الجمعة28/2/2020
ص4:46:1
آخر الأخبار
السعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضالجيش يحرر جبل شحشبو الاستراتيجي و7 قرى بريف حماة الشمالي الغربي ويلاحق فلول الإرهابيين في المنطقةالجعفري: سورية تطالب مجلس الأمن بلجم السلوك العدواني للنظام التركي مصدر عسكري: الإرهابيون في إدلب يستخدمون بدعم تركي صواريخ كتف صناعة أمريكية لاستهداف الطائرات الحربية السورية والروسيةبالخرائط | التقاء قوات الجيش السوري المتقدمة في ريفي ادلب الجنوبي وحماه الشمالي الغربيوزير خارجية النظام التركي يجري اتصالا هاتفيا مع الأمين العام لحلف الناتو بعد مقتل عشرات الجنود الاتراك .. تركيا "ترد" بقصف أهداف سوريةالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابأسلحة وذخائر بعضها تركي الصنع من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية (صور)سانا| وحدات الجيش تتصدى لهجوم كبير للإرهابيين على سراقب وتكبدهم خسائر فادحة في الأفراد والعتادمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يوماشركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربوناقتصادية وقوية.. تحفة أخرى تنضم لأسرة مرسيدسأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> أول جراحة عظمية في سورية… ماريا عبدالله: النساء السوريات سباقات في مختلف المجالات العلمية والمهنية

سجلت الدكتورة ماريا عبدالله وللمرة الأولى في سورية حضورا نسائيا باختصاص طبي كان حكرا على الرجال لتثبت أن المراة قادرة على العطاء في مختلف المجالات العلمية والمهنية.

عبدالله وفي حديث لـ سانا الصحية قالت إنها اختارت الجراحة العظمية كونها من أمتع الاختصاصات وتجمع المهارة والفن والخيال مع التخطيط والدقة.

وأضافت اختياري هذا الاختصاص جاء بعد تجربة أثناء التدريب السريري في كلية الطب بإحدى الجامعات الخاصة تحولت بعدها لحب وشغف وكنت أمام طريقين إما تحقيق ما أحب أو ممارسة اختصاص آخر محبذ عادة للإناث.

ولفتت عبدالله إلى أنها اختارت الجراحة العظمية وتمكنت من نيل شهادة البورد السوري بدرجة متميزة لحصولها على فرصة تدريب مناسبة في أحد المشافي الحكومية بطرطوس ضمن جو متضامن معها من إدارة واختصاصيين ومقيمين وفنيين.

وأشارت عبدلله إلى أن الجراحة العظمية تستلزم كغيرها من الجراحات الدقة واللطف مع الأنسجة دون إنكار الحاجة للمجهود البدني من الطبيب أحياناً حيث تتطلب توجيه القوة بمكانها المناسب والقدر المناسب مع تسخير الأدوات لتسهيل عمل الجراح.

ورات الطبيبة الشابة أن المرأة السورية لديها القدرة والظروف المناسبة لتحقيق ذاتها في أي مجال تختاره والنساء السوريات كن دائما سباقات في مختلف المجالات العلمية والمهنية.

رئيس الرابطة السورية للجراحة العظمية الدكتور محمد جهاد حاج ابراهيم أعرب في تصريح مماثل عن سعادته لدخول الطبيبات هذا المجال مبينا أن عدم رغبة خريجات الطب عادة بالجراحة العظمية يعود لكونه “اختصاصا عنيفا”.

مها الأطرش - سانا



عدد المشاهدات:1841( الأحد 16:16:14 2019/09/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 1:01 ص
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...