-->
الاثنين22/7/2019
ص9:39:39
آخر الأخبار
النظام السعودي يفرج عن ناقلة نفط إيرانية أوقفها قبل شهرينمقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةالحرارة إلى ارتفاع والجو حار وسديمي في المنطقة الشرقية والجزيرة والباديةواشنطن تعمل على تدريب 65 ألف مسلح انطلاقاً من «التنف»! … مصدر بوزارة النفط: الاحتلال الأميركي يقف وراء اعتداء قطار شحن الفوسفات..السيدة أسماء تستقبل الطلاب الأوائل في فروع الثانوي الستةمجلس الوزراء: مناقشة المشاريع الخدمية في حلب وترميم المدينة القديمةطهران تنشر فيلما وثائقيا لتجنيد "جواسيس" إيرانيين في الإماراتوفاة يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذريةماذا يحدث في بورصة دمشق؟ … 25 ٪ من ملكية مصرف بيعت بأقل من دقيقة عبر 10 صفقات كبرىمعارض البناء والتكنولوجيا تختتم فعالياتها بـ 42 ألف زائر .. أصداءٌ ايجابية وحضورٌ شعبيٌ وإعلاميٌ لافت..معادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟إطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليجريمة قتل جديدة بمدينة عفرينإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطحقيققة عقوبه بالفصل من جامعة دمشق بسبب تدوينة وإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعيسورية تحرز ميداليتين برونزيتين في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء بهنغارياالجيش يصد هجوماً للإرهابيين على محور القصابية بريف إدلب الجنوبياعتداء إرهابي يستهدف قطار شحن الفوسفات بريف حمص الشرقيحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةنصائح تجنبك آلام الرقبةمشاكل العين قد تشير إلى تطور أمراض خطيرةانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!"المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيلأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)"حيلة بسيطة" تطيل عمر البطارية في آيفونعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخعناوينهم وتفاصيلنا ....بقلم د. بثينة شعبان لماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> حمية غذائية لكل فصيلة دم من أجل جسم مثالي

يزعم عدد من الخبراء أن الحصول على جسم مثالي قد يكون مرتبطا بتناول أطعمة تتناسب مع جيناتنا وزمرة دمنا.

وبناء على هذه النظرية، طور خبير النظم الغذائية، الدكتور بيتر دي أدامو، حمية لكل زمرة دم، مشيرا إلى أنه مثلما يحتاج الأشخاص إلى تمارين رياضية خاصة بهم تتماشى مع أجسامهم، فإنهم يحتاجون أيضا لحمية غذائية خاصة تتناسب مع فصيلة الدم.

وقدم دي أدامو الحميات الغذائية لكل فصيلة دم وأطلق على كل منها اسما مميزا وهي كالتالي:

- المحارب: فصيلة الدم "A" أو "AB"

عادة ما يتميز المحاربون في سنوات شبابهم بسيقان طويلة نحيلة، ولكنهم يكونون عرضة لزيادة الوزن، والتمثيل الغذائي المتقلب والشيخوخة المبكرة، ما قد يخفي مشاكل في الخصوبة ومرض السكري في وقت لاحق من العمر.

ولهذا يجب على المحاربين ألا يتناولوا كميات كبيرة من اللحوم والأطعمة المصنعة، بل يجب عليهم التمسك بنظام غذائي يعرف باسم "نباتيو الأسماك"، من أجل التخلي عن اللحوم مقابل الحصول على المزيد من الأسماك الزيتية والأطعمة الغنية بالبروتين.

كما يوصى أصحاب هذه الفصيلة من الدم، بممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل المشي أو الجري أو السباحة.

-الجامع: فصيلة الدم "B"

يشبه هؤلاء الأفراد إلى حد ما، المحاربين، وهم عادة ما يكونون عرضة للإصابة بمرض السكري في السنوات اللاحقة من حياتهم، ويميلون إلى التقلب في الوزن طوال العمر.

ويجب عليهم تتبع نظام غذائي يتضمن مستويات ضعيفة من البروتين مثل الدجاج والديك الرومي والبيض والأسماك.

وعليهم أيضا مقاطعة الخبز والمعكرونة البيضاء وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل المشي والسباحة.

-المعلم: فصيلة الدم "A"

المعلمون عادة ما يكونون أقوياء ومرنين، ومتوسطي الطول مع انخفاض وزن الجسم ولديهم عملية أيض عالية.

وقد يعاني هؤلاء من مشاكل في الجهاز الهضمي ولكنها قد تظهر في وقت متقدم من الحياة طالما أنهم يحصلون على نظام غذائي صحي.

ويجب على هؤلاء تناول الكثير من السمك الأبيض والمكسرات والأرز والمعكرونة والفواكه والخضار، كما يجب عليهم تجنب الكثير من اللحوم الحمراء.

وتعد اليوغا أفضل وسيلة لهم للحفاظ على لياقتهم البدنية.

إقرأ المزيد
[ماذا يحدث لدهون الجسم بعد فقدان الوزن؟]
ماذا يحدث لدهون الجسم بعد فقدان الوزن؟

-الصياد: فصيلة الدم "O"

عادة ما يكونون طوال القامة وهزيلين، ويملكون عملية أيض قوية ما يجعلهم أقل عرضة للإصابة بالفيروسات، ولكنهم قد يكونون عرضة لمشاكل السكر في الدم والحساسية.

ويوصي دي أدامو الصيادين بتناول الدجاج واللحوم الخالية من الدهون خاصة منها اللحم البقري والضأن، والإكثار من الخضار الورقية مثل البروكلي واللفت والسبانخ.

-المستكشف: الأنواع السلبية لفصائل الدم  مثل "B-" و"O-" 

لدى المستكشف عادة أكتاف عريضة وورك نحيل، ويمكن أن يعاني من عدم تحمل بعض الأطعمة ومشاكل الهرمونات.

وينصح هؤلاء بتناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل الفول والعدس والسبانخ والكاجو، للحفاظ على صحة جيدة، كما يجب عليهم  استهلاك الكحول والكافيين بشكل معتدل والابتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة المصنعة.

ويعد ركوب الدراجات أفضل وسيلة للحفاظ على لياقتهم البدنية.

-الرّحل: فصيلة الدم "B أو "AB"

يميل الرّحل إلى أجسام متطرفة، فإما أن يكونوا طوالا للغاية أو قصارا جدا، وقد يكون لديهم أنظمة هضمية حساسة وجهاز مناعي ضعيف.

ويوصي دي أدامو هؤلاء بتناول كميات كبيرة من الأسماك الزيتية مثل السلمون، وعليهم تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الغلوتين.

وللحفاظ على لياقتهم البدنية يمكن أن يمارسوا بعض التمارين الهادئة مثل اليوغا والتاي شي.

المصدر: ميرور



عدد المشاهدات:3227( الثلاثاء 09:57:06 2019/05/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/07/2019 - 9:12 ص
هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...