السبت14/12/2019
ص4:26:38
آخر الأخبار
الجيش الليبي: استهدفنا مواقع تخزين طائرات مسيرة تركية بمصراتهالسيد نصر الله: الأميركيون يحاولون استغلال التحركات الشعبية في أي بلد بما يخدم مصالحهمفوز عبد المجيد تبون بالانتخابات الرئاسية في الجزائرباسيل: لن نشارك في حكومة تكنوقراط ولن نعطلهاإقامة أول قداس إلهي في كنيسة القديس جاورجيوس بعربين بعد تحريرهامن أين لك هذا؟..تعميم لإبراز القضاة الجدد ما لديهم من أموالالجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد مطالبتها (إسرائيل) بالامتثال للقرارات المتعلقة بالجولان السوري المحتلالجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات ترامب يعلن رسميا التوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين وتعليق الرسوم الجمركية ضدها لافروف يبحث مع وزير خارجية النظام التركي تطورات الأوضاع في سوريةوزير النفط: إنفراج في الغاز المنزلي.. وحتى الكهرباء قريباًاستقرار أسعار الذهب وسط تراجع الدولارمأزق إردوغان.. كيف يتخلص من غول وداود أوغلو وباباجان؟...بقلم الاعلامي حسني محلي هل عودة أقنية التواصل العربي والدولي مع الدولة السورية قريباً؟ طالب زيفا باحث في الدراسات السياسيّةلاجئ سوري يغتصب فتاة ألمانية مرتين في ناد ليليمصدر أمني يكشف المعطيات الأولية لجريمة قتل الشابتين في القرداحةشاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة موقع: لقاء برنار ليفي مع قائد (قسد) ينذر بمواجهة شرق الفرات السوري إدراج الوردة الشامية على لائحة التراث الإنساني في منظمة اليونسكوإجلاء طلاب مدرسة في طرطوس بسبب تصدعات وتساقط “الباطون” .. ومدير التربية “سيتم نقل الطلاب وترميمها”استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة أربعة إثر انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة نصيب بريف درعاإلقـاء القبـض علـى عـدد مـن الأشــخاص الذيـن اعتـدوا علـى مبنـى ناحيــة شـرطة سلحـب ممـا أدى إلى استشـهاد النقـيب مهنـد وسـوف مديـر الناحيمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةبعيدا عن الأدوية...أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم طبيعيااليوسفي... أقوى فاكهة لزيادة المناعة ومفتاح الصحة والجمال في الشتاءهوى غربي التعاون الثاني بين الفنان غسان مسعود وابنتهقريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!شركة تكافئ موظفيها بـ10 ملايين دولار احتفالا بنجاحهاالعثور على "مجرم خطير" في حال لا يخطر على بالحزمة مزايا جديدة يستعد “واتساب” لإطلاقها مطلع العام المقبل"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعافي الذكرى الـ 38 لقرار ضمه المشؤوم.. الجولان عربي سوري وجميع إجراءات الاحتلال باطلة ولاغيةكما هو دون أوهام ......بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> كشف فوائد الموز تبعا لألوانه المختلفة!

يعد الموز أحد أرخص وأشهر أنواع الفواكه في العالم، ويتميز بفوائده الصحية المعروفة على نطاق واسع، إلا أن معظم الناس لا يدركون كيف يؤثر مستوى نضج هذه الفاكهة على مكوناتها الغذائية.

ولتوضيح ذلك بشكل جيد، نشر الرياضي الأسترالي "أخصائي التغذية"، ريان بينتو، رسما يكشف الفوائد المتنوعة للموز بأشكاله وألوانه المختلفة.

وكتب على صفحته في "إنستغرام"، High Performance Nutrition AU، قائلا: "إن أفضل طريقة لفهم كيفية تغير الفائدة الصحية للموز، هي دراسة ما يحدث في الفاكهة داخليا بمرور الوقت".

- الموز الأخضر

قال ريان إن الموز الأخضر "غير ناضج، ومنخفض الكربوهيدرات (الصعب امتصاصها في الأمعاء الدقيقة) ومليء النشاء".

وكتب خبير التغذية: "يؤثر هذا النوع من الموز على عمل الجهاز الهضمي قليلا. كما يجعلنا الموز الأخضر نشعر بالامتلاء بسرعة كبيرة".

ومع ذلك، يمكن للنشاء في الموز الأخضر أن يسبب "الغازات والانتفاخ في المعدة"، ولكنه يرفع مستويات السكر في الدم ببطء.

- الموز الأصفر

كشف خبير التغذية الرياضي أن الموز الأصفر "أكثر ليونة وحلاوة"، لأنه يحتوي على المزيد من السكر، ما يعني أنه أسهل في الهضم.

وقال ريان: "مع انخفاض مستوى النشاء، يمتص الجهاز الهضمي العناصر الغذائية بشكل أسرع. ولسوء الحظ، هناك دائما فقدان للمغذيات الدقيقة مع تقدم عمر الموز. وللتعويض عن ذلك، يُطوّر الموز الأصفر أكثر عندما يتعلق الأمر بمضادات الأكسدة".

- الموز المنقط

غالبا ما يُظهر الموز الناضج بقعا بنية اللون على قشرته الخارجية، ويكون ذو حلاوة عالية، نظرا لارتفاع نسبة السكر في الفاكهة.

وأوضح ريان، بالقول: "تشير البقع البنية إلى مقدار النشاء الذي تحول إلى سكر في الموز. وفي نهاية المطاف، كلما زاد عدد البقع البنية، زادت كمية السكر. ويعد هذا النوع من الموز غنيا بمضادات الأكسدة، لدرجة أنه يرتبط بالوقاية من السرطان".

- الموز البني

شرح خبير التغذية كيف أن النشاء يتحطم ويتحول إلى سكر كليا في الموز البني. وتتخذ صبغة الكلوروفيل شكلا جديدا أيضا، ما يؤدي إلى زيادة مستويات مضادات الأكسدة مع تقدم عمر الموز.

يذكر أن فاكهة الموز قليلة الدسم وغنية بالبوتاسيوم وفيتامينات B6 وC، بالإضافة إلى الألياف.

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:2223( الخميس 14:38:26 2019/08/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2019 - 1:42 ص
ردة فعل الطفل إثر دهس أمه بالسيارة...فيديو رجل ينقذ كلبا علق رسنه بمصعد دون أن تنتبه صاحبته...فيديو بطل كمال الأجسام ، يشارك حفل زفافه من حبيبته الدمية الجنسية صيني يفوز بجائزة اليانصيب بمبلغ 17 مليون دولار، ويتنكر لاستلام الجائزة والسبب !؟ سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية المزيد ...