-->
الجمعة24/5/2019
ص11:48:53
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبالحرارة أعلى من معدلاتها وتميل للانخفاض غدا(المشاركة في إعادة إعمار سورية والعراق).. ندوة للخارجية التشيكية الأسبوع المقبلالجعفري: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب وحماية مواطنيها من خطره- فيديوسورية تدعو منظمة الصحة العالمية إلى العمل لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية عنهابوغدانوف يبحث مع وفد أمريكي الأوضاع في سورية والمنطقةتركيا تتهم معارضة بارزة بإهانة الرئيس ونشر دعاية إرهابية"ألف طن قمح وشعير الكميات المتوقع استلامها في حماة سورية قد توقف استيراد هذه المادة الأساسيةهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبقسم شرطة الميدان بحلب يلقي القبض على سارق نصف كيلو غرام من المصاغ الذهبياستغل وقت الافطار وسرق من منزل جده ( 5 ، 4 ) مليون ليرة سوريةالجيش السوري يقصف مقرات "حراس الدين" و"جيش العزة" في اللطامنة وكفر زيتا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةوحدات من الجيش تدمر آليات وعتادا لإرهابيي “جبهة النصرة” على محاور الهبيط وكفرنبودة وتل هواش بريفي إدلب وحماة- فيديوإعادة محطة توليد الزارة للخدمة وربطها بالشبكة بعد استهدافها أمس من قبل الإرهابيينوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنسهير البابلي في العناية المركزة!انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار! أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة للتخلص من الناموسبديلًا لأندرويد.. هواوي ترد على ضربة جوجل بـ HongMengهل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان الاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> أطعمة تظن أنها ضارة وهي مفيدة في الواقع

 

يجتنب الكثير من الناس عددا من الأطعمة التي يعتقد بأنها تسبب أضرارا صحية كبيرة، بسبب احتوائها على الكثير من المواد الكيميائية أو السكريات أو غيرها من المواد الضارة. 
ووجدت دراسة جديدة أن بعض المواد الغذائية التي يتفاداها الكثيرون، هي في الحقيقة غير ضارة بالصحة، ويمكن تناولها بشكل طبيعي، وفي ما يلي بعضها:

1- الأطعمة الدهنية:

- الأسطورة: الأطعمة الدهنية ومنها الأفوكادو وزيت الزيتون تسبب السمنة.
- الحقيقة: على الرغم من أن هذه المعلومة منطقية، إلا أنها لا تستند إلى أي أساس علمي، بما في ذلك دراسة كبيرة أجريت على أكثر من 135 ألف شخص في 18 دولة، نشرت في 29 آب 2018، حيث توفي ما يقرب من 6 آلاف شخص، وعانى نحو 5 آلاف من نوبات قلبية أو أصيبوا بأمراض القلب، لكن المدهش في الأمر هو أن الأشخاص الأكثر عرضة لخطر هاتين النتيجتين لم يكونوا ممن تناولوا وجبات غنية بالدهون، بل من الذين تناولوا وجبات غذائية غنية بالكربوهيدرات.
وبمعنى آخر، لا يبدو أن الوجبات الغذائية عالية الدهون في حد ذاتها مرتبطة بالموت أو بأمراض القلب، لكن النظم الغذائية عالية الكربوهيدرات مرتبطة بذلك.

2- الغلوتين:
- الأسطورة: مع ازدياد عدد الأشخاص الذين يتناولون وجبات خالية من الغلوتين، يعتقد الكثيرون أن الحساسية الناجمة عن هذه المادة الغذائية شائعة للغاية، وأن هناك أمرا ما متعلقا بها قد يجعلها مضرة بالصحة.
- الحقيقة: نحو 1% فقط من الناس في جميع أنحاء العالم يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية، وهو اضطراب وراثي نادر يجعل الناس غير قادرين على التعامل مع الغلوتين. وبذلك فإنه لا يشكل أي خطر صحي على أولئك الذين لا يعانون من هذا الاضطراب.

