-->
الاثنين22/7/2019
ص10:20:38
آخر الأخبار
النظام السعودي يفرج عن ناقلة نفط إيرانية أوقفها قبل شهرينمقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةالحرارة إلى ارتفاع والجو حار وسديمي في المنطقة الشرقية والجزيرة والباديةواشنطن تعمل على تدريب 65 ألف مسلح انطلاقاً من «التنف»! … مصدر بوزارة النفط: الاحتلال الأميركي يقف وراء اعتداء قطار شحن الفوسفات..السيدة أسماء تستقبل الطلاب الأوائل في فروع الثانوي الستةمجلس الوزراء: مناقشة المشاريع الخدمية في حلب وترميم المدينة القديمةطهران تنشر فيلما وثائقيا لتجنيد "جواسيس" إيرانيين في الإماراتوفاة يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذريةماذا يحدث في بورصة دمشق؟ … 25 ٪ من ملكية مصرف بيعت بأقل من دقيقة عبر 10 صفقات كبرىمعارض البناء والتكنولوجيا تختتم فعالياتها بـ 42 ألف زائر .. أصداءٌ ايجابية وحضورٌ شعبيٌ وإعلاميٌ لافت..معادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟إطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليجريمة قتل جديدة بمدينة عفرينإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطحقيققة عقوبه بالفصل من جامعة دمشق بسبب تدوينة وإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعيسورية تحرز ميداليتين برونزيتين في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء بهنغارياالجيش يصد هجوماً للإرهابيين على محور القصابية بريف إدلب الجنوبياعتداء إرهابي يستهدف قطار شحن الفوسفات بريف حمص الشرقيحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةنصائح تجنبك آلام الرقبةمشاكل العين قد تشير إلى تطور أمراض خطيرةانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!"المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيلأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)"حيلة بسيطة" تطيل عمر البطارية في آيفونعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخعناوينهم وتفاصيلنا ....بقلم د. بثينة شعبان لماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> أطعمة تظن أنها ضارة وهي مفيدة في الواقع

 

يجتنب الكثير من الناس عددا من الأطعمة التي يعتقد بأنها تسبب أضرارا صحية كبيرة، بسبب احتوائها على الكثير من المواد الكيميائية أو السكريات أو غيرها من المواد الضارة. 
ووجدت دراسة جديدة أن بعض المواد الغذائية التي يتفاداها الكثيرون، هي في الحقيقة غير ضارة بالصحة، ويمكن تناولها بشكل طبيعي، وفي ما يلي بعضها:

1- الأطعمة الدهنية:

- الأسطورة: الأطعمة الدهنية ومنها الأفوكادو وزيت الزيتون تسبب السمنة.
- الحقيقة: على الرغم من أن هذه المعلومة منطقية، إلا أنها لا تستند إلى أي أساس علمي، بما في ذلك دراسة كبيرة أجريت على أكثر من 135 ألف شخص في 18 دولة، نشرت في 29 آب 2018، حيث توفي ما يقرب من 6 آلاف شخص، وعانى نحو 5 آلاف من نوبات قلبية أو أصيبوا بأمراض القلب، لكن المدهش في الأمر هو أن الأشخاص الأكثر عرضة لخطر هاتين النتيجتين لم يكونوا ممن تناولوا وجبات غنية بالدهون، بل من الذين تناولوا وجبات غذائية غنية بالكربوهيدرات.
وبمعنى آخر، لا يبدو أن الوجبات الغذائية عالية الدهون في حد ذاتها مرتبطة بالموت أو بأمراض القلب، لكن النظم الغذائية عالية الكربوهيدرات مرتبطة بذلك.

2- الغلوتين:
- الأسطورة: مع ازدياد عدد الأشخاص الذين يتناولون وجبات خالية من الغلوتين، يعتقد الكثيرون أن الحساسية الناجمة عن هذه المادة الغذائية شائعة للغاية، وأن هناك أمرا ما متعلقا بها قد يجعلها مضرة بالصحة.
- الحقيقة: نحو 1% فقط من الناس في جميع أنحاء العالم يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية، وهو اضطراب وراثي نادر يجعل الناس غير قادرين على التعامل مع الغلوتين. وبذلك فإنه لا يشكل أي خطر صحي على أولئك الذين لا يعانون من هذا الاضطراب.

