-->
الثلاثاء25/6/2019
م23:46:37
آخر الأخبار
40 ألف حالة أورام سرطانية سنوياً في اليمن بسبب العدوانسلاح الجو اليمني المسير ينفذ عملية واسعة على أهداف بمطاري أبها وجيزان في السعوديةفتح: الدول العربية المشاركة في ورشة البحرين زادت من طعناتها في ظهور الفلسطينيينضاحي خلفان للمسؤولين العرب: انتبهوا لا بيع لكم في ما لا تملكونحزمة من القرارات والإجراءات لترسيخ حضور “السورية للتجارة”الجعفري: سورية مستمرة بالدفاع عن مواطنيها ومكافحة الإرهاب.. لا يمكن لأي دولة أن تقبل بسيطرة الإرهابيين على إحدى مناطقهاضبط قطع أثرية أعدها الإرهابيون للتهريب إلى الخارج في الرستنسورية تعرب عن سخطها وإدانتها الشديدة لقرار الإدارة الأمريكية ضد رموز وقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانيةمبعوث ترامب: الطيار المقبوض عليه في ليبيا الشهر الماضي أمريكيروحاني: العقوبات الأميركية ستفشل والبيت الأبيض "متخلف عقليا"مجلس الشعب يقر مشروع القانون المتضمن إلغاء القانون الخاص بإحداث اتحاد المصدّرين السوريينبعد انقطاعه لسنوات ..عودة المعرض الدولي للبناء "بيلدكس 2020"هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفاعبث السياسة.. أعطيك مالاً كي تستعبدني!...بقلم ـ د. مهدي دخل الله:أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانانفجارين متتالين في أخترين ...إرهابيو “النصرة” يجددون اعتداءاتهم على مدينة السقيلبيةسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعيساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"5 فواكه سحرية لعلاج الصلعفيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عام"بنت الكونكورد"... طائرة صامتة وأسرع من الصوت بلا نوافذ في مقصورتها الأمامية (صور )العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادممؤتمر المنامة ومأزق السياسات الأميركية! ....ناصر قنديلالنتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> هكذا يصبح الالتزام بتناول الطعام الصحي مرضا

أفادت دراسة أن الأشخاص الأكثر ترجيحا بأن يصابوا بهوس مرضي مع الأكل الصحي أو تناول الأكل الصحي فقط، المعروف بفقدان الشهية العصابي، هم الذين لديهم ماض مع اضطرابات الأكل.

 كما أكدت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص كذلك يملكون صفات الوسواس القهري والحميات الغذائية ومعززات النحافة، حسب موقع "ساينس ديلي".

ووفقا للباحثين في كلية الصحة بجامعة "يورك"، رغم أن الطعام الصحي يعتبر جزءا هاما من نمط الحياة الصحية، إلا أن الهوس به بالنسبة للبعض قد يصبح مضرًا جسديًا واجتماعيًا.

وذكرت الدراسة بأن الأكل الصحي على المدى البعيد قد يكون في الواقع غير صحي، حيث إنه قد يؤدي إلى سوء تغذية أو قد يتسبب في تصعيب التفاعل الاجتماعي مع الناس في المواقف والتجمعات التي تحتوي على الأكل، كما أنه قد يكون أمرًا مكلفًا ومضيعًا للوقت، وأنه عندما يشتد الأمر، فإن الهوس بالأكل النظيف قد يصبح علامة على أن الشخص يواجه صعوبة في إدارة صحته النفسية.

وكشفت دراسات سابقة أنه "على عكس الأفراد المصابين بفقدان الشهية العصابي الذين يقللون من سعراتهم الحرارية كي يحافظوا على وزن الجسم المنخفض جدًا، فإن الأشخاص المصابين بهذا المرض لديهم ثباتًا مع جودة الطعام الذي يُؤكل وطريقة إعداده بدلًا من عدد السعرات الحرارية، مع مرور الوقت، يقومون بقضاء المزيد من الوقت والجهد في شراء وتخطيط وإعداد الوجبات الصحية، الأمر الذي قد يصبح في الأخير هوسًا مرهقًا جدًا قد يؤثر على جوانب أخرى من الحياة ويؤدي إلى خسارة الوزن".

1- سوء التغذية.

2- صعوبة التفاعل الاجتماعي.

3- قد يكون أمرا مكلفا ومضيعا للوقت.

4- قد يصبح علامة على أن الشخص يواجه صعوبة في إدارة صحته النفسية.

5- الإرهاق من قضاء الوقت والجهد في شراء وتخطيط وإعداد الوجبات الصحية.

6- خسارة الوزن بشكل مفرط    



عدد المشاهدات:1598( الاثنين 22:32:35 2019/05/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2019 - 11:30 م
بالفيديو... لحظة انفجار هاتف في وجه فتاة أغرب 7 منازل حول العالم (بالفيديو) عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل المزيد ...