الثلاثاء15/10/2019
ص7:16:19
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهانص الإتفاقية بين الحكومة السورية وقوات سوريا الديموقراطية المنحلة ( قسد )دمشق وموسكو: العدوان التركي يتسبب بتهجير المواطنين.. والولايات المتحدة تعرقل تفكيك مخيم الركبانالبرازي : سيطرنا على 80 بالمئة منها … 3 حرائق في الناصرة ومرمريتا وعين الباردة بريف حمصأوسي: الاتفاق بين الحكومة و«قسد» تاريخي واستراتيجيواشنطن تفرض عقوبات على وزارتين تركيتين و3 مسؤولين بينهم وزير الدفاع...و ترامب يهدد بفرض عقوبات جديدة قاسية جدا على مسؤولين أتراك. ترامب تحدث مع أردوغان وطلب منه وقف الغزو فورابكر : الأفضل أن يدرس «المركزي» مشروع قانون لحماية الليرة«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةلو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالتقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيطالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> العلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم

اكتشفت مجموعة علماء من البرتغال، أن قلة النوم تؤثر سلبا في الحالة الصحية وعمل ووظائف الأمعاء، لأنها جميعا ترتبط بنظام النوم واليقظة.

ويفيد موقع EurekAlert بأن العلماء اكتشفوا أن عمل مجموعة خلايا ILC3 المناعية، التي لها تأثير كبير في عمل الجهاز الهضمي، يرتبط بنظام اليقظة والنوم. هذه الخلايا تحارب العدوى ومسؤولة عن سلامة ظهارة الأمعاء وامتصاص الدهون.

وقد قام الباحثون خلال التجربة بتحريف إيقاعات الساعة البيولوجية للجسم، ما نتج عنه انخفاض عدد خلايا ILC3 في الأمعاء. هذا الانخفاض تسبب بدوره في حدوث التهابات شديدة وانتهاك حاجز الأمعاء وازدياد تراكم الدهون.

ووفقا للعلماء، يحصل هذا بسبب اضطراب هجرة خلايا ILC3 في نسيج الأمعاء. وعند تغير نظام النوم واليقظة يتوقف إنتاج البروتينات في أغشية الخلايا المناعية، التي توجه خلايا ILC3 إلى أماكن انتشار العدوى الجرثومية وتجديد الظهارة.

ويقول رئيس المجموعة العلمية إنريكي فيغا فرنانديز، "قلة النوم أو تغير روتين الحياة اليومي، يمكن أن تكون له  عواقب وخيمة على الصحة، ما يسبب أمراضا مرتبطة بمنظومة المناعة، مثل التهاب الأمعاء".

لذلك نلاحظ أن الذين يعملون ليلا أو الذين يتنقلون بين بلدان ذات أحزمة زمنية مختلفة، يعانون غالبا من الوزن الزائد أو التهاب الأمعاء. بحسب الباحثين.

المصدر: نوفوستي



عدد المشاهدات:2094( الأحد 10:14:01 2019/09/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 7:16 ص
بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...