-->
الأحد26/5/2019
ص11:4:5
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوة«النصرة» تقر بتوريط النظام التركي لها في معارك ريف حماة الشمالي وتعتبرها انتحاراً لإرهابيها … الجيش رد على خروقات الإرهاب ويسحق مسلحيهوحدة من الجيش تعثر على صواريخ وقذائف وذخائر خلال تمشيط قرية الكركات بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> حمية غذائية لكل فصيلة دم من أجل جسم مثالي

يزعم عدد من الخبراء أن الحصول على جسم مثالي قد يكون مرتبطا بتناول أطعمة تتناسب مع جيناتنا وزمرة دمنا.

وبناء على هذه النظرية، طور خبير النظم الغذائية، الدكتور بيتر دي أدامو، حمية لكل زمرة دم، مشيرا إلى أنه مثلما يحتاج الأشخاص إلى تمارين رياضية خاصة بهم تتماشى مع أجسامهم، فإنهم يحتاجون أيضا لحمية غذائية خاصة تتناسب مع فصيلة الدم.

وقدم دي أدامو الحميات الغذائية لكل فصيلة دم وأطلق على كل منها اسما مميزا وهي كالتالي:

- المحارب: فصيلة الدم "A" أو "AB"

عادة ما يتميز المحاربون في سنوات شبابهم بسيقان طويلة نحيلة، ولكنهم يكونون عرضة لزيادة الوزن، والتمثيل الغذائي المتقلب والشيخوخة المبكرة، ما قد يخفي مشاكل في الخصوبة ومرض السكري في وقت لاحق من العمر.

ولهذا يجب على المحاربين ألا يتناولوا كميات كبيرة من اللحوم والأطعمة المصنعة، بل يجب عليهم التمسك بنظام غذائي يعرف باسم "نباتيو الأسماك"، من أجل التخلي عن اللحوم مقابل الحصول على المزيد من الأسماك الزيتية والأطعمة الغنية بالبروتين.

كما يوصى أصحاب هذه الفصيلة من الدم، بممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل المشي أو الجري أو السباحة.

-الجامع: فصيلة الدم "B"

يشبه هؤلاء الأفراد إلى حد ما، المحاربين، وهم عادة ما يكونون عرضة للإصابة بمرض السكري في السنوات اللاحقة من حياتهم، ويميلون إلى التقلب في الوزن طوال العمر.

ويجب عليهم تتبع نظام غذائي يتضمن مستويات ضعيفة من البروتين مثل الدجاج والديك الرومي والبيض والأسماك.

وعليهم أيضا مقاطعة الخبز والمعكرونة البيضاء وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل المشي والسباحة.

-المعلم: فصيلة الدم "A"

المعلمون عادة ما يكونون أقوياء ومرنين، ومتوسطي الطول مع انخفاض وزن الجسم ولديهم عملية أيض عالية.

وقد يعاني هؤلاء من مشاكل في الجهاز الهضمي ولكنها قد تظهر في وقت متقدم من الحياة طالما أنهم يحصلون على نظام غذائي صحي.

ويجب على هؤلاء تناول الكثير من السمك الأبيض والمكسرات والأرز والمعكرونة والفواكه والخضار، كما يجب عليهم تجنب الكثير من اللحوم الحمراء.

وتعد اليوغا أفضل وسيلة لهم للحفاظ على لياقتهم البدنية.

إقرأ المزيد
[ماذا يحدث لدهون الجسم بعد فقدان الوزن؟]
ماذا يحدث لدهون الجسم بعد فقدان الوزن؟

-الصياد: فصيلة الدم "O"

عادة ما يكونون طوال القامة وهزيلين، ويملكون عملية أيض قوية ما يجعلهم أقل عرضة للإصابة بالفيروسات، ولكنهم قد يكونون عرضة لمشاكل السكر في الدم والحساسية.

ويوصي دي أدامو الصيادين بتناول الدجاج واللحوم الخالية من الدهون خاصة منها اللحم البقري والضأن، والإكثار من الخضار الورقية مثل البروكلي واللفت والسبانخ.

-المستكشف: الأنواع السلبية لفصائل الدم  مثل "B-" و"O-" 

لدى المستكشف عادة أكتاف عريضة وورك نحيل، ويمكن أن يعاني من عدم تحمل بعض الأطعمة ومشاكل الهرمونات.

وينصح هؤلاء بتناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل الفول والعدس والسبانخ والكاجو، للحفاظ على صحة جيدة، كما يجب عليهم  استهلاك الكحول والكافيين بشكل معتدل والابتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة المصنعة.

ويعد ركوب الدراجات أفضل وسيلة للحفاظ على لياقتهم البدنية.

-الرّحل: فصيلة الدم "B أو "AB"

يميل الرّحل إلى أجسام متطرفة، فإما أن يكونوا طوالا للغاية أو قصارا جدا، وقد يكون لديهم أنظمة هضمية حساسة وجهاز مناعي ضعيف.

ويوصي دي أدامو هؤلاء بتناول كميات كبيرة من الأسماك الزيتية مثل السلمون، وعليهم تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الغلوتين.

وللحفاظ على لياقتهم البدنية يمكن أن يمارسوا بعض التمارين الهادئة مثل اليوغا والتاي شي.

المصدر: ميرور



عدد المشاهدات:2988( الثلاثاء 09:57:06 2019/05/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 10:18 ص
٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...