الخميس19/9/2019
م21:41:44
آخر الأخبار
وسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحري"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار يهدف لحماية الإرهابيين بإدلب… الجعفري: دول غربية تحميهم وتتجاهل جرائم (التحالف الدولي) المجلس الأعلى للسياحة.. اعتماد 40 مشروعاً سياحياً في مختلف المحافظات تؤمن 5 آلاف فرصة عملروسيا: إخراج كامل قاطني «الركبان» ابتداء من 27 الجاري خبير سوري: الحرب في سوريا انتهت بالبعد العسكريوزير دفاع النظام التركي : سننشئ قواعد عسكرية دائمة فيما يسمى" المنطقة الآمنة" بشمال سوريابراغ تدعو إلى عمل دولي مشترك لتسهيل عودة المهجرين السوريينحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتالقبض على خادمة قامت بسرقة مبلغ مالي قدره ستة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف ل .س بالإشتراك مع زوجهاعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجمصدر : لا يوجد أي قصف جوي على منطقة البوكمال خلال اليومين الماضيينحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟احذر من تناول هذه الأطعمة ليلازوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكجلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافها آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهاهذه الفاكهة تؤخر الشيخوخة ..!دقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> عصير "منزلي" يمكنه تخفيض ضغط الدم المرتفع

يعاني كثير من الناس، في مختلف أنحاء العالم، من ارتفاع ضغط الدم، وهو حالة مرضية نادرا ما تكون أعراضها ملحوظة، لذلك إذا استمرت من دون علاج، فقد يزيد خطر تطور المشكلة.

ومن المشكلات الصحية المترتبة على مرض ارتفاع ضغط الدم، على سبيل المثال لا الحصر، النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ووفقا للإحصائيات فإن ربع سكان بريطانيا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والأمر نفسه ينطبق على كثير من دول العالم.

الغريب في الأمر أنه ليس هناك سبب واضح للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، لكن هناك عوامل معينة يمكن أن تعمل على زيادة خطر الإصابة به، مثل التقدم بالعمر، وزيادة الوزن، والوراثة، وتناول الكثير من الملح، وقلة استهلاك الفواكه والخضراوات، والانفعال، وتناول الكثير من الكحول والقهوة، والتدخين، وقلة النوم، وذلك وفق "هيئة الخدمات الصحية الوطنية".

ولكي يتمكن المرء، الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم، من خفض الأعراض، يمكنه أن يجري تغييرا في نظامه الغذائي، أو، بشكل عام، اتباع نظام غذائي صحي، كما أفادت صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وأفادت دراسة علمية نشرت في مجلة "علوم الأغذية والتغذية" بأن شرب عصير الطماطم، غير المملح، يمكن أن يقلل الأعراض.

وفي الدراسة، طلب من 184 من الذكور و297 من الإناث تناول كميات كبيرة نسبيا من عصير الطماطم غير المملح طوال العام.

أخبار ذات صلة
[ثمة طرق عديدة للسيطرة على ارتفاغ ضغط الدم]
أغذية ترفع ضغط الدم.. تجنبها أو تناولها بهذه الطريقة
[خدر اليدين قد يكون مؤشرا على ارتفاع ضغط الدم]
ارتفاع ضغط الدم.. "العلامة الخطيرة" في يديك

 وفي نهاية الدراسة، تبين أن ضغط الدم عند هؤلاء انخفض لدى 94 مشاركا ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المعالج، أو ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ.

وانخفض ضغط الدم الانقباضي من متوسط 141.2 إلى 137.0 ملم زئبق، وانخفض ضغط الدم الانبساطي من معدل 83.3 إلى 80.9 ملم زئبق.

وبحسب الدراسة، فقد كانت هذه الآثار المفيدة مماثلة بين الرجال والنساء والفئات العمرية المختلفة.

وكتب مؤلفو الدراسة يقولون "على حد علمنا، فإن الدراسة الحالية هي الأولى التي تبحث في آثار تناول الطماطم أو منتج الطماطم على علامات خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدار عام، وعلى فئة عمرية واسعة".

ومن بين الطرق الأخرى لتجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو لخفضه، تقليل كمية استهلاك الكافيين والحصول على 6 ساعات من النوم على الأقل.

وإلى جانب عصير الطماطم، فإن تقليل الكحول قد يقلل من خطر الإصابة بهذه الحالة، كما ذكرت هيئة الخدمات الصحية البريطانية.

سكاي نيوز



عدد المشاهدات:1790( الخميس 11:14:43 2019/09/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2019 - 8:29 م
بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...