الجمعة23/8/2019
ص8:44:43
آخر الأخبار
نتنياهو يلمح لتنفيذ "إسرائيل" هجمات ضد أهداف إيرانية في العراقاستهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقمسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيبعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخون... خطوة أولى في إعادة فتح الطرق الحيوية بين العاصمتينمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيزاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونوزير الصناعة يمهل المديرين 15 يوماً لمعالجة واقع الشركات المتوقفة والمدمرةترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصينبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلب وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرر وحدات الجيش تمشط مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي و تنفذ عمليات تمشيط في محيط كفرزيتا بريف جماه الشمالي والمناطق المجاورةكاميرا سانا مع رجال الجيش العربي السوري في محيط تل ترعي بريف إدلب الجنوبي الشرقي المحرر من الإرهابوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> كن حذرا منها... أهم أسباب تسارع دقات القلب

يشكل معدل ضربات القلب واحد من "العلامات الحيوية"، أو المؤشرات الهامة لصحة الإنسان.

ويزود القلب السليم الجسم بالكمية المناسبة من الدم بالدرجة المناسبة، لأي شيء يقوم به الجسم في ذلك الوقت.

وفي حال وجود عدم انتظام وتسارع في دقات القلب، وعادة ما يكون أكثر من 100 نبضة في الدقيقة، فإن هذا مؤشر سلبي باحتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والسكتة القلبية المفاجئة والموت.

ووفقا لموقع "ميديكال نيوز توداي"، فإن سبب عدم انتظام دقات القلب بشكل عام هو حدوث اضطراب في النبضات الكهربائية الطبيعية، التي تتحكم في عمل ضخ القلب، وهو المعدل الذي يضخ به القلب.

ورصد أبرز الأسباب وراء تسارع دقات القلب هي:

1) التمارين الرياضية الشاقة: عند إجراء التدريبات البدنية، من المهم جدا عدم وضع الكثير من الضغوط على القلب، ومع ذلك، يحتاج الفرد إلى زيادة معدل ضربات القلب أثناء التمرين، لتوفير المزيد من الأوكسجين والطاقة لبقية الجسم.

وتنص جمعية القلب الأمريكية، على أن الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب أثناء التمرين يجب أن يكون مساويا تقريبا لـ 220 نبضة في الدقيقة مخصوما من عمر الشخص.

2) التوتر: يمكن أن يساهم الإجهاد في زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم، وتشمل طرق منع الإجهاد، الحصول على نفس عميق، وممارسة رياضة اليوغا وتدريب الذهن والتأمل.

3) التدخين: يسبب التدخين ارتفاع معدل ضربات القلب، ويمكن أن يقلل الإقلاع عن التدخين إلى مستوى طبيعي في دقاته.

4) فقدان الوزن: إن زيادة وزن الجسم تعني أن القلب يجب أن يعمل بجهد أكبر لتزويد جميع مناطق الجسم بالأكسجين والمواد المغذية، وهو ما يشكل إرهاقا له.

5) الإفراط في شرب الكحول: معظم أنواع المشروبات الكحوليات تسبب جفافا للجسم، كما أن الكحول مادة سامة، ويجب أن يبذل الجسم جهدا أكبر لإزالتها منه.

6) الكوكايين والآثار الجانبية لبعض الأدوية: يمكن للعديد من المواد، مثل الكوكايين، أن ترفع معدل ضربات القلب بشكل مؤقت، كما أن بعض الأدوية قد تفعل الشيء نفسه.

7) التغيرات الهرمونية: التقلبات في مستويات الهرمونات، كتلك التي تحدث أثناء الحمل أو انقطاع الطمث، قد تؤثر بصورة مؤقتة على معدل ضربات القلب.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:3688( الأحد 11:03:06 2019/03/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2019 - 8:43 ص
إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...