-->
الأحد26/5/2019
ص11:32:24
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوة«النصرة» تقر بتوريط النظام التركي لها في معارك ريف حماة الشمالي وتعتبرها انتحاراً لإرهابيها … الجيش رد على خروقات الإرهاب ويسحق مسلحيهوحدة من الجيش تعثر على صواريخ وقذائف وذخائر خلال تمشيط قرية الكركات بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> أعراض البرد أو الإنفلونزا العشرة التي تعني أنه يجب عليك زيارة الطبيب

 

عربي بوست | عند حلول موسم البرد والإنفلونزا، والذي يعد فصل الربيع أحد مواسمه المهمة نتيجة لتقلبات الجو، يشعر الكثيرون منَّا بأننا نحارب مرضاً لا ينتهي أبداً.

وصحيحٌ أنَّك لست بحاجةٍ إلى حجز موعد مع الطبيب عند ظهور أولى العلامات، لكن هناك مرحلة ما يجب عندها أن تحصل على بعض الرعاية الطبية.

ولا شك في أنَّ نزلات البرد يمكن أن تجعلك تشعر بشعور فظيع، وأحياناً ما تبدو أصعب من الموت. فما الجيد في الإصابة بالاحتقان والسعال والحمى والتهاب الحلق وعينين دامعتين، وسيلان الأنف، وبقية هذه الأعراض؟!

ما هي نزلة البرد؟

وتُعد نزلة البرد عدوى فيروسية مُعدية للغاية، لكنَّ الكثيرين عادةً ما يعتبرونها مرضاً ثانوياً يأخذ مجراه ويزول من تلقاء نفسه في غضون أسبوع أو أسبوعين مع علاجٍ أو بدون.

بيد أنَّها تُصيبك بشعورٍ خانق جداً في هذه الأثناء.

فالمضادات الحيوية لا تجدي نفعاً مع نزلات البرد أو الإنفلونزا لأنَّها تعالج الالتهابات البكتيرية وليس الفيروسات.

علاج أعراض البرد

ومع ذلك، يمكنك التعامل مع أعراض البرد بشرب الكثير من السوائل حتى لا يصاب جسدك بالجفاف، وتناول الباراسيتامول لتقليل شدة الحمى والألم، واستخدام مزيلات الاحتقان إذا كان أنفك مسدوداً، واتباع نظامٍ غذائي متوازن يتضمَّن الكثير من الفاكهة والخضراوات، والحصول على أقساطٍ كثيرة من الراحة، وعدم شرب الكحول أو التدخين في أثناء المرض.

وبالطبع إذا طلبت إجازة من العمل في أثناء مرضك وطلب منك رئيسك في العمل تقديم شهادة طبية، فهذا يعني أنَّك ستضطر إلى الذهاب إلى طبيبٍ عام للحصول عليها (أو صيدلي إذا كنت تعيش في مكانٍ يمكنك فيه الوصول إلى هذه الخدمة).

متى ينبغي عليك زيارة الطبيب؟

ولكن في العموم، يوضح موقع Stay at Home Mum الأسترالي الأوقات الأخرى التي يجب عليك فيها زيارة الطبيب لعلاج نزلات البرد أو الإنفلونزا:

1. عدم تحسُّن الحمى

إذا أُصِبت بحمى رفعت درجة حرارتك فوق 38 درجة مئوية ولم تتحسَّن في غضون حوالي ثلاثة أيام بالرغم من استخدام الباراسيتامول، فقد تكون هذه علامة على إصابتك بعدوى تحتاج إلى علاج.

ويجب عليك كذلك زيارة الطبيب إذا أُصِبت بحمى جعلت درجة حرارتك تزيد على 40 درجة مئوية.

2. الشعور بألمٍ عند البلع

يمكن أيضاً أن يكون الألم الحاد في حلقك علامةً على الإصابة بمرض التهاب اللوزتين.

3. عدم إمكانية الاحتفاظ بشيءٍ في جسدك بعد تناوله

إذا أصبحت عاجزاً عن الاحتفاظ بأي شيء تتناوله فترةً طويلة دون القيء، يجب عليك زيارة الطبيب.

إذ يحتاج جسمك إلى سوائل حتى يؤدي وظائفه بطريقةٍ صحيحة، وقد تصاب بالجفاف الشديد بسرعة كبيرة.

4. الإغماء أو الشعور بأنَّك على وشك الإغماء

إذا بدأت الشعور بالدوار وأنت تعاني نزلة برد، أو إذا تعرَّضت للإغماء، فأنت بحاجةٍ إلى عناية طبية فورية.

5. السعال المستمر

إذا كنت تعاني سعالاً مستمراً طوال 10 أيام، يجب عليك زيارة الطبيب. فقد تكون مصاباً بالتهاب الشعب الهوائية أو أي نوع آخر من العدوى.

وكذلك يُعَد السعال المستمر أو الشديد أحد الأعراض المحتملة للسعال الديكي.

6. الشعور بألمٍ أو ضغط في الصدر

إذا كنت تعاني السعال طوال عدة أيام، فقد تشعر ببعض الأوجاع والآلام في صدرك بعد ذلك.

ولكن إذا بدأت تشعر بألمٍ في الصدر يتكرر عند التنفس، فربما يكون ذلك أحد أعراض حالةٍ تسمى ذات الجنب، وقد تُصاب حينئذٍ بالتهاب رئوي.

لذا يجب أن تذهب وقتها إلى الطبيب في أسرع وقت ممكن.

7. ضيق في التنفس

إذا كنت تواجه صعوبة في التنفس أو كنت تعاني ضيق التنفس بعد إصابتك بنزلة برد، فقد يعني ذلك أنَّك مصابٌ بمرضٍ أخطر، مثل الالتهاب الرئوي، يمكن أن يُهدِّد حياتك إذا لم يُعالَج فوراً.

8. احتقان وصداع مستمران

إذا كنت تعاني نزلة برد أو حساسية تسبب انسداد أنفك بالمخاط، فقد يؤدي ذلك إلى التهاب الجيوب الأنفية.

9. الشعور باضطراب التفكير وعدم التركيز

في بعض الأحيان، حين تكون مصاباً بنزلة برد، قد تتعرَّض لنوعٍ من «تشوُّش التفكير» بسبب التهاب الجيوب الأنفية لديك والتأثيرات الجانبية لأدوية البرد والإنفلونزا.

ولكن إذا تحول الأمر إلى الاضطراب أو عدم التركيز، فأنت بحاجةٍ إلى صديقٍ أو قريب يأخذك إلى الطبيب.

10. سعال مصحوبٌ ببلغم أخضر أو ​​أصفر أو دم

إذا كان السعال مصحوباً ببلغمٍ كثيف أخضر أو ​​أصفر أو دم، فهذه علامة رئيسية على أنَّك مصابٌ بشيء آخر، مثل التهاب الشعب الهوائية أو ما هو أسوأ. لذا يجب عليك حينئذٍ الذهاب إلى الطبيب.



عدد المشاهدات:2297( الأربعاء 15:31:06 2019/05/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 11:18 ص
٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...