الاثنين19/8/2019
ص3:57:7
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتأدلتهم تفضح إجرامهم..وثائقي برعاية ناشيونال جيوغرافيك يزور حقيقة مايجري في سورية (فيديو )مجلس الوزراء يستعرض التحضيرات النهائية لإطلاق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدوليقوات روسية في «البوكمال» للمرة الأولىتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! سلطات جبل طارق ترفض الطلب الأمريكي باحتجاز الناقلة الإيرانية (غريس 1)طهران: تصريحات الأمريكيين حول إنشاء ما تسمى (المنطقة الآمنة) استفزازية وتعد تدخلا في شؤون سوريةصحيفة حكومية: 35 مليار دولار حجم الأموال السورية المهربة إلى 4 دول فقطانخفاض أسعار الذهبالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التعليم العالي: المفاضلة قبل نهاية الشهر ويحق للطالب أن يسجل رغبتين عام وموازيوزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيتركيا تسارع لدعم ميليشياتها في إدلب.. كيلو متر واحد يفصل الجيش عن «خان شيخون»الجيش يوسع نطاق سيطرته في ريف خان شيخون ويكبد إرهابيي (جبهة النصرة) خسائر فادحةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماءبسبب شطيرة.. زبون يقتل نادلا بمطعم"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلةبالصور... الإعلان عن ملابس خاصة تضلل كاميرات المراقبةواشنطن تتراجع.. وتؤجل "عقاب" هواويعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان من خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديب

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> علماء يتحدثون عن خطورة الوجبات السريعة على الأطفال

التناول المستمر للوجبات السريعة يؤدي إلى تراكم المواد الخاصة التي تساهم في تطور الحساسية الغذائية في الجسم.

وقال أطباء الحساسية الإيطاليون في مؤتمر ESPGHAN إن هذا ينطبق بشكل خاص على الأطفال ويمكن أن يفسر لماذا يعاني كل عاشر شخص في البلدان المتقدمة من مشكلات مماثلة.

وقال روبرتو كاناني من جامعة نابولييتان في إيطاليا: "لا يمكن لأي نظرية أو نموذج موجود أن يكشف عن سبب زيادة عدد حاملي الحساسية الغذائية بشكل كبير في السنوات الأخيرة. يمكن لتراكم عدد كبير من المنتجات النهائية من السكر في جسم عشاق الوجبات السريعة أن يفسر حدوث هذا الوباء".

في السنوات الأخيرة، كشف العلماء العديد من السمات السلبية للنظام الغذائي الغربي، والذي يتميز بعدد كبير من السعرات الحرارية والأطعمة الدهنية. على سبيل المثال ، قبل عامين ، اكتشف العلماء أن الأطعمة الدهنية تساهم في تطور مرض الزهايمر وتغيير عمل الدماغ بطريقة تجعل الشخص يأكل أكثر.

بالإضافة إلى ذلك، اكتشف الأطباء وخبراء التغذية مؤخرًا أن الوجبات السريعة تجعل الشخص ينسى أنه أكل بالفعل ويساهم أيضًا في تطور العقم بين النساء، ويضاعف احتمال فقدان الخصوبة تقريبًا مقارنة بالنظام الغذائي العادي.

اكتشف كاناني وزملاؤه سمة سلبية أخرى للحمية الغربية بشكل عام والوجبات السريعة على وجه الخصوص، حيث راقبوا صحة ستة عشر طفلاً في سن ما قبل المدرسة وفي سن المدرسة الابتدائية. عانى بعضهم من الحساسية الغذائية، في حين أن آخرين لم يكن لديهم مثل هذه المشاكل أو كانوا مصابين بالربو.

حاول العلماء اكتشاف ما أدى بالضبط إلى تطور الشكل الأول من الحساسية، ومقارنة ما تناولته كل المجموعات الثلاث من أطفال ما قبل المدرسة وتلاميذ المدارس، والظروف التي يعيشون فيها، وكيف اختلفت تحليلاتهم.

تشير هذه المقارنة إلى أن الأطفال الذين يعانون من الحساسية الغذائية لديهم اثنين من السمات المشتركة التي تفصلهم عن المشاركين الآخرين في الدراسة. لقد تناولوا كميات كبيرة من الوجبات السريعة، واحتوت أجسامهم على الكثير من البروتينات والجزيئات الدهنية المغطاة بالكربوهيدرات.

تتراكم هذه المركبات، التي تُعرف باسم "المنتجات النهائية للجليك"، في الطعام بكميات كبيرة أثناء المعالجة الحرارية طويلة الأجل إذا كانت تحتوي على كميات كبيرة من السكريات.

وهي تتحلل بشكل سيء، ويعتقد العلماء منذ فترة طويلة أن تراكمها داخل جسم الإنسان يمكن أن يؤدي إلى تطور مرض السكري وتصلب الشرايين ومرض الزهايمر والأمراض الأخرى المرتبطة بالتهاب مزمن.

ويلاحظ كاناني أن الربو والعديد من أشكال الحساسية الأخرى، تتطور أيضًا في كثير من الأحيان في الحالات التي يعاني فيها حامله المستقبلي من مشاكل مماثلة. هذا يقود العلماء الإيطاليين إلى افتراض أن المنتجات النهائية للجليكشنات وما يرتبط بها من اضطرابات في عمل الجسم قد تكون أحد الأسباب الرئيسية لتطوير وباء عالمي للحساسية الغذائية.

ويدعم ذلك حقيقة أن هذا المرض أكثر شيوعًا بين سكان الولايات المتحدة وكندا والدول الأوروبية، حيث تمثل الوجبات السريعة حوالي نصف النظام الغذائي اليومي، وفي البلدان الفقيرة في آسيا وإفريقيا، حيث لم تتغلغل مطاعم الوجبات السريعة بعد، لا يوجد تقريبا.



عدد المشاهدات:2087( السبت 08:51:01 2019/06/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2019 - 3:56 ص
فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه المزيد ...