الأحد20/10/2019
ص1:16:33
آخر الأخبار
وزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى!قوات النظام التركي تحتل قريتين وتغير بالطيران على رأس العين… الاحتلال الأمريكي يواصل نقل إرهابيي “داعش” إلى العراق أردوغان: أبحث مع الرئيس بوتين تواجد القوات السورية في منطقة عملياتناوحدة من الجيش تتصدى لمحاولة تسلل لمرتزقة النظام التركي باتجاه نقاطها شمال غرب تل تمر بريف الحسكةالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةالرئيس بوتين يجدد التأكيد على احترام وحدة سورية وسلامة أراضيهاألمانيا.. 15 ملثما يهاجمون مطعما ويصيبون 6 أشخاص توضيح من وزارة الاقتصاد حول ما تناقلته بعض من المواقع والصفحات تحت عنوان "قرار من رئاسة الوزراءتراجع أسعار الذهبسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلبوفاة شاب في حادث مروري على طريق مطار دمشق الدولي الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتالدفاع الروسية: المسلحون يستهدفون 15 بلدة في 4 محافظات سوريةشاهد بالصور ماتركته قوات الاحتلال الأمريكية في إحدى قواعدهاوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاالمكسرات تحميك من زيادة الوزنبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> النوم أقل من 6 ساعات بوجود مرض مزمن يؤدي إلى مزيج قاتل

إذا كنت شخصاً بالغاً في منتصف العمر مصاباً بارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري من النوع 2 أو مرض القلب، وعادة ما تنام أقل من ست ساعات كل ليلة، فربما تجهز نفسك للسرطان أو الوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب.

هذه هي النتائج “المزعجة” لدراسة أجريت على 16000 شخص بالغ ممن تتراوح أعمارهم بين 20 و74 عاماً، وتم اختبار صحتهم لمدة 20 عاماً.

وقال الدكتور فالنتين فوستر، طبيب القلب الشهير، ومدير”Mount Sinai Heart” في مدينة نيويورك، الذي لم يشارك في الدراسة: “هذه الآن هي الدراسة الرابعة، بما في ذلك دراستنا، التي تشير بوضوح إلى أن النوم أقل من 6 ساعات يومياً، يمكن أن يؤدي فعلياً إلى الإصابة بأمراض الشرايين والوفاة المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.”

النوم أمر حيوي لتجديد شباب الجسم. أما النوم العميق، فهو ضروري للجسم لإطلاق هرمونات مصممة لإصلاح الخلايا وبناء الأنسجة في الجسم والدماغ.

عوامل الخطر + قلة النوم = ارتفاع خطر الوفاة

ووجدت الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة رابطة القلب الأمريكية أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري من النوع 2 والذين ينامون أقل من 6 ساعات أكثر عرضة بمرتين للوفاة بسبب أمراض القلب أو السكتة الدماغية.

وقال فرنانديز ميندوزا طبيب نفسي في مركز “Penn State Health” الطبي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية ومؤلف الدراسة، إن هذه أخبار سيئة للغاية عندما تفكر في أن حوالي 45٪ من الأمريكيين يعانون إما من ارتفاع ضغط الدم في المرحلة الثانية أو السكري من النوع 2 أو كليهما.

وأضاف أنه على الرغم من ذلك، إذا كان الناس ينامون أكثر من ست ساعات، فإن خطر الموت المبكر اختفى.

مرض موجود + قلة النوم = ارتفاع خطر الإصابة بالسرطان

ووجد البحث الجديد أيضاً علاقة بالسرطان. فالأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو تاريخ السكتة الدماغية وينامون لأقل من 6 ساعات، يزيد خطر الوفاة لديهم بسبب السرطان بمعدل 3 أضعاف.

وقال ميندوزا: “لا نقول إن النوم القصير كان سبباً للسرطان، بل نعلم أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل مناعية ومرض السرطان. ونعلم أن هناك صلة وثيقة بين النوم والجهاز المناعي، لذلك هؤلاء الأشخاص لديهم مستويات التهابات مرتفعة”.

وأضاف أن “هناك الكثير من الأدلة التي تُظهر أن الأشخاص في سن البلوغ أو في منتصف العمر والذين لديهم عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم، أو حتى مرض السكري، يتعرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بالسرطان”.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يبدأ الأطباء في فحص المرضى بحثاً عن علامات تدل على مدة النوم القصيرة للمساعدة في تحديد الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، والذين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسرطان والموت بسببه.

قلة النوم = مرض مبكر

ووجدت الدراسة أيضاً أنَّ الأشخاص الذين ينامون لفترات قصيرة، والذين ليس لديهم عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لا يتعرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بالسرطان أو وفاتهم أو الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية والموت بسبب قلة النوم. لكن الدراسة كانت قائمة على الملاحظة ولم تقم بإجراء اختبارات مكثفة للأمراض الكامنة.

وراقب بحث نشر في يناير/كانون الثاني المراحل المبكرة من الترسبات التي يمكن أن تسد الشرايين، لدى عينة من 4000 شخص ليس لديهم تاريخ في أمراض القلب، كما تم مراقبة نوم هؤلاء الأشخاص على مدى سبع ليال.

وبعد دراسة عوامل الخطر التقليدية، وُجد أن المزيد من الأمراض كانت حاضرة إذا كان عدد ساعات النوم أقل من ست ساعات، مقارنة بأولئك الذين ينامون من 6 إلى 8 ساعات.

المصدر: سي ان ان



عدد المشاهدات:1989( الاثنين 13:47:22 2019/10/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 11:07 ص
الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) المزيد ...