الاثنين23/9/2019
م13:50:23
آخر الأخبار
منتسب في مكافحة الإجرام يدير عصابة لاختطاف الأجانب في العراقصحيفة أمريكية: أرامكو تحتاج لشهور لإعادة تأهيلهاالأردن يمنع مرور علب السجائر براً إلى سورية وبالعكسالسيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغربالمعلم يؤكد لبيدرسون التزام سورية بالعملية السياسية بالتوازي مع ممارسة حقها الشرعي والقانوني في مكافحة الإرهابمنظمة «الهلال الأحمر» توصل 6487 سلة غذائية ومثلها أكياس طحين إلى اللجاة وبصر الحرير بريف درعاتحركات أميركية من أجل احتلال طويل الأمد في شرق الفرات! … «قسد» تواصل الإذعان للاحتلالين الأميركي والتركي بشأن «الآمنة»يبحث في الإجراءات وآلية عمل «اللجنة الدستورية» … بيدرسون يلتقي المعلم اليوم في دمشقنائب رئيس مجلس النواب التشيكي: النظام السعودي مماثل لتنظيم “داعش” الإرهابيليندسي غراهام: لا غنى عن تركيا في عدم السماح للرئيس الاسد بالحسم العسكريمداد | استقرار سعر الصرف وتوقعات بتحسن الليرة قريباًسوريا تتعاقد على تصدير آلاف الأطنان من الحمضيات وعودة مرتقبة إلى أسواق العراقآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟الجهات المختصة تضبط كمية من المخدرات مهربة في صهريج محروقات بريف حمصحريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباته100 باحث بمؤتمـر التطوير التربوي 26 الجاري(أنا أستطيع)… مشروع تشاركي يثمر عن تشغيل 420 طالب عملأنباء عن اعتداء إرهابي على حافلة للجيش بريف السويداء.. وداعش يتبنى العثور على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في قرية حربنفسه بريف حماةحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النومبالصورة ...(ما في شيء يستاهل)... هكذا علقت هيفاء وهبي على صورتها "المثيرة" ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم"القارات المدفونة".. علماء يكشفون سرا من باطن الأرض"واتساب" تسمح بمشاركة المنشورات على "فيسبوك"بعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعباننهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسام

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد

يحرق جسمك ليلا ما بين ثلاثمئة وأربعمئة سعرة حرارية، وهو ما يعادل تقريبا الطاقة التي تفقدها عند الركض لمدة ساعة. ويعتقد الخبراء أن النوم الجيد قد يسهم في فقدان الوزن تماما مثل التمارين البدنية.

وإذا كنت ترغب في الاستفادة من ساعات النوم، فإنه ينبغي عليك اتباع بعض العادات الصحية التي من شأنها أن تعزز عملية التمثيل الغذائي خلال النوم.

وتطرّق تقرير نشره "موقع برايت سايد" الأميركي إلى سبع عادات صحية من شأنها أن تساعدك في التخلص من الوزن الزائد بأقل جهد ممكن.

هذه العادات اليومية ستساعدك حتما في خسارة بعض الوزن، ولكن لن تكون لها نتائج خارقة ما لم تمارس التمارين الرياضية وتتبع نظاما صحيا خلال اليوم.

1ـ النوم في درجة حرارة منخفضة

يوصي الخبراء بالنوم في درجة حرارة تبلغ حوالي 18 مئوية، أي ما يعادل 64.4 درجة فهرنهايت، في الليل لتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وقد كشفت الدراسات أن الوجود في بيئة ذات درجة حرارة منخفضة ينشط الخلايا الدهنية "البيج" المسؤولة عن التنظيم الحراري. وعندما تنام في غرفة باردة أو تنام عاريا، يبدأ جسمك في حرق مزيد من الطاقة للحفاظ على حرارة جسمك.

2- تناول عصير العنب

يساعد عصير العنب في حرق السعرات الحرارية بفضل احتوائه على مركب كيميائي يُعرف باسم "ريسفيراترول"، الذي يحوّل الدهون البيضاء الضارة إلى دهون بيج. وخلال النوم، يستخدم جسمك الدهون البيج للحفاظ على درجة حرارة معتدلة.

وتناول كوب من عصير العنب قبل الخلود إلى النوم سيعمل على تخليص جسمك من الشحوم الزائدة بدلا من تخزينها. ومن المهم أيضا استهلاك العصائر الطازجة وتجنب المشروبات الغنية بالسكريات.

3- النوم والاستيقاظ في وقت محدد

تشير بعض الدراسات إلى أن عدم الحفاظ على مواعيد النوم يؤدي إلى اكتساب وزن زائد.

وتجدر الإشارة إلى أن هرمون الميلاتونين أو هرمون النوم مسؤول عن دورات الاستيقاظ والنوم، كما أنه يساعد في تنشيط الخلايا الدهنية "البيج" التي تساعد في حرق السعرات الحرارية.

وفي حال كان نمط نومك متقلبا، فإن ذلك يؤثر سلبا بإفراز هرمون الميلاتونين ويحول دون التمتع بقدر كاف من النوم، وهو ما سيجعلك تشعر بالإرهاق في الصباح وترغب في تناول وجبات خفيفة تكون عالية السعرات لتعزيز طاقتك.

لذلك، إذا كنت ترغب في تجنّب كل هذه المشاكل، حافظْ على مواعيد نومك واستيقاظك في وقت محدد.

4- عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية خلال الليل

تسهم الإضاءة المفرطة المنبعثة من الأجهزة الإلكترونية في عدم تمكننا من النوم جيدا، حيث ثبُت أن الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف الذكية يؤجل إفراز هرمون الميلاتونين المسؤول عن النوم. لهذا السبب، قد تستغرق وقتا أطول لتغفو وتستيقظ متعبا في الصباح.

بدلا من ذلك، حاول تجنب استخدام الأجهزة الذكية قبل الخلود إلى النوم بساعتين على الأقل وكذلك استخدام الوضع الليلي. وفي الحقيقة، إن استبدال كتاب ما -بالحاسوب اللوحي- سيجعلك تغفو سريعا.

5- تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتينات

لا ضرر في تناول وجبة خفيفة قبل الخلود إلى النوم تكون غنية بالبروتين، مثل الزبادي اليوناني أو الجبن قليل الدسم أو الديك الرومي الطري أو زبدة الفول السوداني، التي ستزيد معدل التمثيل الغذائي لديك وتساعد في نمو العضلات.

6- ممارسة تمارين المقاومة

يُعتبر التدريب البدني أفضل طريقة للتخلص من التوتر النفسي وتعزيز عملية التمثيل الغذائي قبل النوم.

وقد أثبتت كل من تمارين القلب والتمارين الهوائية فعاليتها في فقدان الوزن، لكن تمارين المقاومة أو تمارين القوة تساعدك في حرق الدهون قبل النوم، على غرار السباحة أو رفع الأثقال.

7- تناول شاي الأعشاب

تساعد بعض أنواع الشاي في إنقاص الوزن خلال الليل، حيث يمكن لشاي الأعشاب الطبيعي أن يعزز صحتك ويجعلك تتمتع بلياقة أكثر. ومن بين أنواع شاي الأعشاب، نذكر شاي القرفة الذي يقاوم الالتهابات ويمنع الشعور بالانتفاخ في الصباح، وشاي النعناع الذي يقلل من الشهية ويساعدك في تجنب تناول وجبة خفيفة، إلى جانب شاي البابونج الذي يحسّن عملية الهضم ويريح الأعصاب.



عدد المشاهدات:2847( الأحد 07:14:15 2019/08/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2019 - 1:47 م
نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا المزيد ...