-->
الاثنين22/7/2019
ص10:8:59
آخر الأخبار
النظام السعودي يفرج عن ناقلة نفط إيرانية أوقفها قبل شهرينمقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةالحرارة إلى ارتفاع والجو حار وسديمي في المنطقة الشرقية والجزيرة والباديةواشنطن تعمل على تدريب 65 ألف مسلح انطلاقاً من «التنف»! … مصدر بوزارة النفط: الاحتلال الأميركي يقف وراء اعتداء قطار شحن الفوسفات..السيدة أسماء تستقبل الطلاب الأوائل في فروع الثانوي الستةمجلس الوزراء: مناقشة المشاريع الخدمية في حلب وترميم المدينة القديمةطهران تنشر فيلما وثائقيا لتجنيد "جواسيس" إيرانيين في الإماراتوفاة يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذريةماذا يحدث في بورصة دمشق؟ … 25 ٪ من ملكية مصرف بيعت بأقل من دقيقة عبر 10 صفقات كبرىمعارض البناء والتكنولوجيا تختتم فعالياتها بـ 42 ألف زائر .. أصداءٌ ايجابية وحضورٌ شعبيٌ وإعلاميٌ لافت..معادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟إطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليجريمة قتل جديدة بمدينة عفرينإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطحقيققة عقوبه بالفصل من جامعة دمشق بسبب تدوينة وإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعيسورية تحرز ميداليتين برونزيتين في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء بهنغارياالجيش يصد هجوماً للإرهابيين على محور القصابية بريف إدلب الجنوبياعتداء إرهابي يستهدف قطار شحن الفوسفات بريف حمص الشرقيحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةنصائح تجنبك آلام الرقبةمشاكل العين قد تشير إلى تطور أمراض خطيرةانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!"المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيلأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)"حيلة بسيطة" تطيل عمر البطارية في آيفونعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخعناوينهم وتفاصيلنا ....بقلم د. بثينة شعبان لماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> أعراض البرد أو الإنفلونزا العشرة التي تعني أنه يجب عليك زيارة الطبيب

 

عربي بوست | عند حلول موسم البرد والإنفلونزا، والذي يعد فصل الربيع أحد مواسمه المهمة نتيجة لتقلبات الجو، يشعر الكثيرون منَّا بأننا نحارب مرضاً لا ينتهي أبداً.

وصحيحٌ أنَّك لست بحاجةٍ إلى حجز موعد مع الطبيب عند ظهور أولى العلامات، لكن هناك مرحلة ما يجب عندها أن تحصل على بعض الرعاية الطبية.

ولا شك في أنَّ نزلات البرد يمكن أن تجعلك تشعر بشعور فظيع، وأحياناً ما تبدو أصعب من الموت. فما الجيد في الإصابة بالاحتقان والسعال والحمى والتهاب الحلق وعينين دامعتين، وسيلان الأنف، وبقية هذه الأعراض؟!

ما هي نزلة البرد؟

وتُعد نزلة البرد عدوى فيروسية مُعدية للغاية، لكنَّ الكثيرين عادةً ما يعتبرونها مرضاً ثانوياً يأخذ مجراه ويزول من تلقاء نفسه في غضون أسبوع أو أسبوعين مع علاجٍ أو بدون.

بيد أنَّها تُصيبك بشعورٍ خانق جداً في هذه الأثناء.

فالمضادات الحيوية لا تجدي نفعاً مع نزلات البرد أو الإنفلونزا لأنَّها تعالج الالتهابات البكتيرية وليس الفيروسات.

علاج أعراض البرد

ومع ذلك، يمكنك التعامل مع أعراض البرد بشرب الكثير من السوائل حتى لا يصاب جسدك بالجفاف، وتناول الباراسيتامول لتقليل شدة الحمى والألم، واستخدام مزيلات الاحتقان إذا كان أنفك مسدوداً، واتباع نظامٍ غذائي متوازن يتضمَّن الكثير من الفاكهة والخضراوات، والحصول على أقساطٍ كثيرة من الراحة، وعدم شرب الكحول أو التدخين في أثناء المرض.

وبالطبع إذا طلبت إجازة من العمل في أثناء مرضك وطلب منك رئيسك في العمل تقديم شهادة طبية، فهذا يعني أنَّك ستضطر إلى الذهاب إلى طبيبٍ عام للحصول عليها (أو صيدلي إذا كنت تعيش في مكانٍ يمكنك فيه الوصول إلى هذه الخدمة).