3- البيض:
- الأسطورة: الكميات الضخمة من الكوليسترول في البيض سوف تترجم إلى كمية هائلة من الكوليسترول في عروقك.
- الحقيقة: على الرغم من أن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول في الدم، إلا أن تناوله لن يترجم إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم، وفقا لعدد من الدراسات التي أجريت على الأرانب.

4- الكافيين:
- الأسطورة: الكافيين يوقف نموك ويعبث بصحتك.
- الحقيقة: وفقا لعيادة "Mayo"، يمكن للشخص البالغ العادي أن يستهلك بأمان ما يصل إلى 400 ملغ من الكافيين يوميا. وتحتوي معظم فناجين القهوة المعتادة على ما بين 90 و120 ملغ فقط، وبالتالي فإنه يمكن استهلاك نحو 4 فناجين قهوة باليوم دون أن تسبب أي ضرر صحي.

5- المياه الغازية:
- الأسطورة: يشعر الكثير من الناس بالقلق من أن الفقاعات داخل زجاجات المياه الغازية تسبب حصوات في الكلى، وترشح الكالسيوم من العظام، وحتى تجرد المينا من الأسنان.
- الحقيقة: السوائل ذات الفقاعات هي بنفس القدر من الأهمية بالنسبة لك مثل الماء العادي، كما صرحت بذلك جينيفر ماكدانييل، أخصائية تغذية مسجلة ومعتمدة في علم التغذية الرياضية، حيث أن "المياه الغازية مصنوعة عن طريق إذابة ثاني أكسيد الكربون في الماء وخلق حمض الكربونيك، وهذه العملية تضيف فقط الفقاعات، ولا تضيف السكر أو السعرات الحرارية أو الكافيين".

6- الجبن:
- الأسطورة: ذكرت بعض وسائل الإعلام أنه يمكن إدمان الجبن "مثل المخدرات".
- الحقيقة: تتبعت العديد من الدراسات هذه الادعاءات ولم تجد أي دليل على مصداقيتها، ولهذا يوصي الباحثون بتناول الجبن بشكل معتدل في النظام الغذائي.

7- الملح:
- الأسطورة: الملح يسبب مشاكل في القلب وزيادة الوزن.
- الحقيقة: ما تزال الأدلة حول ما إذا كان تناول الملح باعتدال له تأثير سلبي أو إيجابي على صحتنا غير واضحة إلى حد ما.
ومع ذلك، لم يجد "تحليل التلوي" لعام 2011 لسبع دراسات شملت أكثر من 6 آلاف شخص، أي دليل قوي على أن تقليل الملح يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية أو الوفاة، حتى في أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

8- جميع الكربوهيدرات تزيد الوزن:
- الأسطورة: الكربوهيدرات، بما في ذلك الأرز والخبز والحبوب والبطاطا، تساهم في زيادة الوزن.
- الحقيقة: في حين أنه من الجيد أن تحد من تناولك للكربوهيدرات المصنعة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونة البيضاء، إلا أن الكربوهيدرات كلها ليست سيئة بالنسبة لك. حيث أن بعضها صحي ومصدر كبير للطاقة، مثل الموجودة في البطاطا.

9- السمك:
- الأسطورة: الأسماك غنية بالزئبق ما يسبب الأمراض.
- الحقيقة: في حين أن الزئبق يمكن أن يتراكم في الأسماك المفترسة الأكبر مثل سمك القرش، فإنه لا يسبب مشكلة في الأسماك الصغيرة عموما.
وتحتفظ إدارة الأغذية والعقاقير بقائمة مفيدة من الإرشادات الخاصة بالزئبق في المأكولات البحرية، ويعد سمك السلمون وسمك السلمون المرقط والمحار والسردين وغيرها، اختيارات "جيدة" أو "أفضل"، للاستمتاع بتناول السماك.

المصدر: روسيا اليوم

 



عدد المشاهدات:3371( الاثنين 06:38:28 2019/04/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/07/2019 - 9:12 ص
هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...