الاثنين23/9/2019
ص3:19:47
آخر الأخبار
السيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغرباتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"يبحث في الإجراءات وآلية عمل «اللجنة الدستورية» … بيدرسون يلتقي المعلم اليوم في دمشق(قسد) المدعومة أمريكياً تضيف تهجير الأهالي إلى قائمة جرائمها بمناطق انتشارها في الجزيرة السوريةالرئيس الأسد لوفد برلماني وسياسي إيطالي: موقف معظم الدول الأوروبية حول ما جرى في سورية لم يكن ذا صلة بالواقع منذ البدايةوصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباًماذا سيحدث لنتانياهو إذا لم يشكل الحكومة؟البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”اختلالات سوق العمل في الاقتصاد السوريّ وسياسات تصحيحها (2001-2017)...بقلم د. أيهم أسدمجلس الوزراء: توجيه الإنفاق والسيولة المالية والإقراض في الإنتاج والتنميةآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة المالية العثور على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في قرية حربنفسه بريف حماةالجيش السوري يقصف مواقع ارهابيي "النصرة" غرب حلبحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم"واتساب" تسمح بمشاركة المنشورات على "فيسبوك""غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرضبعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعباننهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسام

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> "الطول هيبة وصحة"... فوائد طبية لن يملكها قصار القامة

تتوالى الأمثال الشعبية في التي تحبذ "طول القامة" عند الرجال أو النساء عموما، حيث نجد مثلا "الطول هيبة والقصر خيبة" في العامية المصرية.

ولكن ما لم يتوقعه أحد أن يكون طول القامة عاملا في الوقاية من أمراضة مزمنة مثل مرض السكري من النوع الثاني.

 وبحسب صحيفة "ديلي ميل البريطانية"، كشفت دراسة حديثة، أن الأشخاص طوال القامة قد يكونون محميين من مرض السكري من النوع الثاني.

وتساعد كل أربع بوصات إضافية (10 سم) في طول الشخص، على التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 41% عند الرجال و33% بالنسبة للنساء.

لماذا طوال القامة أقل عرضة للإصابة بالسكري

ويعتقد الباحثون من المعهد الألماني للتغذية البشرية "بوتسدام ريبروك"، أن السبب في ذلك هو أن الأشخاص قصار القامة مصابون بنسبة عالية من الدهون في الكبد وضغط الدم والالتهابات.

كما يرى الباحثون، أن الأشخاص طوال القامةلديهم حساسية أكبر تجاه الأنسولين وخلايا "بيتا" التي تصنع الأنسولين في البنكرياس تكون أكثر كفاءة لديهم.

وقال الباحثون، الذين تتبعوا 28000 شخص،

إن "الطول" عند الأشخاص كان "علامة تنبؤية مفيدة" على الوقاية من خطر الإصابة بمرض السكري.

وأكد الباحثون، أن الدافع وراء هذا التفسير هو وجود احتمالات أكبر بانخفاض نسبة الدهون في الكبد وقلة عوامل الخطر المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة الدهون في الدم".

احذر زيادة الوزن

ووجد الباحثون، أن ارتباط الطول بمخاطر السكري يبدو أقوى بين الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي، حيث يقل خطر الإصابة بنسبة 86% للرجال لكل أربع بوصات من الطول، وبنسبة 67% للنساء.

أما في الأشخاص طوال القامة الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، ارتبطت كل أربع بوصات إضافية بانخفاض خطر الإصابة بالبول السكري بنسبة 36% للرجال و30% للنساء.

وشدد الباحثون على،

أن الأشخاص طوال القامة، الذين يكونون محيط خصرهم كبيرا يفقدون ميزة الوقاية من مرض السكري.

لماذا قصار القامة أكثر عرضة للإصابة

قال المؤلفون، إن الخطر المتزايد لدى الأفراد قصار القامة، قد يكون بسبب ارتفاع نسبة الدهون في الكبد، وعدم ملائمة عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ضغط الدم.

وأضافوا، تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الأشخاص الذين يعانون من قصر القامة قد يتواجد لديهم مستويات عالية من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويكون نسب إصابتهم بمرض السكري كبيرة مقارنة بالأشخاص ذوي القامة الطويلة.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:1831( الثلاثاء 06:41:04 2019/09/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2019 - 12:12 ص
نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا المزيد ...