3- البيض:
- الأسطورة: الكميات الضخمة من الكوليسترول في البيض سوف تترجم إلى كمية هائلة من الكوليسترول في عروقك.
- الحقيقة: على الرغم من أن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول في الدم، إلا أن تناوله لن يترجم إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم، وفقا لعدد من الدراسات التي أجريت على الأرانب.

4- الكافيين:
- الأسطورة: الكافيين يوقف نموك ويعبث بصحتك.
- الحقيقة: وفقا لعيادة "Mayo"، يمكن للشخص البالغ العادي أن يستهلك بأمان ما يصل إلى 400 ملغ من الكافيين يوميا. وتحتوي معظم فناجين القهوة المعتادة على ما بين 90 و120 ملغ فقط، وبالتالي فإنه يمكن استهلاك نحو 4 فناجين قهوة باليوم دون أن تسبب أي ضرر صحي.

5- المياه الغازية:
- الأسطورة: يشعر الكثير من الناس بالقلق من أن الفقاعات داخل زجاجات المياه الغازية تسبب حصوات في الكلى، وترشح الكالسيوم من العظام، وحتى تجرد المينا من الأسنان.
- الحقيقة: السوائل ذات الفقاعات هي بنفس القدر من الأهمية بالنسبة لك مثل الماء العادي، كما صرحت بذلك جينيفر ماكدانييل، أخصائية تغذية مسجلة ومعتمدة في علم التغذية الرياضية، حيث أن "المياه الغازية مصنوعة عن طريق إذابة ثاني أكسيد الكربون في الماء وخلق حمض الكربونيك، وهذه العملية تضيف فقط الفقاعات، ولا تضيف السكر أو السعرات الحرارية أو الكافيين".

6- الجبن:
- الأسطورة: ذكرت بعض وسائل الإعلام أنه يمكن إدمان الجبن "مثل المخدرات".
- الحقيقة: تتبعت العديد من الدراسات هذه الادعاءات ولم تجد أي دليل على مصداقيتها، ولهذا يوصي الباحثون بتناول الجبن بشكل معتدل في النظام الغذائي.

7- الملح:
- الأسطورة: الملح يسبب مشاكل في القلب وزيادة الوزن.
- الحقيقة: ما تزال الأدلة حول ما إذا كان تناول الملح باعتدال له تأثير سلبي أو إيجابي على صحتنا غير واضحة إلى حد ما.
ومع ذلك، لم يجد "تحليل التلوي" لعام 2011 لسبع دراسات شملت أكثر من 6 آلاف شخص، أي دليل قوي على أن تقليل الملح يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية أو الوفاة، حتى في أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

8- جميع الكربوهيدرات تزيد الوزن:
- الأسطورة: الكربوهيدرات، بما في ذلك الأرز والخبز والحبوب والبطاطا، تساهم في زيادة الوزن.
- الحقيقة: في حين أنه من الجيد أن تحد من تناولك للكربوهيدرات المصنعة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونة البيضاء، إلا أن الكربوهيدرات كلها ليست سيئة بالنسبة لك. حيث أن بعضها صحي ومصدر كبير للطاقة، مثل الموجودة في البطاطا.

9- السمك:
- الأسطورة: الأسماك غنية بالزئبق ما يسبب الأمراض.
- الحقيقة: في حين أن الزئبق يمكن أن يتراكم في الأسماك المفترسة الأكبر مثل سمك القرش، فإنه لا يسبب مشكلة في الأسماك الصغيرة عموما.
وتحتفظ إدارة الأغذية والعقاقير بقائمة مفيدة من الإرشادات الخاصة بالزئبق في المأكولات البحرية، ويعد سمك السلمون وسمك السلمون المرقط والمحار والسردين وغيرها، اختيارات "جيدة" أو "أفضل"، للاستمتاع بتناول السماك.

المصدر: روسيا اليوم

 



عدد المشاهدات:3157( الاثنين 06:38:28 2019/04/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2019 - 10:15 ص
عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) المزيد ...