الاثنين14/10/2019
ص5:39:20
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيدالجيش السوري يدخل (تل تمر) مقتربا حتى 20 كم من الحدود التركية شمال الحسكةمسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ"القاعدة" في إدلب أكثر من 35 ألف أوامر برفع جاهزية قوات (الهجانة) السورية للانتشار على الحدود مع تركياالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سورياالاقتصاد: تقلص فاتورة الاستيراد بتحديد 45 مادة لانتاجها محلياًالليرة السورية تتحسن 6% أمام الدولار.. وتاجر يشرح آلية التدخلمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"النفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصور

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 10 أطعمة.. ابتعد عنها بعد الثلاثين

ترجمات - مع تقدم الإنسان في العمر تختلف الطريقة التي يتعامل بها الجسم مع الأطعمة والمأكولات، فتلك التي تضر بالصحة بشكل بسيط في الصغر، فإن خطرها قد يتضاعف في الكبر.

وحذر خبراء تغذية من مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تضر بجسم الإنسان، خاصة مع تقدمه في العمر، وفق ما ذكر موقع ""هيلثي كاميليون".

وتضم قائمة الأطعمة التي يزيد ضررها بعد سن الثلاثين:

الفوشار

يقوم الكثير من الناس بإعداد الفوشار معتمدين على "المايكرويف"، دون أن يدركوا أن هذا النوع من الفوشار تم إنتاجه باستخدام مشتقات معدلة من الزيوت، وفي أغلب الأحيان يكون زيت جوز الهند أو الصويا.

وتتحول هذه الزيوت إلى أحماض دهنية غير مشبعة أثناء الإنتاج، التي تعد مضرة للقلب والأوعية الدموية.

الخبز الأبيض

 تتشابه مشكلة الخبز الأبيض مع المشروبات الغازية السكرية، إذ تتحول بسرعة إلى دهون يتم تخزينها في الجسم. وينصح خبراء التغذية بتجنب الخبز الأبيض مع التقدم في السن.

كما يجب على الراغبين في إنقاص وزنهم، تجنب الخبز الأبيض، واختيار الخبز الأسمر بدلا منه.

صلصة الصويا

تحتوي صلصة الصويا على نسبة عالية من الصوديوم، أو "غلوتامات أحادية الصوديوم" التي تستخدم كمحسن للنكهة، والتي تحذر دراسات من أنها تحتوي على مواد مسببة للسرطان.

ولا يعني هذا أن يتوقف الناس عن تناول صلصة الصويا تماما، وإنما ينصح الخبراء باستخدامها بشكل محدود.

الخضراوات المعلبة

يعد تناول الخضراوات خيارا جيدا دائما، إلا أن الأمر يختلف فيما يتعلق بالخضراوات المعلبة، لأن الجدار الداخلي للعلب يحتوي عادة على طبقة من مركب "بيسفينول أ" الكيماوي، المعروف بـ"BPA"، وهو الذي يفصل الخضروات عن المعدن.

ويعد "بيسفينول أ" مركب شديد السمية، يمكن أن يؤثر على نظام الإنسان الهرموني، ويسبب زيادة الوزن ومرض السكري والعقم وحتى السرطان.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن نسبة الصوديوم والسكر تكون مرتفعة جدا في الخضروات المعلبة.

غرانولا

يعتقد الكثيرون أن "الغرانولا" صحية كونها تحتوي على دقيق الشوفان والمكسرات، لكن لسوء الحظ ، فإنها ليست كذلك لأنها تحتوي غنية جدا بالسكر.

وقد يمثل مقدار ربع كوب من الغرانولا صدمة للجسم لأنه يدفع مستوى السكر في الدم للارتفاع بشكل كبير.

ويحتوي كوب واحد من الغرانولا على 600 سعر حراري، أي ما يعادل ثلث الحصو اليومية التي ينصح الخبراء المرأة بتناولها يوميا.

الزبادي المثلج

صحيح أن الزبادي المثلج يحتوي على كميات أقل من الدهون، لكن عادة ما تكون كمية السكر أكثر من تلك الموجودة في الآيس كريم العادي، إذ يعالج الجسم الكربوهيدرات الضارة بسرعة أكبر، مما يجعل مستويات السكر في الدم ترتفع في وقت قصير جدا.

ومن المأكولات الأخرى التي حذر منها خبراء التغذية، اللحم المقدد، والحلويات الخالية من الدهون، وزبدة الفول السوداني، ومرقة (دريسينغ) السلطة.

أما المشروبات المضرة التي يجب التقليل منها، فتضم المشروبات الغازية الخالية من السعرات الحرارية، والمشروبات المرتفعة في نسبة الكافيين، والمشروبات الكحولية.

سكاي نيوز



عدد المشاهدات:3186( السبت 15:42:43 2019/07/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/10/2019 - 5:12 ص
سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز المزيد ...