متى ينبغي عليك زيارة الطبيب؟

ولكن في العموم، يوضح موقع Stay at Home Mum الأسترالي الأوقات الأخرى التي يجب عليك فيها زيارة الطبيب لعلاج نزلات البرد أو الإنفلونزا:

1. عدم تحسُّن الحمى

إذا أُصِبت بحمى رفعت درجة حرارتك فوق 38 درجة مئوية ولم تتحسَّن في غضون حوالي ثلاثة أيام بالرغم من استخدام الباراسيتامول، فقد تكون هذه علامة على إصابتك بعدوى تحتاج إلى علاج.

ويجب عليك كذلك زيارة الطبيب إذا أُصِبت بحمى جعلت درجة حرارتك تزيد على 40 درجة مئوية.

2. الشعور بألمٍ عند البلع

يمكن أيضاً أن يكون الألم الحاد في حلقك علامةً على الإصابة بمرض التهاب اللوزتين.

3. عدم إمكانية الاحتفاظ بشيءٍ في جسدك بعد تناوله

إذا أصبحت عاجزاً عن الاحتفاظ بأي شيء تتناوله فترةً طويلة دون القيء، يجب عليك زيارة الطبيب.

إذ يحتاج جسمك إلى سوائل حتى يؤدي وظائفه بطريقةٍ صحيحة، وقد تصاب بالجفاف الشديد بسرعة كبيرة.

4. الإغماء أو الشعور بأنَّك على وشك الإغماء

إذا بدأت الشعور بالدوار وأنت تعاني نزلة برد، أو إذا تعرَّضت للإغماء، فأنت بحاجةٍ إلى عناية طبية فورية.

5. السعال المستمر

إذا كنت تعاني سعالاً مستمراً طوال 10 أيام، يجب عليك زيارة الطبيب. فقد تكون مصاباً بالتهاب الشعب الهوائية أو أي نوع آخر من العدوى.

وكذلك يُعَد السعال المستمر أو الشديد أحد الأعراض المحتملة للسعال الديكي.

6. الشعور بألمٍ أو ضغط في الصدر

إذا كنت تعاني السعال طوال عدة أيام، فقد تشعر ببعض الأوجاع والآلام في صدرك بعد ذلك.

ولكن إذا بدأت تشعر بألمٍ في الصدر يتكرر عند التنفس، فربما يكون ذلك أحد أعراض حالةٍ تسمى ذات الجنب، وقد تُصاب حينئذٍ بالتهاب رئوي.

لذا يجب أن تذهب وقتها إلى الطبيب في أسرع وقت ممكن.

7. ضيق في التنفس

إذا كنت تواجه صعوبة في التنفس أو كنت تعاني ضيق التنفس بعد إصابتك بنزلة برد، فقد يعني ذلك أنَّك مصابٌ بمرضٍ أخطر، مثل الالتهاب الرئوي، يمكن أن يُهدِّد حياتك إذا لم يُعالَج فوراً.

8. احتقان وصداع مستمران

إذا كنت تعاني نزلة برد أو حساسية تسبب انسداد أنفك بالمخاط، فقد يؤدي ذلك إلى التهاب الجيوب الأنفية.

9. الشعور باضطراب التفكير وعدم التركيز

في بعض الأحيان، حين تكون مصاباً بنزلة برد، قد تتعرَّض لنوعٍ من «تشوُّش التفكير» بسبب التهاب الجيوب الأنفية لديك والتأثيرات الجانبية لأدوية البرد والإنفلونزا.

ولكن إذا تحول الأمر إلى الاضطراب أو عدم التركيز، فأنت بحاجةٍ إلى صديقٍ أو قريب يأخذك إلى الطبيب.

10. سعال مصحوبٌ ببلغم أخضر أو ​​أصفر أو دم

إذا كان السعال مصحوباً ببلغمٍ كثيف أخضر أو ​​أصفر أو دم، فهذه علامة رئيسية على أنَّك مصابٌ بشيء آخر، مثل التهاب الشعب الهوائية أو ما هو أسوأ. لذا يجب عليك حينئذٍ الذهاب إلى الطبيب.



عدد المشاهدات:2543( الأربعاء 15:31:06 2019/05/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/07/2019 - 9:12 ص
هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...