الأربعاء26/2/2020
ص6:36:31
آخر الأخبار
الملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضوزير الصحة الأردني: الشماغ فعال مثل الكمامات للوقاية من "كورونا"عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءتهدئة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تدخل حيز التنفيذالجيش في جبل الزاوية من بوابة كفرنبلإصابة مدير الجاهزية في المؤسسة العربية للإعلان بانفجار عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارته بنفق الأمويين مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السوريةالحرارة تتجاوز معدلاتها وتحذير من تشكل الضباب على المرتفعات والمناطق الداخليةالبنتاغون: دور تركيا في التصدي لروسيا بالغ الأهميةبومبيو: دمشق وموسكو وطهران تقوض جهود تحقيق الهدنة في سوريامشكلتنا مع الأفران الخاصة وبعضها سوف يُحاسب.. النداف من «الشعب»: مراقبة الطحين بدأت لتوفيره لمناطق بحاجة لهإعادة تأهيل المجموعة الخامسة في محطة توليد حلب الحراريةتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصوفاة شخص وإصابة آخر جراء تدهور شاحنة واصطدامها بعدد من السيارات في دمر بدمشق"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابالجيش السوري يقتحم عمق جبل الزاوية مقتربا من حصار (النصرة الارهابية ) في عشرات البلداتالعثور على معمل للقذائف من مخلفات الإرهابيين في أحد معامل الخيوط بريف المهندسين غرب حلب (صور)مع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحلتخسروا الوزن تناولوا هذا العدد من حبات اللوز يومياًالمقرمشات قد تصيبك بهذه الأمراضمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر بالعالمتاجر مخدرات يخسر 60 مليون دولار بعد إضاعته لـ"كلمة السر"كشف آلاف من دردشات "واتس آب" الخاصة عبر غوغلكيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟من شباط إلى اّذار .. رزنامة مهرج عثماني......بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«مداد»: سورية تتبع «حرب هجينة معكوسة» بإصرارها على المقاومة وإخراج الأميركي وغيره

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> بعض الحقائق عن عصير الرمان

يؤكد الأطباء أن تناول كوب من عصير الرمان يوميا مفيد للصحة، حيث يعزز الدماغ ليس فقط الأجنة كما كان يعتقد سابقا بل جسم الإنسان بكامله.

ويعتبر عصير الرمان مفيدا بصورة خاصة للأطفال، لأنه يساعد على نمو الطفل وتعزيز منظومة المناعة لديه ويؤثر إيجابا في الدماغ.

كما يؤكد أطباء مستشفى بريغهام  في بوسطن بالولايات المتحدة، أن عصير الرمان يساعد على تحسين نمو الأجنة والأطفال الصغار.

ويوصي الأطباء بإعطاء عصير الرمان إلى الأطفال لمنع عواقب غير مرغوب بها في نموهم ونحافتهم. لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من البوليفينولات، التي تختزن فيها حمض التانيك ومادة الإيلاجيتانين.

وهذه المواد تخترق حاجز الدم في الدماغ، وقد أثبتت التجارب التي أجريت على الحيوانات، فعاليتها الوقائية من الأمراض التنكسية العصبية. لذلك طرحت فرضية تفيد بأن عصير الرمان يمكن أن يؤثر إيجابيا في نمو وتطور دماغ الأجنة في مرحلة الطفولة المبكرة.

وعلى هذا الأساس أجرى الباحثون تجارب شارك فيها نساء حوامل وأطفال صغار، حيث كانوا جميعا يتناولون يوميا 250 غراما من عصير الرمان.

وبعد انتهاء التجارب لم يكتشف الباحثون اختلافات في البنية الكلية لدماغ الأطفال، ولكنهم اكتشفوا اختلافات بسيطة في البنية المجهرية للمادة البيضاء والاتصالات الوظيفية بين الخلايا العصبية.  ولاحظ الباحثون أن الأطفال الذين تناولوا عصير الرمان كان نمو دماغهم أفضل تشكيلا، والدورة الدموية في تحسن ملموس.

وقد أشار الباحثون إلى أن هذه أول دراسة في هذا المجال، لذلك التجارب مستمرة.

المصدر: ميديك فوروم



عدد المشاهدات:2026( الأحد 10:34:53 2019/08/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/02/2020 - 5:55 ص
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...