-->
الأحد26/5/2019
ص10:59:6
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوة«النصرة» تقر بتوريط النظام التركي لها في معارك ريف حماة الشمالي وتعتبرها انتحاراً لإرهابيها … الجيش رد على خروقات الإرهاب ويسحق مسلحيهوحدة من الجيش تعثر على صواريخ وقذائف وذخائر خلال تمشيط قرية الكركات بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانبيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "بالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> نظام غذائي يتفوق على أهم عوامل الوفاة المبكرة!

كشفت دراسة جديدة أن الحمية الغذائية الفقيرة تقتل أكثر من 500 ألف أمريكي وأكثر من 90 ألف بريطاني سنويا، لتتفوق على التدخين وارتفاع ضغط الدم باعتبارها من عوامل خطر الوفاة المبكرة.

ويحذر الباحثون من أن ما يسمى بـ "الحمية الغربية"، الغنية باللحوم الحمراء والدهون والسكر مع انخفاض كميات الفاكهة والخضار، كانت مسؤولة عن واحدة من كل 5 حالات وفاة على مستوى العالم (10.9 مليون بالغ) في عام 2017، وهي أحدث البيانات المتوفرة.

وسُجل أكبر عدد من الوفيات المرتبطة بالنظام الغذائي في الصين والهند (أكثر من 3 ملايين و1 مليون على التوالي)، ثم في روسيا بمعدل 550 ألف حالة وفاة.
وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الرابعة في معدل الوفيات الناجمة عن النظام الغذائي.
ويقول الباحثون إن الأرقام المثيرة للقلق يجب أن تكون تذكيرا صارخا بالمخاطر الصحية، التي تنجم عن الاستهلاك الزائد للحوم الحمراء والصودا، دون الحصول على ما يكفي من الخضروات.
وقال الدكتور، أشكان أفشين، الأستاذ المساعد في معهد المقاييس الصحية والتقييم (IHME) بجامعة واشنطن: "إن سوء التغذية قاتل خطير، وتؤثر المخاطر على الناس تبعا لمجموعة من العوامل الديمغرافية، بما في ذلك العمر والجنس والوضع الاقتصادي".
ويمكن القول إن أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك السكتات الدماغية والنوبات القلبية، هي العامل الأكبر للوفاة، يليها السرطان والسكري النوع 2.
ويلقي الباحثون باللوم على انخفاض معدل استهلاك الأطعمة الصحية، مثل المكسرات والبذور والحليب والحبوب الكاملة، وزيادة استهلاك اللحوم المصنعة والملح والصودا.
وقال الدكتور أفشين، الذي كتب ورقة بحثية عالمية عن السمنة في عام 2017، إن الدراسة الأخيرة تظهر أن تناول الكثير من الدهون والسكر والملح، يسبب مشكلات صحية مزمنة بغض النظر عن تأثيرها على وزن الفرد.
وساهم أكثر من 130 عالما من نحو 40 دولة، في التحليل الأكثر شمولية من نوعه.
وفي المقارنة، ارتبط التدخين بـ 8 ملايين حالة وفاة، في حين ارتبط ارتفاع ضغط الدم بـ 10.4 مليون حالة وفاة.
وتسبب النظام الغذائي بحدوث 9 ملايين و497 ألفا و300 حالة وفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، و913100 وفاة بسبب السرطان، وكذلك 338700 وفاة نتيجة الإصابة بالسكري و136600 بسبب أمراض الكلى.
ووجدت الدراسة، التي نُشرت في مجلة "لانسيت"، أن تناول كميات قليلة من الحبوب الكاملة والفواكه وارتفاع استهلاك الملح، يمثل سبب أكثر من نصف حالات الوفاة. وتُعزى أسباب الموت الأخرى إلى ارتفاع استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة والمشروبات المحلاة بالسكر والأحماض الدهنية غير المشبعة، الموجودة في الأطعمة المعلبة مثل الكعك.
وأوضح الباحثون أن هناك حاجة ماسة وملحة لإجراء تغييرات في القطاعات المختلفة لدورة إنتاج الأغذية، مثل النمو والمعالجة والتعبئة والتسويق.
وفي المتوسط، لم يأكل سكان العالم سوى 12% من الكمية الموصى بها من المكسرات والبذور، أي زهاء 3 غرامات من متوسط الاستهلاك اليومي، مقارنة بالكمية المطلوبة وهي: 21 غراما.
وقال الباحثون إن حجم الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي، يسلط الضوء على أن العديد من الحملات الحالية لم تكن فعالة، لذا يدعون إلى ضرورة فرض تدخلات جديدة لنظام الغذاء لإعادة التوازن في النظم الغذائية في جميع أنحاء العالم.

المصدر : روسيا اليوم



عدد المشاهدات:1822( الثلاثاء 06:34:56 2019/04/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 10:18 ص
٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...