد على توثيقها حيث يتم تداولها عبر الواتس اب و الفيسبوك من شخص لآخر و بطريقة غير موضوعية لا تنتهج مهنية مشيراً الى  ان عام 2019 سجل فيه حتى الآن 3 حالات فقط مع العلم انها محولة من عام 2018 و هذا دليل على أن الطب في سورية بحالة جيدة فالطبيب في مجتمعنا يحرص دوما على سمعته.


أما عن كوارث مراكز التجميل أوضح نقيب الأطباء ان النمط السائد في مراكز التجميل في النمط السائد يكون الترخيص باسم طبيب و ليس بالضرورة ان يكون على رأس عمله وبعيداً عن وجود أطباء مختصين وهذا ما يجعل السلطة المشرفة على عمل هذه المراكز من اختصاص وزارة الصحة في حين تنضوي سلطة النقابة على الطبيب المشرف فقط كاشفاً انه تم إغلاق 3 مراكز بالتعاون بين الوزارة والنقابة في منطقة جرمانا لعدم وجود أطباء أخصائيين.

و شدد د. حسن على ضرورة التوجه إلى الفرع المختص في النقابة سواء دمشق أو ريفها  أو النقابة المركزية لا إلى القضاء في حال تعرض المريض لأي خطاً علاجي مما يجعل معالجة الموضوع أسرع من القضاء  حيث يتم تحويل الطبيب في حال ورود الشكاوى إلى المجلس المسلكي الذي يضم قاض برتبة مستشار و أعضاء مجلس و أطباء من ذوي الخبرة معنيين بتقييم فيما إذا كان الطبيب على خطأ و تبعاً للقانون يعاقب الطبيب وفق العقوبات المنصوص عليها في النظام الداخلي للنقابة  مبيناً أن العقوبات تتدرج من التنبيه فالإنذار و من ثم الغرامة المالية فإغلاق العيادة لمدة شهر أو ثلاث سنوات و ختاماً تنتهي بشطب اسم الطبيب من النقابة و ذلك تبعا للجرم في حال ثبوته.

و نوه نقيب الأطباء إلى أنه لا يحق للنقابة التحقيق بالموضوع  في حال ورود الشكوى من المتضرر إلى القضاء لان القضاء أعلى من النقابة موضحاً أن عام 2018 بأكمله تضمن 6 حالات مختلفة لا غير.

و رداً على سؤال عن أسباب وجود فورقات بأسعار أجور العمليات الجراحية المتشابهة النوع من طبيب لآخر أوضح الدكتور حسن أن الأجور الطبية لازالت معتمدة على القرار 79/2 الصادر عام 2004 حيث لم يتم تعديلها حتى تاريخه في حين أن أسعار المواد المستعملة شهدت ارتفاعاً كبيرا و هذا ما يحدث تباين بين أجور الطبيب و المشفى و بناء عليه تم رفع كتاب لوزارة الصحة حيث توجد لجان مختصة للتحقيق في هذا الموضوع ومتابعته بين الوزارة والنقابة بانتظار صدور قرار يحدد تسعيرة جديدة بما يتلاءم مع ارتفاع أسعار المواد الطبية المستعملة في العمليات الجراحية و الأدوية و تكلفة العناية المشددة سعياً لوضع أسس جديدة تعتمد توحيد تسعيرة العمليات الجراحية تبعاً لتصنيف المشافي حسب فئاتها .

صاحبة الجلالة



عدد المشاهدات:758( الخميس 05:43:36 2019/02/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/03/2019 - 8:41 م
ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) المزيد ...